تفاصيل الخبر

حسن يوسف ونجله عمر في مسلسل ”دنيا جديدة“

13/02/2015
حسن يوسف ونجله عمر في مسلسل ”دنيا جديدة“

حسن يوسف ونجله عمر في مسلسل ”دنيا جديدة“

   اجتمع داخل استوديوهات قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري أبطال المسلسل الجديد <دنيا جديدة> لمناقشة البدء في تصوير أولى مشاهد العمل بحضور كل من الفنان حسن يوسف بطل العمل وفتوح أحمد وعمر حسن يوسف ومحمد نجاتي وأحمدالمخرج-يرحب-بحسن-يوسف خليل ونرمين ماهر وكريم كوجك وسامح الصريطي، والمسلسل من اخراج أحمد صقر وتأليف مصطفى محرم، ويتناول المسلسل عديد من القضايا المعاصرة، منها التحرش والإرهاب وتأثيرهما على الوطن والمواطن ويساعد على تصحيح صورة الاسلام الخاطئة.

   وقال الفنان حسن يوسف ان الهدف من هذا العمل حث الشعب العربي على ترك التطرف والتعصب في الاسلام والتحلي بمبادئ الاسلام الوسطي الذي يعد الحل الوحيد في الوقت الحالي لإنقاذ البلاد مما تمر به من عواصف ارهاب، وأشار الى انه سيظهر خلال السياق الدرامي لأحداث المسلسل في دور قائد مجموعة الإسلام الوسطي داخل الحارة التي يسكن فيها هو وأسرته والتي تعد رمزاً للبلد.

   وقال فتوح أحمد انه بفضل الله عاد قطاع الانتاج مرة أخرى للانتاج وأنه من المهم أن تقوم الدولة بانتاج الأعمال بكثرة، والتي يكون لها مضمون قوي يهدف الى تلبية احتياج المشاهد وتنويره.

   وأشار فتوح الى ان مسلسل <دنيا جديدة> هو فكرة جديدة، تتحدث عن الدين الوسطي، مشيراً أن هناك فتوح-احمد-وسامح-الصريطيأمراً مهماً في هذا العمل وهو انك تقدم مسلسلاً اجتماعياً، وفي الوقت نفسه تناقش قضايا دينية.

   وأوضح ان التكلفة الخاصة بقطاع الانتاج تكون أقل بكثير من القطاع الخاص، بالإضافة الى انه و<لأول مرة يقدم الكاتب مصطفى ابراهيم تجربة أشعر بأنها ستكون رائدة وخاصة>.

   واختتم فتوح قائلاً: <أقدم دور المعلم شيحة، الذي يعمل جزاراً في الحارة الشعبية، وتاجر مخدرات جشعاً جداً، وظهر بعدئذ الأحداث من خلال تعاملها مع باقي الشخصيات.

   وقالت نرمين ماهر إنها تؤدي في هذا المسلسل دور <صفية> البنت الجدعة نرمين-ماهر-وعمر-حسن-يوسفالفقيرة جداً وذلك للمرة الأولى، مشيرة الى أنها سعيدة جداً بأداء هذه الشخصية التي تمثل شريحة كبيرة من المجتمع وهي الفئة الفقيرة الكادحة التي لا يتحدث عنها أحد.

   يشارك في بطولة العمل أيضاً الفنان أحمد بدير قائد فريق التطرف المتعصب في الاسلام.