تفاصيل الخبر

جمعية المصارف رحّبت بتطمينات سلامة والحسن وعدت بتأمين  حماية أمنية لفروعها!

21/11/2019
جمعية المصارف رحّبت بتطمينات سلامة والحسن وعدت بتأمين   حماية أمنية لفروعها!

جمعية المصارف رحّبت بتطمينات سلامة والحسن وعدت بتأمين  حماية أمنية لفروعها!

رحّبت جمعية مصارف لبنان بالتوجيهات التي صدرت عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مؤتمره الصحافي في الاسبوع الماضي، متمنية ان أن يكون لها الوقع الايجابي على عمل المصارف خصوصاً وأنه أكّد التزام المصرف المركزي الحفاظ على الإستقرار النقدي وسعر الصرف وحماية ودائع الناس.

وأشادت الجمعية، في بيان أصدرته بعد اجتماع استثنائي لمجلس إدارتها، بتطمينات سلامه فيما يخصّ عدم النيّة باعتماد آلية <الكابيتال كونترول> Capital control أو <الهيركات> Haircut، كما رحّبت بتوجيهات الحاكم في ما يخصّ التحويلات الى الخارج، وضرورة أن تكون مرتبطة بحاجات الناس الضرورية وبما يتلاءم مع متطلبات الواقع والظروف الإستثنائية.

وأكدت الجمعية الإستمرار في العمل المسؤول من أجل تأمين حاجات الناس الأساسية، معتبرةً أن عودة الإستقرار السياسي ستساهم الى حدّ كبير في عودة الأمور الى طبيعتها.

وفي جانب متصل وعدت وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن، خلال إستقبالها وفداً من هيئة مكتب جمعية مصارف لبنان، ضم رئيس الجمعية سليم صفير، وعدداً من المصرفيين، بتأمين حماية أمنية لفروع المصارف، وقالت: سأدرس الموضوع مع القادة الأمنيين قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.

وتحدث صفير خلال اللقاء عن الإشكالات التي حصلت في بعض المصارف وتعرض موظفين لإعتداءات، وهو ما حدا بإتحاد نقابات موظفي المصارف إلى إعلان الإضراب المفتوح وإشتراطه ضمان الامن في فروع المصارف من اجل العودة الى العمل.