تفاصيل الخبر

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

03/01/2020
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

 

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية يوم الخميس الماضي، حيث اعلن الديوان الملكي في بيان له يوم الثلاثاء الماضي، أن دعوة الملك سلمان، تأتي عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، طالباً من كل قادر، أن يحرص على أداء الصلاة.

من جانب آخر، استقبل الملك سلمان الأمراء ومفتي عام المملكة والعلماء، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.

من جانبه تلقى الامير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يوم الاثنين الماضي، اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجية الأميركية <مايك بومبيو> جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار، إلى جانب استعراض المستجدات الإقليميّة والدوليّة.

وفي سياق متصل دانت السعودية الهجمات <الإرهابية> التي وقعت داخل الأراضي العراقية ومنها الهجمات الأخيرة ضد القوات الاميركية الموجودة في العراق والتي أدت لمقتل أميركي.

وقال مصدر مسؤول لوكالة <واس> للأنباء، إن السعودية تؤكد أن هذه الهجمات تنتهك سيادة العراق وتؤثر على جهود مكافحة الإرهاب، مما يستلزم دعم جهود التعاون بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي من خلال التحقيق في حادثة 27 كانون الاول (ديسمبر) الماضي، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تكرار الأعمال العدائية المدعومة من النظام الإيراني، داعية في بيانها إلى تضافر الجهود المخلصة كافة للمحافظة على أمن العراق واستقراره.