تفاصيل الخبر

غياب نجوم الصف الأول عن المسلسلات الدرامية مع تقديم وجبة لجميع الأذواق!

18/06/2015
غياب نجوم الصف الأول عن المسلسلات الدرامية  مع تقديم وجبة لجميع الأذواق!

غياب نجوم الصف الأول عن المسلسلات الدرامية مع تقديم وجبة لجميع الأذواق!

احمد-عبد-العزبز-و-مريم-حسن-في-أريد-رجلا  غاب نجوم الصف الأول هذه السنة أمثال الفنان نور الشريف ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وإلهام شاهين وليلى علوي عن <ماراتون> الدراما المصرية لرمضان مع تغيير الظروف السياسية والفنية وأيضاً الظروف الصحية والعمرية لبعضهم، وظهور وجوه شابة كثيرة عمل الإنتاج على خلقها ترشيداً للنفقات. أما من حاول الالتحاق بركب السباق الرمضاني ولم يحالفه الحظ فهم أيضاً كثر. وقد تضمنت الوجبة الفنية لهذا العام مختلف الأذواق التي قد لا تتماشى مع الشهر الكريم.

وأعلنت الاستوديوهات حالة الطوارئ للانتهاء من المسلسلات مبكراً، ولكن غالبية الفنانين لم يستطيعوا الانتهاء منها قبل بداية رمضان وهم سيستكملون التصوير خلال الشهر الكريم وقد رصدنا الأعمال المصرية التي سوف تعرض في رمضان مع الإشارة إلى ظهور منافسة الدراما السورية واللبنانية والخليجية.

 ومن أهم المسلسلات المصرية:

 مسلسل <ذهاب وعودة>

وتدور أحداث المسلسل الذي صور جزء كبير منه في لبنان حول خالد الذي يمتلك شركة كبيرة للاستيراد والتصدير، يقع في أزمة بعد أن تخطف ابنه عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية، فيقرّر السفر للبحث عنه مع زوجته. بالفعل يتورّط (خالد) دينا-في-كواليس-مسلسل-مولانا-العاشق-في عالمهم حيث يقرّر اختراق العمل داخل شركتهم من أجل البحث عن ابنه، ولكنه يكتشف العديد من المفاجآت والصدمات غير المتوقعة إطلاقاً.

المسلسل من بطولة أحمد السقا وأنجي المقدم وأحمد راتب وإلهام عبد البديع وليلى عز العرب ومجدي كامل وإيمان غنيم وياسر جلال، ومن تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي <صّباح إخوان >.

 مسلسل <مريم>

تدور أحداث المسلسل حول شخصيتين <توأم>، إحداهما في القاهرة وهي <مريم>، والأخرى تعيش في باريس وهي <ملك>، وتظهر شخصية <مريم> في المسلسل <خرساء> لا تستطيع الكلام، بسبب وفاة والدها أمام عينيها، بعدما علم بزواجها، وهو ما يتسبب في فقدانها للقدرة على الكلام، كما أن زوجها سيقوم بطلبها إلى <بيت الطاعة> وتدور الأحداث.

المسلسل من بطولة هيفاء وهبي ويشارك في بطولته خالد النبوي وريهام عبد الغفور وحسن حسني وميمي جمال (أرملة الفنان الراحل حسن مصطفى)، وأحمد صلاح السعدني وأحمد حاتم، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي.

استعانت الشركة المنتجة لمسلسل <مريم> بالمخرج كمال منصور للعمل بفريق ثانٍ مع المخرج محمد علي حتى تنتهي عمليات التصوير في وقت مبكر، وبالفعل بدأ منصور تصوير عدد من المشاهد.

وتأتي استعانة الشركة بالمخرج كمال منصور بسبب تصوير كل مشاهد المسلسل داخل مناطق حقيقية، مما تعد عملية شاقة ومجهدة وتستلزم وقتاً طويلاً لتنفيذ هذه المشاهد، حيث فضل المخرج محمد علي عدم التصوير داخل أي ستوديو وعدم آيتن-عامر-في-الصعلوكالاعتماد على ديكورات مبنية خصيصاً للمسلسل.

 

 <مولد وصاحبه غايب>

 

تنافس الفنانة هيفاء وهبي نفسها في شهر رمضان بمسلسل <مولد وصاحبه غايب> الذي عادت إلى استكمال تصويره بعد أن عادت المياه إلى مجاريها بينها وبين منتج المسلسل محمد فوزي والتي كانت قد بدأت تصويره منذ ثلاث سنوات.

يتناول المسلسل شخصية فتاة فقيرة تنقلب حياتها رأساً على عقب عند دخولها في عالم رجال الأعمال أثناء فترة النظام السابق، ويتم كشف الأسرار والخبايا عن أعمال الفساد في عصر الرئيس السابق حسني مبارك.

يشارك هيفاء البطولة حسن الرداد وباسم سمرة وفيفي عبده وعزت أبو عوف وسعيد طرابيك ومحمد كريم وأميرة هاني وأحمد خليل ومحمد أبو داود وأمينة، وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل.

