تفاصيل الخبر

"كورونا" تلاحق نجوم الوسط الفني المصري

18/06/2020
"كورونا" تلاحق نجوم الوسط الفني المصري

"كورونا" تلاحق نجوم الوسط الفني المصري

 ضربت "كورونا" نجوم الوسط الفني المصري، سواء بالاصابات أو بالشائعات، وتركت الجميع على صفيح ساخن، لأن كل نجم مصاب قد اختلط بنجوم آخرين، فماذا عن قائمة أشهر مصابي "كورونا" في هوليوود الشرق، وما هي تفاصيل معاناتهم مع المرض، هذا ما سنعرضه في التحقيق التالي.

[caption id="attachment_78911" align="alignleft" width="444"] ريهام السهلي[/caption]

 تسببت حفلات منتجع الجونة عقب عيد الفطر الماضي في إثارة حالة من الجدل داخل الوسط الفني، حيث ظهرت إصابات كثيرة بفيروس "كورونا" المستجد بين الفنانين والمشاهير، ومن بينهم المذيعة ريهام السهلي وثلاث إعلاميات أخريات.

أصابع الاتهام

  وجهت أصابع الاتهام إلى الفنانة ريهام حجاج وزوجها رجل الاعمال محمد حلاوة، وحفلة أخرى للفنانة ياسمين صبري وزوجها رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة، وكان الذين شاركوا في هذه الحفلات نفسها هم أول من سربوا تفاصيلها.

 ومنها أن الحفلة التي أُقيمت في فيلا خاصة بأحد رجال الأعمال ، وحضرها عدد من نجوم الفن والغناء، وكان من بينهم أبطال ظهروا في دراما رمضان 2020.

 وقد أحيا الحفلة أحد مطربي المهرجانات، واستمرت الحفلة إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، ليغادر كل الحضور بعضهم إلى فيلات مجاورة، فيما عاد عدد منهم إلى القاهرة.

 وتردد أن أغلبهم عاد إلى القاهرة حاملاً للعدوى، وتم الإعلان عن إصابة الاعلاميات فقط ، بينما يتكتم نجوم الفن التفاصيل.

 وكتب أحمد حسام ميدو مدرب نادي الزمالك السابق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "للأسف الناس اللي جات الجونة أسبوع العيد معظمها كان غير مسؤول، وكانوا بيعملوا حفلات بشكل مستمر وبيعزموا أعداداً كبيرة جداً ، ده غير الأعداد الكبيرة جداً اللي بتطلع البحر على مركب واحدة ضاربين بالقوانين عرض الحائط ، والأخبار المؤكدة من الناس اللي أعرفها أن عدد المصابين كبير".

 لكن رجل الأعمال محمد حلاوة أكد أنه لم يقم حفلة أو تجمعاً بشكل نهائي، وكذلك زوجته الفنانة ريهام حجاج حيث نفت هذا الاتهام جملة وتفصيلاً، وقالت إنها طوال إقامتهما فى الجونة لم يقيما حفلات أو تجمعات، وليس لهما أي علاقة بأية اصابات، وإنهما والحمد لله يتمتعان بالصحة والعافية لعدم الاختلاط بالآخرين.

 لكن أكد مصدر آخر أنه بالفعل اقيمت حفلات أو تجمعات في العيد، ومن بينها حفلة أخرى دعت إليها سيدة أعمال شهيرة، وحضرها عدد من الشخصيات العامة، ومن هنا أثيرت التساؤلات حول المصابين بـ"كورونا" من المشاهير، سواء بسب حفلة الجونة او غيرها، وكانت الاجابة تحمل الكثير من المفاجآت، مما يفتح الباب أمام قائمة طويلة تتضمن أشهر مصابي "كورونا" في مصر.

نجل الفنانة آثار الحكيم

[caption id="attachment_78908" align="alignleft" width="259"] آثار الحكيم[/caption]

 أكثر ما أثار الجدل حول حفلة الجونة هو ما أعلنته الفنانة آثار الحكيم، والتي أعلنت اصابة نجلها بفيروس "كورونا" المستجد، بعد مشاركته في تجمع مع أصدقائه في حفلة أقيمت بالجونة.

