تفاصيل الخبر

 "حادث قلب" بين كارلوس عازار وستيفاني عطالله: نبض شبابي يجعله بعيداً عن الكلاسيكية المعهودة منذ الحلقة الأولى

03/02/2021
 "حادث قلب" بين كارلوس عازار وستيفاني عطالله:  نبض شبابي يجعله بعيداً عن الكلاسيكية المعهودة منذ الحلقة الأولى

 "حادث قلب" بين كارلوس عازار وستيفاني عطالله: نبض شبابي يجعله بعيداً عن الكلاسيكية المعهودة منذ الحلقة الأولى

بقلم عبير أنطون

[caption id="attachment_85436" align="alignleft" width="446"] الثنائي ..كارلوس وستيفاني.[/caption]

 "بداية واعدة"! جملة تكررت مذ بدأت شاشة الـ"ام تي في" بعرض مسلسل "حادث قلب" الأسبوع الماضي، إذ انطلقت التعليقات الايجابية عليه والسبب الأول أن فيه جديداً. ليس هذا الجديد على صعيد النص او الأحداث حتى الآن، ولم نعرف منها الكثير بعد، إنما على صعيد إبراز طاقات من ممثلين شباب يلبسون أدوارهم بكثير من الأداء الواقعي وعلى رأسهم، الى كارلوس عازار، الذي أثبت نجاحه في أكثر من دور سابق، كل من ستيفاني عطالله، وسام صليبا، يارا فارس، وجان دكاش بدور مميز، الى جانب باقة من الأسماء القديرة بينها علي الخليل، كريستين شويري ، كارول عبود، طوني مهنا، هند خضرا وعصام مرعب. فمن هم هؤلاء الأبطال الشباب الذين جذبوا الأنتباه، وماذا عن القصة وتفاصيلها ؟

 "حادث قلب" كتبه وليد زيدان (كاتب مسلسل 3 بنات) وأخرجته رندة علم في تجربتها الدرامية الاولى، وسط اعتماد تقنية سينمائية عالية الجودة في تصويره مع حداثة في حركة الكاميرا والإضاءة والمونتاج، اما الانتاج فهو لشركة " G8 prod" مي أبي رعد، في تعاون هو الأول لها مع قناة "ام تي في". ومي هي زوجة المخرج ميلاد أبي رعد المشرف العام على العمل، والمشرف العام على قناة (القاهرة والناس) والحائز عدة جوائز عربية.

يدور المسلسل الذي انتهى تصويره منذ اكثر من عام، وحجرت عليه ظروف كورونا، حول "سمر" الفتاة الثرية التي تعيش حياة

[caption id="attachment_85435" align="alignleft" width="435"] المخرجة رندة العلم[/caption]

سعيدة، لكن وقوع حادث سير يغير حياتها ويقلبها رأساً على عقب. اما "فادي" (كارلوس عازار) فهو سائق تاكسي فقير ستجمعه بـ"سمر" أحداث مفاجئة. تتسارع التطورات بوقوع جريمة قتل، وبروز قصة غرامية لافتة في شكلها ومضمونها، عدا عن سرّ مهم في حياة عائلتين سيُكشف ويقلب المقاييس إثر لقاء الأولاد مع بعضهم البعض. الأحداث تجري كلها في قصة اجتماعية رومانسية تراجيدية فيها منسوب عال من التشويق وسط مفاجآت غير متوقعة وصادمة، تنتظر فادي وسمر اللذين سيكشفان أن ماضياً يجمعهم، الى جانب عدد من الشخصيات المثيرة والغامضة التي تحيط بثنائي "حادث قلب".  

عالطبيعة...

[caption id="attachment_85439" align="alignleft" width="250"] ستيفاني الواعدة .[/caption]

ستيفاني عطالله سعيدة بالتعليقات الايجابية التي تسمعها وإن كانت ومذ بدء عرض المسلسل تقبع في بيتها، وتنفذ اجراءات الحجر التام بالكثير من الحرص لأنها تخاف جداً و"في ناس كبار بالبيت" كما تقول. تلقّت عدداً كبيراً من التهاني عبر حسابها الرسمي، مع ظهورها بدور البطولة في هذا المسلسل، ومن بين الزملاء الذين هنّأوها، الفنانون : مايك ماسي، مي سحاب، سارة أبي كنعان وغيرهم.  

قد تكون كلمة "قلب" وجه الخير على ستيفاني التي لفتت الانظار اليها مذ مشاركتها في مسلسل "بالقلب" العام الماضي بدور "لارا"  التي تعاني فيها من حالة نفسية دقيقة، وقد وصل المسلسل حينها الى المراتب الأولى في نسب المشاهدة للدراما الرمضانية من خلال شاشة "إلـ بي سي أي"، وعرف نجاحاً واسعاً في لبنان كما في العالم العربي. وها هي ستيفاني اليوم تدخل "حادث قلب" بقلب قوي، وهي سعيدة بتجربتها هذه.

