تفاصيل الخبر

قابوس والسيسي يؤكدان أهمية الحفاظ على الكيانات الوطنية وحل الأزمة باليمن!

08/02/2018
قابوس والسيسي يؤكدان أهمية الحفاظ على الكيانات الوطنية وحل الأزمة باليمن!

قابوس والسيسي يؤكدان أهمية الحفاظ على الكيانات الوطنية وحل الأزمة باليمن!

 

السلطان قابوس عبد الفتاح السيسيدعا سلطان عمان قابوس بن سعيد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي إلى إيجاد تسويات سياسية لأزمات المنطقة، خصوصاً في اليمن، وذلك خلال مباحثات جمعت بينهما في العاصمة العمانية مسقط يوم الاحد الماضي تناولت العلاقات الثنائية وجملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بزيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات والقضايا الإقليمية والدولية.

وأكد بيان صادر عن الديوان السلطاني أن زيارة الرئيس السيسي تأتي امتداداً للعلاقات الراسخة بين السلطنة ومصر، كما أنها تعكس حرص قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة في مختلف المجالات، مثمناً دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، ومؤكداً دعم بلاده الكامل لمصر ومساندتها في حربها على الإرهاب.

من جهتها قالت الرئاسة المصرية في بيان إن المباحثات بين الزعيمين تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث اتفقا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، خاصة اليمن. كما أكد أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول، وبما يحمى وحدتها الإقليمية.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية، اتفق الزعيمان على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري، من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها الثانية في مسقط، دون تحديد موعد انعقادها، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي ثلاثمئة مليون دولار، في حين تستثمر السلطنة في مصر 77 مليون دولار، وفق وزارة التجارة والصناعة المصرية.