تفاصيل الخبر

حـــاكم «بـــــويـنـس آيــــــرس» مــــــرشـح لـخـلافـــــــة رئـيـســــــة الأرجـنـتـيــــــن «كـريـسـتيـنــــــــا كـيـــــــــرشـنــر»  

14/08/2015
حـــاكم «بـــــويـنـس آيــــــرس» مــــــرشـح لـخـلافـــــــة  رئـيـســــــة الأرجـنـتـيــــــن «كـريـسـتيـنــــــــا كـيـــــــــرشـنــر»   

حـــاكم «بـــــويـنـس آيــــــرس» مــــــرشـح لـخـلافـــــــة رئـيـســــــة الأرجـنـتـيــــــن «كـريـسـتيـنــــــــا كـيـــــــــرشـنــر»  

 Mahatta00076  الشهور وراء الباب، ويوم 25 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل سيكون موعداً لانتخابات الرئاسة في الأرجنتين التي لنا فيها نحن اللبنانيين جالية من الأهمية بمكان. وصاحب الحظ الموعود بالرئاسة من اصوات الناخبين والناخبات هو <دانيال سكيولي> حاكم العاصمة <بوينس آيرس> الذي استقبله الرئيس الكوبي <راؤول كاسترو> يوم 22 تموز (يوليو) الماضي في العاصمة الكوبية <هافانا>.

   و<سكيولي> هو مرشح الحزب الحاكم <جبهة من أجل النصر> (FPV) وهو تحالف الوسط اليساري الذي تمثله في رئاسة البلاد <كريستينا كيرشنر>. ويبلغ حاكم <بوينس آيرس> الثامنة والخمسين من العمر، واشتهر بولائه للرئيسة <كيرشنر> أرملة الرئيس الراحل <نسطور كيرشنر>.

   وفيما ترتفع أسهم <سكيولي> عند شعب الأرجنتين، تنزل شعبية <كريستينا> والحزب الحاكم، ووحده <سكيولي> قادر على أن يعيد الى الحزب الحاكم وهجه بالفوز في انتخابات 25 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وهو يواجه في هذه المعركة اثنين من قادة المعارضة كمرشحين للرئاسة: الأول رئيس الوزراء السابق <سيرجيو ماسا> من حزب <فرانت رينوفادور>، و<موريشيو ماكري> حاكم <بوينس آيرس> السابق وممثل تحالف اليمين <بروبيوستا ريبوبليكاتا>، وكلاهما يعلنانها حرباً على الرئيسة <كيرشنر> بسبب الضائقة الاقتصادية والبطالة وجفاف فرص العمل.

   وقال مصدر من أهل السلطة <ان الهم الأول للرئيسة <كيرشنر> هو ان تسد طريق الرئاسة في وجهي المرشحين الرئاسيين المعارضين>.

   والاستطلاعات حتى الآن تشير الى الآتي:

   ــ 38 بالمئة من الأصوات لصالح <سكيولي>.

   26,6 بالمئة للمرشح <ماكري>.

   ــ 12,6 بالمئة للمرشح <ماسا>.