 لطالما اعربت ستيفاني عن ان الموضوعات السيكولوجية تلفتها في الأعمال الدرامية، وهي تعتبر أن النص يشكل العصب الأساسي للعمل الدرامي، فضلاً عن اختيار ممثلين مناسبين للشخصيات التي يؤدونها فيذوبون بشخصياتهم إلى حدّ يجعلنا لا نستطيع التفريق بين شخصياتهم الحقيقية وتلك الخاصة بالمسلسل ويسمحون  بأدائهم الطبيعي والمحترف والنابع من حياتنا العادية أن يلامسوا يومياتنا.

ستيفاني التي درست فن الإخراج في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة – جامعة البلمند، كانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسلسل "ورد جوري" عندما جسدت دور "روان"، فتاة تتعرض للاغتصاب وتقوم بمواجهة المجتمع. كذلك كانت ستيفاني قدمت في بداياتها برنامج "كوميكاتور" وفيه تقلد شخصيات مشهورة، كما شاركت في العديد من الاعلانات. لاحقاً، لفتت الانظار بدور "لارا" في مسلسل "ثواني" لتغمرها العروض بعده ونراها في أكثر من مسلسل ومسرحية وفيلم سينمائي.

 الشابة التي حصلت على جائزة افضل ممثلة صاعدة في الـ"موركس دور" للعام 2018 والدتها فرنسية، لذا فهي تحمل الجنسية الفرنسية علماً انها ولدت في بيروت وقد بدأت الغناء في سن السابعة، ولاحقاً عملت على تأسيس فريق موسيقى تغني فيه موسيقى الجاز، حتى إنها غنت في مسلسل "بالقلب" الذي سبق وأشرنا اليه. في هذا السياق تقول ستيفاني إن بينها وبين الغناء قصة طويلة إذ تربت في بيت موسيقي. فوالدها يعزف البيانو ويملك صوتاً أوبرالياً وكذلك أخوها فهو موسيقي، أما هي  شخصياً فكانت ترتل مع جوقة الكنيسة، وهذه العناصر مجتمعة ولّدت عندها حب الغناء. وتعتبر ستيفاني ان الممثل يجب أن يجيد فنوناً  مختلفة كالغناء والرقص فقد يضطر أحياناً لاستخدامها في أدوار معينة تتطلب منه التعبير بلغة الغناء أو الجسد. فلغة الجسد كما الصوت يمكن أن يتبلورا بواسطة التمرينات، أما إذا كانت مواهب يتمتع بها الممثل إلى جانب موهبته التمثيلية فيكون الأمر جيداً.

فادي..وجراح الطفولة

[caption id="attachment_85438" align="alignleft" width="333"] جنيفر (يارا فارس) ومروان (جان دكاش).[/caption]

بدور فادي يطل كارلوس عازار في "حادث قلب" بعد "لا حكم عليه" و"دفعة بيروت" ويعبّر كارلوس عن سعادته الكبيرة في التعاون مع شركة الانتاج التي اضفت جواً ايجابياً على العمل وفي أثناء التصوير، خاصة وأن هذه الشركة تضع بين اهدافها تقديم وجوه جديدة تعرّف الجمهور بهم، او حتى انها تغامر بهم الى  جانب الوجوه المخضرمة المعروفة ما يعتبره عازار مجازفة مهنية تحسب للشركة واقدامها في هذا المجال.

 يلعب عازار الذي أعلن يوم ميلاده شفاء والديه النجم الكبير جوزيف عازار وزوجته من فيروس كورونا الخبيث واصفاً اياها الهدية الاجمل التي تلقاها، دور شابّ عزيز النفس، فرضت عليه ظروفه الاجتماعيّة والعائليّة الصعبة ترك دراسته الجامعيّة والعمل كسائق لسيّارة أجرة الا ان حياته تتغير كلياً بعد ان تدخلها صدفة تلعب دوراً كبيراً في قصة احداثها مفاجئة. اما ما جذبه في الشخصية فهي انها تحمل الكثير من جراح الطفولة التي صقلتها وميّزتها. وفي هذا السياق قال كارلوس"لا أخفي أنّ بعض جوانب الشخصيّة تُحاكي شخصيّتي الحقيقيّة إلا أنّ البعض الآخر لا يُشبهني أبداً. وهذا الأمر شكّل تحدّياً كبيراً بالنسبة لي كمُمثّل خاصّة أنّ الدور عميق وتطلّب مجهوداً لرسم الشخصيّة بكل جوانبها".

