تفاصيل الخبر

قلب تيم حسن حائر بين امرأتين في مسلسل "أنا" ويقول: "أنا بحبك وبحبّا"...فما العمل؟

24/02/2021
قلب تيم حسن حائر بين امرأتين في مسلسل "أنا" ويقول:  "أنا بحبك وبحبّا"...فما العمل؟

قلب تيم حسن حائر بين امرأتين في مسلسل "أنا" ويقول: "أنا بحبك وبحبّا"...فما العمل؟

بقلم عبير انطون

[caption id="attachment_86099" align="alignleft" width="444"] تيم .. بين حبّين[/caption]

  "أنا بحبك وبحبا.. بحبك وبحبا.. ما بدي بيتي يخرب.. ولا بدي إياكي أنتي تخربي.. ولا قادر أترك بهداك المطرح"...

  هذا بعض ما جاء في  الفيديو الترويجي لمسلسل "أنا" الذي يلعب فيه النجم السوري تيم حسن بطل مواسم "الهيبة" قصة جديدة من كتابة عبير شرارة وإخراج سامر برقاوي ومن إنتاج شركة صباح إخوان، ويشارك في المسلسل الذي انطلق على منصة "شاهد" كل من رزان جمّال، رولا بقسماتي، ديامان أبو عبود، إيلي متري بمشاركة جوزيف بونصّار. المسلسل يحظى بمتابعة عالية، وبين عناصر التشويق لمتابعته كان ما اعلنه مخرجه سامر البرقاوي في قوله: "إن مسلسل "أنا" هو اختزال لحالة البحث عن الأنا في مكنوننا، ويختصر أسئلة كثيرة بداخلنا"، مراهناً على "الطرح المغاير لهذا الموضوع عن السائد، ما يجعلنا نتكلم عن معالجة مختلفة، حول رجل يحاول الدفاع عن فكرة وجود امرأتين في حياته في الوقت نفسه"، فيما اعلن المنتج صادق الصباح من ناحيته "انها قصّة رومانسية في إطار إجتماعي درامي تضع ابطالها أمام مجموعة من التحديات والقرارات".

فما هي هذه القرارات ومن هما الامرأتان اللتان يرفّ قلب تيم حسن حائراً بينهما؟

   

[caption id="attachment_86103" align="alignleft" width="250"] رزان ..الجميلة.[/caption]

كاتبة المسلسل عبير شرارة التي كانت شاركت كممثلة في الجزء الأخير من "الهيبة" بدور مساعدة رئيس المافيا "زيدان"، والمعروفة بتقديمها البرنامج الثقافي "خوابي الكلام" عبر تلفزيون لبنان تقول انها فخورة بمولودها الدرامي الاول الذي  يعالج موضوع خيانة الرجل بطريقةٍ جديدة، "إذ سلّطتُ الضوء، تقول شرارة، على الحبّ الثاني ودور الـ"أنا" الطاغي لدى كلّ شخصية في المسلسل"، مضيفة ان "أحداث العمل تصاعدية وركيزته الحب مع خاتمة مفتوحة يكون فيها الأبطال أمام مفترق طرق"، آملة أن "يتم إنتاج جزء ثان من العمل، وذلك يعود لرأي المشاهدين ومدى تفاعلهم.

المسلسل  الذي انطلق على قناة شاهد اعتباراً من الرابع عشر من شباط (فبراير) الحالي يتناول حكاية كرم الذي يعيش حياة مغلفة بإطار اجتماعي لامع، وهو مهندس ناجح ورئيس قسم في شركة مقاولات يملكها رجل الأعمال والمقاول المعروف ناجي والد زوجته أسيل.

وفي وقت يعيش كرم حياة طبيعية مع عائلته، يقع في حب جودي، مدرّبة الرقص في مدرسة أولاده، فتنشأ بينهما قصة حب تضع الرجل أمام مفترق طرق في حلقات تزخر بالإثارة والتحدي والتشويق، حينما يجد نفسه يكنّ مشاعر الحب لامرأتين في وقت واحد.

وسرعان ما تطرأ أحداث مفاجئة وغير متوقعة تقلب الموازين وتجبر كرم على اتخاذ القرار الأصعب، فهو يعيش قصة حب جميلة تشغل كيانه مع جودي، وبالمقابل لا يستطيع التخلي عن زوجته أٍسيل التي تجسدها الفنانة رولا بقسماتي وينشأ في داخله صراع عميق. فهل يتخلى عن زوجته التي بنى حياته معها من الصفر؟

من هي جودي؟

مدربة الرقص التي تدخل حياة كرم لتقلبها رأساً على عقب هي "جودي" التي تلعب دورها رزان جمال وعنها تشرح بعض التفاصيل: "جودي، راقصة معاصرة، تدخل في علاقة حب مع رجل متزوج، ولا تتأخر بعدها أن تواجه ظروفاً معينة تشعرها بضعفها وتبدّل حياتها. هي امرأة حرة وشغوفة، لا تتردد في أخذ المبادرات، محبة للمغامرة وخوض تجارب مثيرة، وهو ما سيلفت انتباه كرم"."

