تفاصيل الخبر

جوائز غرامي…"بيونسيه" أو "دوا ليبا" ؟

02/12/2020
جوائز غرامي…"بيونسيه" أو "دوا ليبا" ؟

جوائز غرامي…"بيونسيه" أو "دوا ليبا" ؟

    

[caption id="attachment_83655" align="alignleft" width="444"] بيونسيه[/caption]

تصدرت المغنية "بيونسيه" ترشيحات جوائز غرامي لعام 2021 بتسعة ترشيحات تلتها "دوا ليبا" و"تيلور سويفت" ومغني الراب "رودي ريتش"، وحصل كل منهم على ستة ترشيحات.

وستتنافس "سويفت" والمغنية البريطانية "دوا ليبا" على جائزة ألبوم العام، مع مغني الآر أند بي "بوست مالون" وفرقة كولدبلاي البريطانية والفرقة النسائية هايم والمغني البريطاني "جيكوب كولير" و"بلاك بوما" الأميركية والمغنية الأميركية "جينيه آيكو".

وفي المقابل حصلت فرقة BTS الكورية الجنوبية على أول ترشيح لها لجوائز غرامي عن أغنيتها الجديدة "ديناميت"، وهي أول أغنية تغنيها الفرقة بالكامل باللغة الإنكليزية.

 ويشار الى أن تسليم جوائز غرامي سيتم في لوس أنجيلوس في 31 كانون الثاني المقبل. 

 يذكر انه في شهر تموز – يوليو من هذا العام كانت بيونسيه وجهت رسالة إلى خريجي عام 2020، في كلمة شددت فيها على رسائل حركة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود تهمّ) مشيدة بالساعين إلى التغيير قائلة:    

 "شكراً لاستخدامكم صوتكم الجماعي لتبلغوا العالم أن حياة السود لها قيمة". وتابعت: "بدأ التغيير الفعلي معكم، أنتم الجيل الجديد من خريجي المدارس الثانوية والجامعات".

واستغلت الفنانة ذات الشهرة الواسعة كلمتها للتنديد بالتمييز المتواصل الواقع في حق النساء في قطاع الموسيقى وغيره، وأوضحت: "أنا كامرأة، لم أرَ ما يكفي من القدوات النسائية تُعطى الفرصة للقيام بما كنت أدرك أن عليّ القيام به".