تفاصيل الخبر

"جيرار دو بارديو" أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الإغتصاب

09/09/2020
"جيرار دو بارديو" أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الإغتصاب

"جيرار دو بارديو" أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الإغتصاب

[caption id="attachment_81055" align="alignleft" width="361"] جيرار دو بارديو[/caption]

 طلبت النيابة العامة في باريس إعادة استئناف التحقيق في شأن اتهامات إغتصاب تطال الممثل "جيرار دو بارديو" الذي ينفي صحتها، بعدما أغلقت الملف في بادئ الأمر من دون أي إدانة، على ما أفادت مصادر قضائية.

 وكانت المدعية، وهي ممثلة عشرينية، قد تقدمت بشكوى مع إدعاء بالحق المدني بغية إعادة فتح التحقيق في القضية إثر إغلاقها في ربيع العام 2019.

 وأوضحت النيابة العامة في باريس يوم الجمعة الماضي أنها دوّنت الادعاءات لغرض أخذ العلم في تهمة الاغتصاب. وبات يعود للنائب العام اتخاذ قرار في شأن فتح تحقيق، وهو ما يحصل في أغلب الحالات.

وترغب المدعية "في أن يتمكن القضاء، وخصوصاً السلطات القضائية من القيام بعملهم بسلام وهدوء"، على ما ورد في بيان أرسلته محاميتها التي أسفت فيه "للإغلاق غير المبرر" للتحقيق الأولي. ورفض وكيل الدفاع عن "دو بارديو" الرد على أسئلة وكالة الأنباء الفرنسية للتعليق على الموضوع.

 يذكر أن "دو بارديو" كان شارك في شهر تموز من العام الماضي في "مهرجانات بيت الدين الدولية" ليغني من «ريبرتوار» صديقته "باربرا" التي كانت أسطورة في عالم الغناء. أما علاقته بها فتعود إلى ثمانينات القرن الماضي، يوم كانت في أوج شهرتها وألقها، وكان هو في بداياته، وتوثقت بينهما علاقة لم تقتصر على الصداقة، بل قدّما معاً عرضاً على المسرح لاقى إقبالاً واسعاً من قبل الباريسيين.

 رحيل "باربرا" كان مؤثراً على "دو بارديو"، وفكرة الغناء لها بقيت تراوده حتى التقى مع عازف البيانو "داغير"، ووُلِد المشروع وأثمر الأسطوانة التي فيها مختارات من «ريبرتوار» الفنانة "باربرا"، وبعض مما لم يُتَح لها الوقت من أجل غنائه .

يذكر أن "دو بارديو"، 71 عاماً، كان قد دعا في الرابع من ايلول الجاري عدداً قليلاً من الأهل والاصدقاء للمشاركة في حفل تنصيره الأورثوذكسي وسط العاصمة الفرنسية .