تفاصيل الخبر

قاعــة للمحاضرات من شركة ”طيران الشــرق الأوســط “ومحطــة كهربــاء شمسية في جامعة رفـيــق الحريــري

04/11/2016
قاعــة للمحاضرات من شركة ”طيران الشــرق الأوســط “ومحطــة كهربــاء شمسية في جامعة رفـيــق الحريــري

قاعــة للمحاضرات من شركة ”طيران الشــرق الأوســط “ومحطــة كهربــاء شمسية في جامعة رفـيــق الحريــري

 

SAM_1835 برعاية السيدة نازك رفيق الحريري رئيسة مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري في منطقة المشرف قرب بيروت احتفلت الجامعة بتدشين قاعة طيران الشرق الأوسط للمحاضرات بمبادرة من رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الحوت، ومحطة الكهرباء الشمسية بالتعاون مع مصرف لبنان والاتحاد الأوروبي والمركز اللبناني لحفظ الطاقة ومجموعة <اندفكو> برئاسة المهندس نعمت افرام ، وتمثلت نازك الحريري بالمديرة العامة للمؤسسة سلوى السنيورة بعاصيري وتمثل الرئيس سعد الحريري بمستشاره الدكتور داود الصايغ.

وحضرت الاحتفال سفيرة الاتحاد الأوروبي <كريستينا لاسن> ممثلة بمساعدتها <سيرير ديوانين>، مدير وحدة التمويل في مصرف لبنان وائل حمدان ممثلاً بماريو الخوري والدكتور جوزف الأسد ممثلاً المركز اللبناني لحفظ الطاقة، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور رياض شديد، نائب الرئيس لشؤون تطوير المعلوماتية هشام قبرصلي، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور بلال صميلي، إضافة الى جمع من العمداء والأساتذة.

وبعد قص شريط تدشين محطة الطاقة الشمسية عرض الدكتور رياض شديد أولاً مشروع <قاعة طيران الشرق الأوسط> التي تتسع لمئة وواحد وعشرين مقعداً مجهزة بأجهزة سمعية وبصرية وشاشتي عرض واستراحة خارجية تغطيها مظلة، مشيراً الى كونها مرفقاً إضافياً في الجامعة يساعد على خلق بيئة عصرية تساعد في تحسين جودة التعليم. وثانياً: محطة الكهرباء الشمسية بقدرة 101 كيلوات والتي تمتد على سطوح ثلاثة من أبنية الجامعة وهي ستستخدم في مجال الأبحاث الأكاديمية وانتاج الكهرباء وبذلك تكون الجامعة قد انتقلت الى مرحلة جديدة من التزامها البيئي وترشيدها لنفقاتها الى جانب فوائد جمة على المستوى البيئي والبحثي وفي تعزيز التخطيط الوطني الكهربائي.

وقال محمد الحوت في كلمته بالمناسبة: عندما يحكى عن نجاح في <الميدل إيست> فلا نجاح في هذه الشركة دون رفيق الحريري، ولأننا نتذكره كل يوم على انجازاته فقد أحببنا أن نقدم هذه الهبة المتواضعة لطلاب جامعة رفيق الحريري ليتذكروا شركة طيران الشرق الأوسط كل يوم.

ومما قاله نعمت افرام: نأمل ونحن على أبواب زمن نستبشر منه خيراً أن تتصدر المواضيع الحياتية للمواطن سلم أولويات المؤتمنين على القرار العام فنعيد للبنان صورة الوطن المتألق المحترف والقادر والفعال والمنتج.

وفي نهاية الاحتفال تسلم محمد الحوت وممثلة سفيرة الاتحاد الأوروبي وممثل مصرف لبنان دروعاً تقديرية باسم الجامعة.

SAM_1833 SAM_1845 SAM_1854 SAM_1859 SAM_1919 SAM_1923