 وأضافت أنها اكتشفت إصابة ابنها قبل أسبوع، مشيرة إلى أنه شارك مع زملائه في احتفالية في الجونة كنوع من تغيير المكان في القاهرة، وأضافت: "قدر الله وما شاء فعل.. وربنا يشيل عنه".

 وأكدت آثار الحكيم أن الحالة الصحية لابنها مستقرة، ويخضع للعزل المنزلي، ولم يغادر إلى المستشفى، حيث يتابع بروتوكول علاجي مع أحد الأطباء ، ويعالج بالمنزل لحين إتمام شفائه.

 وعما إذا كانت أصيبت بـ"كورونا"، أو نقلت إليها العدوى، قالت إنها أجرت فحوصاتها الطبية، متابعة: "جت سليمة والنتائج كويسة الحمد لله معنديش كورونا".

 وطالبت آثار الحكيم بالحذر من هذا الفيروس وعدم التجمع في أماكن أو الاختلاط مع آخرين لافتة إلى أن الاحتفالية التي حضرها ابنها لم يكن بها تجمعات كما يشاع، وأكدت أنها لا تعرف من أين انتقلت إليه الإصابة.

كريم قاسم

[caption id="attachment_78913" align="alignleft" width="200"] كريم قاسم[/caption]

 وثاني ما أثار حوله الجدل بسبب حفلة الجونة هو الفنان كريم قاسم والذي أعلن عن إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، نافياً أن تكون الإصابة متعلقة بحفلة مسلسل "لما كنا صغيرين" بالجونة، قائلاً: "بقالي شهر ونص عازل نفسي في البيت، ومخرجتش أصلاً".

 وأكد قاسم: أنه تعافى تدريجياً من أعراض الإصابة بالفيروس حيث يخضع للحجر المنزلي، مؤكداً أنه لم يخرج من القاهرة منذ نحو شهر.

 وأكدت مروة الصاوي مديرة أعماله، أن إصابة كريم بفيروس "كورونا" ليس لها أي علاقة بحفلة الجونة من قريب أو بعيد، مشيرة إلى أنه نشر فيديو على السوشيال ميديا يحكي فيه قصته مع المرض.

 وأشار كريم إلى إنه لم يخرج من منزله في القاهرة منذ شهر ونصف الشهر، والتزم بالعزل المنزلي حتى يتعافى منه بشكل نهائي، كما أنه خضع الفترة الماضية إلى جلسات علاج، وأقام في منزل بعيداً عن أسرته حتى لا تنتقل لهم العدوى، وسوف يقوم بإجراء تحليل آخر خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى يتأكد من تماثله للشفاء.

منى إش إش

 أما ماهيتاب ماجد المصري، ابنة النجم ماجد المصري، فقد أعلنت عن إصابة والدتها الفنانة منى إش إش، طليقة الفنان بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، بعدما تأكد إيجابية التحليل الذي أجرته.

 وكانت الفنانة منى إش إش، قد كشفت بمقطع فيديو عن الأعراض التي شعرت بها أثناء وجودها أمام أحد المستشفيات، بعد إجرائها لأشعة مقطعية على الصدر، نتيجة لشعورها بضيق تنفس.

 وأوضحت طبيعة الأعراض التي تمر بها، قائلة :" أنا بعمل أشعة مقطعية على صدري وتحليل، عشان عندي ضيق تنفس وكحة مكتومة، كلمت 105 قالولي تعالي اعملي الأشعة، والتحليل بكرة هروح أعمل مسحة، بس خير إن شاء الله".

رجاء الجداوي

 وأصيبت الفنانة رجاء الجداوي بفيروس "كورونا"، لتنقل إلى مستشفى العزل في مدينة الإسماعيلية.

 وجاء آخر ظهور للفنانة رجاء الجداوي، قبل تأكد إصابتها بفيروس "كورونا"، خلال استضافتها في برنامج المقالب "خلي بالك من فيفي"، مع فيفي عبده على قناة "MBC مصر".

 وشاركت الجداوي في الموسم الرمضاني الأخير، بدورها في مسلسل "لعبة النسيان".

وقالت أميرة مختار ابنة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، إن والدتها أصيبت بفيروس "كورونا" وتمكث حالياً في مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، وأشارت إلى أن والدتها كانت ملتزمة تماماً بإجراءات الوقاية من الفيروس، ولكن اصابتها بفيروس "كورونا" ما هو إلا قضاء وقدر.