[caption id="attachment_86104" align="alignleft" width="216"] كرم وجودي..الشغف والمغامرة.[/caption]

جودي التي لفتت نظر كرم في المسلسل هي رزان جمال التي كانت لفتت الانظار اليها في أكثر من دور ما جعل اسمها يبرز ليس في العالم العربي وحسب انما في العالم كله. فالممثلة والعارضة اللبنانية التي كانت شاركت في العديد من الاعلانات التجارية بزغ اسمها في عالم التمثيل على نطاق واسع بعد ان تم اختيارها من قبل المخرج الفرنسي اوليفيير اساياس في المسلسل التلفزيوني القصير "كارلوس"، الذي سرد قصة فنزويلي يدعى إليتش راميريز سانشيز والذي أنشأ منظمات إرهابية بمختلف أنحاء العالم، داهمت مقر الأوبك في عام 1975 حتى تم القبض عليه من قبل الشرطة. وعن تجربتها في ذاك الفيلم كانت جمال قد قالت إنها غيرت حياتها تماماً، بعد ان وضعتها على الطريق ليتحول الفن والتمثيل همها الأكبر، ما جعلها تلتحق بدورات في التمثيل وتدريبات في لندن ونيويورك ولوس انجلوس لتحسن من قدراتها في هذا المجال.

اما عن حقبة الاعلانات التي برزت من خلالها فتقول رزان إنها "غير نادمة عليها اذ إنها التي اعدتها للانتقال بعد ذلك للعمل في التمثيل، حيث تعلمت كيفية التعامل مع فريق العمل، وكيفية الوقوف أمام الكاميرات، وتحمل ساعات عمل طويلة قد تصل إلى 36 ساعة" .

كذلك فقد تميزت رزان ايضاً من خلال مشاركتها في فيلم "الجن" عام 2012 للمخرج الاميركي "توبي هوبر" ويسرد قصة زوجين شابين يعودان إلى بلدهما الأم ويسكنان شقةً في رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، ويعتقد الزوجان سلمى وخالد أن حياتهما مستقرة، إلا أنهما يكتشفان بعد ذلك أن جيرانهما ليسوا بشراً بل هم من الجان، ويبدآن معاً في رحلة اكتشاف حقيقة هذا الجان الذي يحاول النيل منهما، بحيث يمزج الفيلم بين القوى الخارقة وبين الموروث العربي التقليدي. في ذلك الحين وصفت رزان جمال التجربة بأنها بوابتها الى السينما العربية معربة بكثير من الصراحة انه قبل انتقالها للإقامة في الغرب حاولت دخول مجال السينما والدراما ولكنها لم توفق لاسباب عدة وان مشاركتها في "الجن" اول فيلم رعب اماراتي كانت مثيرة وفيها الكثير من التحدي لدرجة استعانتها بمعالج روحاني لشفائها

[caption id="attachment_86100" align="alignleft" width="250"] الكاتبة عبير شرارة.[/caption]

من آثار المشاهد المرعبة التي أدتها في مدينة رأس الخيمة في الإمارات.

 هذه المشاهد المرعبة عادت رزان اليها في مسلسل "ما وراء الطبيعة" بعد ان كانت شاركت في السينما الأميركية من خلال فيلم  "A Walk Among the Tombstones"من تأليف وإخراج" سكوت فرانك"، وشارك في بطولته" ليام نيسون"، "دان ستيفنز" و"بويد هولبروك".  وفي "ما وراء الطبيعة" من إنتاج نتفليكس عام 2020 كانت المشاركة لافتة والمسلسل مأخوذ عن سلسلة روايات بالاسم نفسه للكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، وتدور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة من روايات "ما وراء الطبيعة". النجاح الذي حققه المسلسل جاء كبيراً وقد اخرجه عمرو سلامة، ولمعت رزان فيه في  شخصية "ماجي". وكانت تألقت من قبله في مسلسل "إمبراطورية مين" من بطولة هند صبري، محمد شاهين والفنان الراحل عزت أبو عوف، هذا بغير مشاركتها  بمسلسل "سرايا عابدين" أمام يسرا ونيللي كريم، والذي قدمت من خلاله شخصية "أوجيني". اما لبنانياً فقد اطلت رزان في موسم دراما رمضان الماضي بالمسلسل اللبناني "الشك" من إخراج يعقوب المهنا.

