تفاصيل الخبر

هند صبري أفضل ممثلة من مؤسسة السينما العربية

01/07/2020
هند صبري أفضل ممثلة من مؤسسة السينما العربية

هند صبري أفضل ممثلة من مؤسسة السينما العربية

 

[caption id="attachment_79274" align="alignleft" width="178"] هند صبري في فيلم نورا تحلم[/caption]

إقتنصت النجمة هند صبري جائزة أفضل ممثلة عربية من مركز الفيلم العربي والتي تقام سنوياً.

 وعبرت هند عن سعادتها بالجائزة الرابعة لها عن فيلم "نورا تحلم" الذي يناقش هموم المرأة التونسية، وتمنت صبري أن تظل دائماً تعبر عن المرأة العربية والتونسية، خاصة وأن الفيلم ما زال يحقق نجاحاً كبيراً حتى الآن.

 وأضافت صبري أن سعادتها زادت بتزامن الجائزة مع عرض الفيلم عبر منصة "نيتفليكس" العالمية وتحقيقه معدلات مشاهدة مرتفعة وردود فعل إيجابية للغاية عبر العالم كله وليس الشرق الأوسط فقط، وهو ما تتيحه المنصات الإلكترونية، حيث إنك ومن منزلك تستطيع مشاهدة افلام متنوعة ومختلفة سواء تجارية سائدة او نوعيات أخرى.

 وكان الفيلم قد عرض دولياً في عدة مهرجانات عالمية كبرى حصد فيها أربع جوائز، اثنتان منها تمثيل نسائي لهند صبري وأفضل فيلم،

[caption id="attachment_79273" align="alignleft" width="178"] مشهد من الفيلم[/caption]

وجائزة تمثيل رجالي للطفي العبدلي، قبل أن يحط الرحال في بلده ليعرض فيها للمرة الأولى، وليصبح إجمالي عدد جوائزه ثماني جوائز بعد جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل للمخرجة المساعدة بالفيلم سوسن الجمني.

 وكان الفيلم قد نجح في إثارة إعجاب جماهير مهرجان "سان سباستيان" الدولي في إسبانيا حيث شاهده ١٥٠٠ مشاهد بعد عرضه لمدة يومين بواقع ٧٥٠ مشاهداً للعرض الواحد وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق في العرضين.

 الفيلم تأليف وإخراج هند بو جمعة وإنتاج بروباغندا عماد مرزوق وبطولة النجمة هند صبري والفنانين لطفي العبدلي وحكيم بومسعودي وايمان الشريف وجمال ساسي وسيف ظريف.

 وبهذا تواصل هند صبري تحقيق نجاحات سينمائية كبرى لهذا العام، ففيلمها "الفيل الازرق ٢" تخطي حاجز الـ١٠٢ مليون جنيه مصري في رقم قياسي واستطاعت تحقيق ردود فعل إيجابية جداً بظهورها كضيفة شرف في فيلم "الممر" الذي تجاوزت إيراداته ٧٥ مليون جنيه، وحصدها لثلاث جوائز تمثيل عن "نورا تحلم" وجائزتين أفضل عمل للفيلم نفسه.