وكشفت الفنانة بدرية طلبة، الصديقة المقربة للفنانة رجاء الجداوي، عن استقرار الحالة الصحية للأخيرة بعد فترة علاج استمرت نحو 10 أيام.

وقالت "طلبة": "الحمد لله الفنانة رجاء الجداوي، شفيت بفضل الله بعد علاج البلازما، وهي الآن بحالة جيدة، وصحتها بخير".

 

إيمان العاصي

[caption id="attachment_78910" align="alignleft" width="249"] ايمان العاصي[/caption]

 كشفت الفنانة إيمان العاصي عن معاناتها مع فيروس "كورونا"، والذي أصيبت به مؤخراً، وقامت بعزل نفسها في المنزل بعيداً عن أهلها وابنتها، حيث ظهرت في فيديو عبر "انستغرام"، وكشفت عن مأساتها مع المرض، حيث قالت إيمان: "بطمن الناس عليا واللي حاولوا يطمنوا عليا بسبب فيروس كورونا... النهارده 9 يونيو 2020 .. اكتشفت ان نتيجة تحليلي إيجابية .. آخر يوم رمضان .. وعملت بعدها تحليل تبع وزارة الصحة 29 مايو .. وطلع سلبي.. وعملت بعدها 3 تحاليل طلعت سلبية .. كل أهل بيتي وكل المخالطين ليا كلمتهم وعملوا تحاليل وطلعت سلبية .. كان أهم تحليل ليا اللي داخل وزارة الصحة المصرية .. اللي هتأكد منه بنسبة 100 % .. وفضلت عازلة نفسي لمدة 15 يوماً .. بنصح أي بني آدم يسمع كلمة إيجابي دلوقتي أنه يهدأ لأن التوتر والضعف يضعف المناعة، لأني عشت مأساة نفسية تتلخص في ابنتي وأهلي".

وتابعت: "مشيت ابنتي وقعدت في العزل لأني مش عارفة أعمل ايه وبنتي وحشتني وكنا بنتكلم فيديو كول ونعيط.. وده كان حافز رهيب ليا وأني ابقى قوية وأعدي الأزمة والحمد لله عدتها من أكتر من 10 أيام".

وأضافت: "أنا بعمل الفيديو ده علشان الناس ما تخافش يقولوا إن كان عندهم كورونا وخفوا .. الموضوع مافيهوش عار .. اتكشفت أن الناس بتقول ديه إيمان كان عندها كورونا ونزلت الشارع .. أنا متعافية وسمعت أن بلازما متعافي الكورونا .. تعتبر علاجاً وتساعد .. يعني أنا دلوقتي أقدر أساعد .. فليه بيتم تعامل المتعافي على انه فيروس .. بالعكس أنا خفيت وبنتي بتنام فى حضني".

وأكدت: "عشت مأساة صعبة، وما ينفعش أنه بعد ما ربنا يكرمني وأتعافى وأشوف أهلي ومبسوطة أن عديت المرحلة ديه أن الناس تتعامل معايا على أساس أني لسه مريضة وخوف وحذر .. أنا ماعنديش أعراض .. كل الأعراض راحت وماكنش عندي غير فقدان الشم والتذوق، وعملت 3 تحاليل وطلعت سلبية .. يا ريت الناس تبقى رحيمة بالمتعافين".

المخرجة عبير فريد شوقي

 أصيبت عبير فريد شوقي ابنة وحش الشاشة فريد شوقي وشقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي،  بفيروس "كورونا" بسبب رفضها إحراج رجل سلم عليها في العمل فأصيبت بفيروس "كورونا"، حيث كتبت عبير على حسابها بموقع فيسبوك: "رحت معاد شغل، الراجل مد إيده يسلم اتكسفت فسلمت لأني قلت في نفسي عيب أطلع قدامه قليلة ذوق، وداه وداني فى داهية "كورونا" الحمد لله ".

وأعاد الفنان أحمد جمال سعيد، ابن شقيقة عبير فريد شوقي، الرسالة عبر خاصية "ستوري" على حسابه على انستغرام، وكتب عليها قائلاً: " خالتي جالها "كورونا" بسبب أنها محبتش تكسف يد حد وتعقم حتى قدامه بعد ما سلمت ربنا يشفيكي ويعافيكي حبيبتي".