يعتبر كارلوس أنه من الجيد عرض مسلسل "حادث قلب" في هذه الظروف بالذات لان الناس وسط الاجواء التي نعيشها  بحاجة الى بعض الدفء والى مشاعر الحب ، الى قصة مفعمة بالاحاسيس ، مؤكداً ان قصّة المسلسل ستدفع الناس الى الغرام.

وسام: صلة الوصل..

من ناحيته يلعب الوسيم وسام صليبا في "حادث قلب" دور "رمزي" صديق فادي الذي ربي معه وهو بمثابة اخ له، الا انه يملك المال اكثر من

[caption id="attachment_85440" align="alignleft" width="250"] وسام بدور رمزي .[/caption]

فادي. دوره محوري في القصة لانه يختزن أسراراً كثيرة يحتفظ بها لاسباب معينة، كما يلعب صلة الوصل بين مختلف شخصيات المسلسل، كما انه في علاقة مع امرأة عرفت الحب سابقاً وعانت فيه من حبيب معنف يعود الى حياتها من جديد كما الكابوس".

بغير "حادث قلب" سبق وصدر لوسام  مسلسل "فيكسرز" مع بديع ابو شقرا ودياماند بو عبود وغيرهما من الممثلين، كما انه يصور مسلسل "خرزة زرقا" مع الممثل معتصم النهار وعدد كبير من الممثلين وسيكون فيه ضيف شرف.

حبيبة "رمزي" في المسلسل هي "جنيفر" التي تلعب شخصيتها يارا فارس، الممثلة ومقدّمة البرامج على قناة "ام تي في" والتي تتعرّض  لعملية اغتصاب وحشية تدمي القلب، فيتغيّر مجرى حياتها نحو الأسوأ.  يارا التي كانت عرفت طريقها الى الجمهور تمثيلياً في مسلسل "الحب الحقيقي" مع نيكولا معوض، ما زالت الآثار النفسية التي طالتها جراء انفجار المرفأ ماثلة امامها وكانت بين اوائل من وثقوا لحظات الانفجار بهاتفها واصفة الناس الذين صورتهم بالـ"زومبي" لكثرة الدماء التي كانت تغطيهم وكانت هي نفسها وزوجها تعرضا لجروح وكسور مع دمار هائل لحق بالمبنى الذي كانوا فيه، وقالت حامدة الله "بقينا أحياء وهذه أعجوبة بحدّ ذاتها".

يارا هي اليوم في باريس برفقة زوجها الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي والشريك المؤسس لصفحات "Live Love Beirut " أدي بيطار، وهي سعيدة بالاصداء الطيبة للمسلسل، شاكرة المنتجة مي ابي رعد  على تجديد ثقتها الكبيرة بموهبتها بعد مسلسل "الحب الحقيقي"، لتسند اليها هذا الدور الصعب (جنيفر) في "حادث قلب" بحيث  تعيش صراعاً يتمثل بحبها القديم مع الممثل جان دكاش، والجديد مع الممثل وسام صليبا، فيلاحقها الاول ويخرّب حياتها من جديد، مع ما يحمله من خفايا صادمة.

ولفتت يارا الحزينة هذه الفترة على فقدان جدها الذي كانت يتمتع بصحة جيدة تدهورت أثر اصابته بفيروس كورونا الذي خطفه من عائلته، الى ان ميزة "حادث قلب"، تتمثل بسرعة احداثه ورونق اخراجه والكاستينغ الذي افضى الى وضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

داليدا بنت الوزير ..

[caption id="attachment_85437" align="alignleft" width="375"] المنتجة مي ابي رعد.[/caption]

 من ناحيتها تلعب المقدمة التلفزيونية السابقة داليدا بارود دور "شيرين" زوجة عمّ "رمزي" وهي ابنة وزير لبناني سابق (الممثل عفيف شيّا)، من الطبقة المخملية، تستخدم نفوذها بواسطة المال، وتحاول عبره التحكّم بالناس، وتجاوز القوانين، وحلّ كل مشكلة تعترض اهدافها، عدا انها متغطرسة ومتعجرفة مع محيطها لاسيما مع المواطنين، متسلّحةً بشخصيتها القوية، ومهووسة بحبّ المظاهر وشراء المقتنيات الثمينة للتباهي بها في المجتمع.

داليدا أم لابنتين في المسلسل، من زوجها الممثل علي الخليل، تخفي اسراراً كثيرة خطيرة، لكنها لا تكترث للمخاطر التي قد تخلّفها هذه الأسرار على المعنيين بها مباشرة، والأسوأ ان ما من احد بإمكانه ردعها عن الشرّ الذي تقترفه بحق الجميع.

 اما كريستين شويري فستدخل في صلب احداث المسلسل بـ "صورة غامضة" الى حدّ ما، مع تسجيل تعاون لدور استثنائي تجسّده الممثلة كارول عبود التي لا شك ستشكل القيمة المضافة للعمل .