تفاصيل الخبر

حسين الجسمي ..وسمو الأمير

07/10/2020
حسين الجسمي ..وسمو الأمير

حسين الجسمي ..وسمو الأمير

  

[caption id="attachment_81790" align="alignleft" width="250"] حسين الجسمي[/caption]

 طرح النجم الإماراتي حسين الجسمي، أحدث أغنياته التي تحمل اسم "جبار"، والتي تشهد تعاوناً بينه وبين أشعار سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وهي من ألحان حسين الجسمي، وتوزيع زيد عادل ومكساج وماستر م. جاسم محمد، وهي أغنية ذات إيقاع شعبي إماراتي ممزوج بروح الإيقاعات الغربية والدرامز.

 وقد لحن الجسمي الأغنية بمقام "بياتي" امتزجت بها الآلات الشرقية الأصيلة كالعود والناي والقانون والوتريات بالإضافة الى المزمار مع الآلات الغربية والجيتارات، لتكوّن أغنية ذات جماليات مختلفة وحديثة للأغنية الإماراتية ذات الطابع الخليجي المختلف موسيقياً وأداءً، حيث قام بعزف الوتريات أحمد فرحات والإيقاعات سمير القطان.

 في جانب آخر تخطت أغنية "بالبنط العريض" التي طرحها النجم الإماراتي حسين الجسمي منذ أقل من شهر ونصف حاجز 170 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وهي من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع توما، وأصبحت الأغنية تريند لدى الجمهور ضمن أغانيهم المفضلة خلال هذه الفترة، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي .

 وكان الجسمي فاجأ اللبنانيين بعد انفجار الرابع من آب -اغسطس بشدوه "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز ونال اعجاب العديد من المتابعين . في حين ان الموسيقار زياد الرحباني كان طلب منه عدم الغناء لفيروز وذلك في تغريدة نشرها في شهر ايار (مايو) الفائت  كتب فيها: "‏إذا حدا بيعرفو لحسين الجسمي يقلّو يعمل معروف ما بقى يغنّي لفيروز مع جزيل الشكر".ِ