وأعلنت الفنانة رانيا فريد شوقي عن إصابة شقيقتها المخرجة عبير فريد شوقي بفيروس "كورونا" المستجد بعد التأكد أن نتيجة الفحص أتت إيجابية.

 وقالت رانيا فريد شوقي: "شقيقتى عبير شعرت في بداية الأعراض بسخونية ثم احتقان في الأنف ثم فقدان لحاسة الشم والتذوق وإمبارح جالها إسهال، وكلمنا الدكتور ووصف لها البروتوكول الذي أقرته وزارة الصحة، ونصحها بالتغذية الجيدة وهي حالياً موجودة في منزلها في عزل منزلي تام.

 وعن مخالطتها بشقيقتها قالت: قابلتها من أسبوع قبل إصابتها تماماً، وحتى لما كنا بنتقابل مكناش بنسلم ولا بنبوس بعض وحتى لما بنقعد سوا بيكون من بعيد لبعيد يعني كنا محافظين على التباعد الاجتماعي.

 وأضافت رانيا : أبناء عبير أيضاً لم يكونوا مخالطين لها لأنهم لا يعيشون معها، ولكن والدتي كانت موجودة معها وأخذتها منها، وهي حالياً معي، ولم نجر لها مسحة لعدم ظهور أية أعراض، حيث نصحنا الأطباء بعدم الذهاب للمستشفى أو اجراء تحاليل إلا لو ظهرت أعراض.

المطربة نهال نبيل

[caption id="attachment_78909" align="alignleft" width="375"] المطربة نهال نبيل[/caption]

 أعلنت المطربة نهال نبيل إصابتها بفيروس "كورونا" هي ووالدتها، ودخلت الحجر الصحي في أحد المستشفيات.

 وقالت "نهال" إنها شعرت بسخونة، وألم في جسدها لعدة أيام ثم انتابها الشك، وذهبت لإجراء مسحة هي ووالدتها، وظهرت النتيجة إيجابية للطرفين، وتم حجزهما سوياً منذ يومين.

وأضافت: "ياريت كل الناس تخلي بالها ده مرض رعب، أنا مستغربة اللي حصل، أنا قاعدة في البيت من ٣ شهور خوفاً من المرض".

وتابعت: أن جميع من خالطوها ذهبوا لعمل المسحة، واختتمت حديثها بـ "ادعوا ليا أنا ووالدتي نقدر نقاوم المرض ده ونقوم منه، خاصة إن المناعة بتاعتنا ضعيفة".

يذكر أن نهال نبيل عرفت فنياً من خلال تتر مسلسل "سارة" بطولة الفنان حنان ترك.

المطربة رحمة

يستمر فيروس "كورونا" في مهاجمة الوسط الإعلامي والفني، حيث انضمت المطربة "رحمة" إلى قائمة المصابين بالفيروس. وكشفت المطربة رحمة، إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد هي وجميع أفراد عائلتها.

 وأعلنت المطربة رحمة، عن إصابتها بالفيروس، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "أنا وأهل بيتي جميعاً عندنا كورونا".

 وعادت المطربة رحمة، للساحة الفنية العام الماضي بعد غياب سنوات عن الغناء منذ آخر ألبومات لها مع شركة ميلودي وهاي كوالتي.

[caption id="attachment_78912" align="alignleft" width="375"] عمرو واكد[/caption]

وطرحت رحمة، ثلاثة ألبومات غنائية، صورت منها 6 كليبات بالخارج في كثير من الدول منها أسبانيا وتركيا ولبنان.

عمرو واكد

وأخيراً..أعلن الفنان عمرو واكد، عن إصابته هو ونجله بفيروس "كورونا" المستجد، وقال عمرو واكد، خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات "تويتر": "تم بحمد الله وبقدرته شفاء ابني من فيروس كورونا".

وتابع واكد: "هعمل لايف قريباً أتكلم عن إصابتي بالفيروس وإزاي ربنا كرمني وشفاني منه أنا كمان..اللهم لك الحمد والشكر ويا رب يشفي الجميع".