تفاصيل الخبر

حسن يوسف يواجه تنظيم”داعش“ في رمضان

08/05/2015
حسن يوسف يواجه  تنظيم”داعش“ في رمضان

حسن يوسف يواجه تنظيم”داعش“ في رمضان

تنظيم-داعش-في-المسلسل    يطل علينا تنظيم <داعش> الارهابي في رمضان المقبل من خلال المسلسل الذي يصوره الفنان القدير حسن يوسف حالياً <دنيا جديدة> مع المخرج عصام شعبان.

   ويدور المسلسل حول الصراع بين الدين والسياسة في قالب درامي شيق، حيث ينشب صراع محموم داخل إحدى الحارات الشعبية بين موظف وصل الى سن التقاعد وتفرغ منذ ذلك الحين لإلقاء الدروس الدينية في المسجد، وبين أحد النافذين في إحدى الجماعات الدينية المتطرفة التي تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تسيطر على كل شيء في هذه الحارة، وتبدأ في ذلك بمحاولة إسكات الموظف وترويعه.

   ويجسد الفنان حسن يوسف في المسلسل دور الموظف البسيط المحال على المعاش، الذي يقضي معظم وقته في المسجد لإلقاء الخطب الدينية والتشاور في أمور الدين، حتى يفاجأ بالفكر المتطرف الجديد المتمثل في جماعة الاخوان الارهابية وتنظيم <داعش> الاجرامي، ليفكر ويبدأ بعد ذلك في مواجهة من يحملون هذا الفكر الارهابي.

   مسلسل <دنيا جديدة> بطولة حسن يوسف، أحمد بدير، ريم هلال، أحمد هارون، نيرمين ماهر، محمد نجاتي، علاء زينهم، فتوح أحمد، أحمد خليل، ميار الغيطي، نورهان، أحمد منير، ميريهان حسين، وهو من تأليف مصطفى ابراهيم، وانتاج قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري، واخراج عصام شعبان.

حسن-يوسف-و-مصطفى-العلي   وتحدثت ريم هلال، بطلة المسلسل، عن أسباب غيابها عن الساحة الفنية لأكثر من عام فقالت: اختفائي لم يكن غياباً مقصوداً، قدر ما كان ناتجاً عن ظروف طارئة حدثت لي بوفاة والدي، التي سبقتها فترة رافقته فيها أثناء وجوده في العناية المركزة لمدة 5 أشهر تقريباً، وهو ما تسبب في ضغط نفسي كبير عليّ جعلني أبتعد عن الفن لفترة، وبعدها علمت بحملي وسافرت الى أميركا وأقمت هناك لمدة 6 أشهر، وبعد الانجاب قررت البقاء بجانب ابني لفترة قبل العودة للتمثيل من جديد.

   وأضافت ريم: <أظهر في الأحداث بشخصية <سماح> وهي مدرسة لغة عربية نشأت في جو أسري مترابط وارتدت الحجاب عن اقتناع، وتعيش قصة حب مع ضابط في الأمن الوطني فتتزوج منه، وتطاردها وزوجها مجموعة مشاكل كبيرة>.

ريم-هلال-و-محمد-نجاتيريم-هلال