بالعودة الى دورها في المسلسل الحالي "أنا" وفي معرض تعليقها على شخصية جودي تشرح رزان ان جودي معلمة الرقص "تحب أن تعيش اللحظة، وهذا ما يمنعها من التفكير في تداعيات حبها لكرم وتأثير هذه العلاقة على عائلته، ومع الوقت سيزداد شعورها بالذنب، خاصة أنها تخفي سراً مهماً عنه".

اما  عن تحضيرها لهذه الشخصية، فتقول رزان: "لقد خضعت لتدريب مكثف على الرقص، وشكل هذا الأمر تحدياً بالنسبة لي إذ كان مطلوباً مني أن أكون جاهزة للتصوير خلال أسبوعين فقط، وأن أقنع المشاهد أنني راقصة محترفة".

ولفتت رزان إلى أنها كانت تمر بفترة عصيبة، ما جعل مشاعرها تتدفق وتعطي مزيداً من العفوية في الأداء، مشيرة إلى أنها المرة الأولى لها في عمل رومانسي.

وأسيل؟ 

[caption id="attachment_86105" align="alignleft" width="344"] كرم وزوجته اسيل.[/caption]

من جهتها ، رولا بقسماتي او "أسيل" في مسلسل "انا"، هي مقدمة البرامج التلفزيونية السابقة الناجحة، والتي تثبت دوراً بعد آخر اسمها في التمثيل. رولا السعيدة  بالتعاون مع "شاهد"، تثني على خيارات المنصة القوية للأعمال الدرامية، وتحقيقها نسب مشاهدة مرتفعة وتعرب عن فرحها بفرصة الوقوف امام  تيم حسن وفريق المسلسل بشخصية الزوجة، التي تعتبر رولا أن الكاتبة عبير شرارة تناولتها بشكل مدروس وعالجت القصة بمجملها بأسلوب راق، فـ"نحن حتى لو أننا نعرف المشاكل، لكنها هنا ترجمتها بشكل متميز ومشوق".

 تخبر رولا التي تميزت بالعديد من الادوارالسينمائية مؤخراً بينها فيلم "يربو بعزكم" و"خبصة" وغيرهما عن شخصية "اسيل" التي درست كل مفاصلها بالقول انها "سيدة ذكية ومدللة تتحدر من عائلة ثرية وراقية الا انها فقدت والدتها في عمر مبكر ولأجل ذلك هي "مدللة" ابيها الذي يعمل "كرم" عنده، والذي تزوجت به بعد قصة حب بينهما، وأنجبت منه ولدين. أسيل كما رولا في الحياة الشخصية ، تضع العائلة في اعلى مقام دائماً، حيث لها الأولوية. وتشير رولا ايضاً الى ان اسيل في المسلسل لها ذوقها الخاص في الحياة وتحمل الكثير من الكبرياء ، كما انها لا تعبرعما تشعر به بسهولة وتبقى احاسيسها تتأجج داخلها. كذلك ، نجدها صارمة وجدية في تعاملها مع الآخرين وفي معالجة ما قد ينشأ امامها من مصاعب".   

 ماذا عن تيم المحتار؟

[caption id="attachment_86101" align="alignleft" width="373"] تيم ..أي قرار سيتخذ؟[/caption]

 بين أسيل وجودي يطل تيم المحتار بين الاثنتين بشعرٍ طويلٍ ومربوط، بخلاف ما كان عليه في آخر اطلالاته في مسلسل الهيبة بأجزائه الأربعة والذي يتم التحضير لموسم جديد منها قد يكون خارج السباق الرمضاني. وكان الفنان تيم حسن قد اعاد نشر الفيديو الترويجي الخاص بمسلسل "أنا" الذي طرحته منصة "شاهد" عبر تويتر مرفقاً الفيديو بتعليق جاء فيه: "في مشاهد منتمنى الحياة توقف عندا وفي مسلسلات منتمنى تبلش وما توقف بعمرا"...

تجدر الاشارة الى أن النجم السوري كان احتفل بعيد ميلاده الـ45 الموافق يوم 17 شباط (فبراير) ، فيما احتفل "كرم" الشخصية التي يجسدها بعيد ميلاده في أولى حلقات مسلسله الجديد "أنا" والتي بدأت انطلاقتها مع ليلة عيد الحب.

وبالاضافة الى "أنا"، والجزء الخامس والأخير من مسلسل "الهيبة" الذي يُعرض في الخريف المقبل، يشارك حسن في مسلسل جديد بدور الفلسطيني أبو حسن سلامة الزوج الأول لملكة جمال الكون جورجينا رزق ووالد ابنها علي، وهو من إنتاج شركة "صبّاح إخوان" وإخراج سامر برقاوي وسيناريو حسن يوسف. 

وقد نفى الممثل السوري على "تويتر" شائعاتٍ حول استعداده لتصوير فيلم سينمائي جديد بعدما تداولت مواقع فنية أخباراً عن فيلم جديد يجمعه بالممثلين السوري قصيّ خولي واللبنانية نادين نسيب نجيم.