تفاصيل الخبر

”جمعية كتاب ونقاد السينما“ توزع جوائز السينما المصرية!

06/03/2020
”جمعية كتاب ونقاد السينما“ توزع جوائز السينما المصرية!

”جمعية كتاب ونقاد السينما“ توزع جوائز السينما المصرية!

احتفلت <الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما> بتوزيع جوائز مسابقة السينما المصرية لعام 2019 في قاعة الاجتماعات بالمجلس الأعلى للثقافة في الأسبوع الماضي.

وكرمت الجمعية خلال الاحتفال الفنانة رغدة التي ألقت كلمة أعربت خلالها عن حزنها لبيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي ومكتبه.

كما كرمت الجمعية السيناريست مصطفى محرم والفنان رشوان توفيق والكاتب مفيد فوزي والمصور محمد بكر والمخرج علي بدرخان رئيس لجنة تحكيم المسابقة.

وكانت الجمعية قد أعلنت جوائز المسابقة حيث تمكن فيلم <الفيل الأزرق 2> من اقتناص 6 جوائز دفعة واحدة: وهي جائزة أفضل ممثل - دور أول التي ذهبت للفنان كريم عبد العزيز، وأفضل ممثلة - دور أول للفنانة هند صبري، وجائزة أفضل إخراج للمخرج مروان حامد، وجائزة أفضل فيلم، وأفضل تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي، بينما فاز أحمد حافظ بجائزة أفضل مونتاج عن الفيلم نفسه.

كما نافس فيلم <لما بنتولد> على عدد من الجوائز، وقد استحوذ على أربع جوائز الا وهي: جائزة لجنة التحكيم، وأفضل سيناريو للراحلة نادين شمس، فيما حصل الفنان محمد حاتم على جائزة أفضل ممثل - وجه صاعد، والفنانة سلمى حسن حازت جائزة أفضل ممثلة - وجه صاعد.

واقتنص فيلم <الكنز 2> جائزتين فقط، وهما جائزة أفضل موسيقي للموسيقار هشام نزيه، وأفضل ديكور التي ذهبت إلى مهندس الديكور أنسي أبو سيف.

وحاز فيلم <الممر> جائزة واحدة فقط وهي جائزة التميز للفنان محمد فراج، كما حصلت على الجائزة نفسها الفنانة شيرين رضا عن فيلم <الضيف>.