تفاصيل الخبر

خمسة أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى المبارك!      

26/07/2019
خمسة أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى المبارك!      

خمسة أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى المبارك!      

 

أيام قليلة ويبدأ النصف السينمائي الثاني من العام في موسم عيد الأضحى المبارك، بمنافسة ربما تكون الأشرس منذ سنوات مع وجود عدد من النجوم وأفلام مرتفعة الإنتاج وأجزاء ثانية لأفلام حققت نجاحاً كبيراً، وبين الكوميديا والأكشن والغموض تتأرجح أفلام هذا العام لتناسب جميع الأذواق والأعمار.

وبدأت شركة <سينرجي> لمالكها المنتج تامر مرسي، الترويج لفيلم <الفيل الأزرق>، الجزء الثاني، والذي تقرر عرضه قبل نهاية الشهر الجاري بدور العرض، في محاولة من الشركة لتحقيق إيرادات أكثر قبل دخول الموسم، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز ونيللي كريم وهند صبري، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وقد شهد الجزء الثاني تغييرات عديدة على مستوى الأبطال والشخصيات التي شاركت في الجزء الأول حيث يغيب عن الجزء الثاني عدد من النجوم أبرزهم خالد الصاوي، محمد ممدوح، لبلبة، محمد شاهين، فراس سعيد، ودارين حداد، بينما النجوم الجدد في الجزء الثاني هم هند صبري، اياد نصار، تارا عماد، أحمد خالد صالح اضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

ويأتي المنتج والمخرج طارق العريان الذي قرر المشاركة في الموسم ليطرح الجزء الثاني من فيلم <ولاد رزق> والذي أطلق عليه <عودة أسود الأرض>، بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي وكريم قاسم، ويشارك فيه كل من نسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوي وباسم سمرة والتأليف لصلاح الجهيني.

الفيلم الثالث الذي تقرر طرحه هو فيلم <الكنز> الجزء الثاني، حيث يعود النجم محمد رمضان في الجزء الثاني من الفيلم لتقديم شخصية علي الزيبق.

و<الكنز> من إخراج وقصة سينمائية لشريف عرفة، وقام بكتابة السيناريو والحوار عبد الرحيم كمال، ويضم عدداً ضخماً من النجوم في مقدمتهم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، هيثم أحمد زكي، أحمد مالك، أحمد حاتم، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، وسارة عبد الرحمن.

 ويعود النجم أحمد حلمي بالفيلم الرابع، بعد غياب 3 سنوات عن السينما منذ طرح <لف ودوران> في 2016، بفيلم <خيال مآتة> تشاركه منة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب وبيومي فؤاد، إنتاج وليد صبري وإخراج خالد مرعي.

الفيلم الخامس في سباق أفلام العيد هو <الطيب والشرس واللعوب> وهو من بطولة مي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الابياري، تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج إيهاب السرجاني وأحمد حلمي.

ولم يتحدد حتى الآن موقف تامر حسني من عرض فيلمه الجديد <كل سنة وانت طيب>، وخاصة بعد احتلال حسني عرش الأعلى إيراداً في تاريخ السينما المصرية في فيلم <البدلة>، ولم تعلن شركة إنتاج الفيلم <نيوسينشري> حتى الان الموقف الرسمي له.