تفاصيل الخبر

خسائر قطاع الطيران العالمي بسبب "كورونا" 314 مليار دولار وتراجع الاقتصاد العالمي 3 في المئة والخسائر 9 تريليونات دولار !

16/04/2020
خسائر قطاع الطيران العالمي بسبب "كورونا" 314 مليار دولار  وتراجع الاقتصاد العالمي 3 في المئة والخسائر 9 تريليونات دولار !

خسائر قطاع الطيران العالمي بسبب "كورونا" 314 مليار دولار وتراجع الاقتصاد العالمي 3 في المئة والخسائر 9 تريليونات دولار !

  

[caption id="attachment_77065" align="alignleft" width="445"] اتحاد النقل الجوي العالمي"إياتا".[/caption]

 حذر اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا"، من أن توقف شركات الطيران عن تنفيذ رحلات الركاب في معظم مناطق العالم بسبب جائحة "كورونا"، سيؤدي إلى خسائر غير مسبوقة للقطاع ، وقال في بيان يوم الثلاثاء الماضي إنه من المتوقع أن تفقد شركات الطيران العالمية 314 مليار دولار من الإيرادات بسبب فيروس "كورونا" والإجراءات التي تم اتخاذها لوقفه، كاشفاً أن الرحلات العالمية منخفضة حتى أوائل الشهر الجاري بنسبة 80 في المئة  تقريباً بسبب الفيروس المستجد، خاصة وأن العديد من الدول علقت حركة الطيران منها وإليها بهدف مكافحتها، في وقت يعد قطاعا الطيران والسياحة من القطاعات الأكثر تضرراً من الجائحة في ظل تعليق حركة النقل.

 كما توقع ​صندوق النقد الدولي​ تراجع ​الاقتصاد العالمي​ بنسبة 3 في المئة هذا العام بسبب ​الفيروس لافتاً في بيان إلى أن سائر الناتج المحلي في 2020 و 2021 قد تصل إلى 9 تريليونات دولار، معتبراً أن اقتصاد العالم مُقبل على أسوأ ركود اقتصادي منذ أزمة الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي​​​​​​​.