تفاصيل الخبر

هند صبري: وسام فرنسي رفيع و"هجمة مرتدة"...

03/02/2021
هند صبري: وسام فرنسي رفيع و"هجمة مرتدة"...

هند صبري: وسام فرنسي رفيع و"هجمة مرتدة"...

 

[caption id="attachment_85567" align="alignleft" width="252"] هند صبري تتسلم وسام الفنون والآداب من السفير الفرنسي في القاهرة "ستيفان روماتيه".[/caption]

 أوشكت النجمة هند صبري على الانتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل "هجمة مرتدة" حيث صورت حوالى 80 % من أحداث المسلسل وتواصل في تصوير المشاهد المتبقية بالعديد من الديكورات الخاصة بالعمل والتي تجمع بينها وبين بطل المسلسل أحمد عز، ومن المقرر عرض المسلسل في موسم دراما رمضان المقبل.

المسلسل من الأعمال المتوقع لها المنافسة بقوة بموسم دراما رمضان 2021، خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، فضلا عن تناوله لقصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

من ناحية أخرى انضمت هند لفيلم "السرب" للنجم أحمد السقا، والذى انطلق تصويره منذ أسابيع فى الديكور الخاص بالعمل، وبدأت هند تصوير مشاهدها الأولى التي جمعت بينها وبين السقا خلال الأحداث، والعمل من إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، وتأليف عمر عبد الحليم.

يشار إلى أن هند صبري تشارك أيضاً في فيلم "كيرة والجن" للمخرج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، المأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، ويشارك في بطولته كل من كريم عبد العزيز وأحمد عز، والفنان سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، محمد عبدالعظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

 في سياق آخر، اختارت المنصة الإلكترونية الشهيرة "نتفلكس" هند صبري ضمن 55 امرأة مبدعة حول العالم، وجاء الاختيار بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، عن فيلمها القصير «نورا تحلم»، المستوحى من قصة حقيقية.

وجسدت صبري خلاله شخصية «نورا» التي تنتمي للطبقة الكادحة في تونس، ويعرض معاناتها اليومية مع سجن زوجها والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي، وكيف تتغير بعد خروجه من السجن.

اما الاسبوع الماضي  فقد كرمت السفارة الفرنسية بالقاهرة الفنانة التونسية هند صبري والمنتج المصري محمد حفظي بمنحهما وسام الفنون والآداب. وحازت هند صبري وسام برتبة ضابط في الفنون والآداب بينما حصل حفظي على درجة فارس، تقديراً لمجهوداتهما الثقافية والفنية. وأعربت صبري عن فخرها بالحصول على الوسام "كأصغر امرأة عربية". ومن جانبه، قال حفظي "يشرفني أن أنال هذا التكريم المرموق من الحكومة الفرنسية".