  

منة-شلبي-في-حارة-اليهودمسلسل <تشيللو>

 

يدور المسلسل حول عازفة <تشيللو> شهيرة (نادين نجم) وزوجها عازف بيانو (يوسف الخال) اللذين يقرران تنفيذ مشروع عمرهما، وفجأة يشب حريق في هذا المشروع وتقع الكارثة ويتدخل رجل الأعمال تيمور (تيم حسن) ليقدم عرضاً غير عادل للزوجين لإنقاذ مشروعهما. المسلسل من بطولة نادين نجم، يوسف الخال، تيم حسن، يسرا اللوزي وسيناريو وحوار وإخراج سامر البرقاوي.

 مسلسل <الكابوس>

مسلسل درامي من بطولة غادة عبد الرازق ويصور رحلة أم في البحث عن قاتل ابنها، حيث تلاحقها الكوابيس لتروي أحداثاً وقعت في ماضيها وتربط بينها وبين الحاضر علاقة ما، فنكتشف أن ابنها كان قد أنشأ العديد من الأعداء نتيجة استهتاره وأنانيته وتربية أمه الخاطئة له منذ الصغر. ويشارك في بطولته بيومي فؤاد وفتوح أحمد وأيتن عامر وأحمد راتب ورحاب الجمل وسلوى عثمان ومحمد شاهين وبدرية طلبة، كما يشهد المسلسل عودة الفنانة وفاء مكي بعد غياب طويل. المسلسل من تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري.

مسلسل <الوسواس>

مسلسل-ذهاب-و-عودة

المسلسل من بطولة زينة وتدور قصته حول صباح وعلي اللذين ربط الحب بينهما، لكن فقرهما حال بينهما وبين الزواج. في الوقت ذاته، أحبها همام البلطجي وصمم على الزواج منها، ولصعوبة زواجها من علي وظروفها السيئة، توافق صباح على الزواج من همام، لكن همام علم بأمر علاقة الحب التي ربطت بين زوجته وعلي، وصمم على قتله. المسلسل من بطولة تيم حسن ونضال الشافعي وسوسن بدر وعلاء مرسي وأحمد حسن وهبة مجدي ومنحة زيتون، وهو من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج حسني صالح.

 

مسلسل <يا أنا يا انت>

تعاونت سمية الخشاب مع فيفي عبده في أول عمل درامي بينهما منذ 11 عاماً، من خلال مسلسل <الحقيقة والسراب> الذي حقق نجاحاً كبيراً، وتعاونتا مرة أخرى في الجزء الأول من مسلسل <كيد النساء>، واعتذرت سمية عن الجزء الثاني بعد ذلك، وقدمته بدلاً عنها نبيلة عبيد لتعودا إلى التعاون معاً في مسلسل <يا أنا يا انت> الذي يشارك في بطولته كريم الحسيني ومحمود الجندي وحجاج عبد العظيم وسهر الصايغ وسارة سلامة، وإدوارد وسامي مغاوري ولطفي لبيب وضياء الميرغني.

 المسلسل من إنتاج مها سليم، وتأليف فتحي الجندي وإخراج أحمد حمودة.

مي عز الدين و أبطال مسلسل حالة عشق

مسلسل <العهد>

تدور أحداث المسلسل في عالم أسطوري <ميتافيزيقي> وتختلط فيه الأحداث الواقعية بالعوالم الأسطورية التراثية والإغريقية، كأساطير <أوديب> وأخيل وقصص التغريبات وهو من الأعمال الضخمة وقد رصدت له ميزانية كبيرة جداً. ويتناول المسلسل أيضاً الصراع الإنساني على السلطة بمفهومها الضيق والواسع، واستعداد البشر لبذل الرخيص والغالي وانتهاك المقدسات. المسلسل من بطولة غادة عادل وآسر ياسين وكندة علوش وأروى جودة وهنا شيحه وصبري فواز وشيرين رضا وسلوى خطاب ومن سوريا باسل الخياط ومن الإمارات ميساء مغربي، وهو من تأليف محمد أمين راضي ويخرجه خالد مرعي.

 

وفاء-عامر-في-شطرنجمسلسل <الصعلوك>

دراما اجتماعية من بطولة خالد الصاوي الذي يجسد دور شيال فقير يقيم في أحد الحواري في منطقة عشوائية، ثم ينتقل للعمل في قصر أحد رجال الأعمال والتجار الكبار في مصر - والذي يجسد دوره الفنان (حسن حسني)- ثم تقع ابنة رجل الأعمال حسني في حب شخصية (خالد الصاوي) على الرغم من أنها متزوجة من شخصية مهمة أيضاً. يشارك في العمل إلى جانب خالد الصاوي وحسن حسني كل من نجلاء بدر وهشام عبد الله وصبري عبد المنعم ونهى العمروسي وأحمد صيام وسيد حجاب وعلي حسنين، وهو من تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد صالح ومن إنتاج ممدوح شاهين الذي رصد 31 مليون جنيه كتكلفة إنتاج.

مسلسل <بعد البداية>

يدور المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول (عمر) الذي يعمل في مجال الصحافة، وبفضل طبيعة عمله يتابع عدداً من قضايا الفساد، مما يعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة. وفي يوم من الأيام بينما كان عمر يهم بتصفح الجريدة القومية، يكتشف أن هناك خبراً منشوراً عن وفاته، وأن هذا الخبر قد تصدر بضع صحف أخرى، فيدخل الصحافي (عمر) في سلسلة جهنمية من البحث والمطاردة من أجل فهم ما يحدث.

زينة-و-تيم-حسن-في-الوسواس المسلسل من بطولة فاروق الفيشاوي وطارق لطفي ودرة ومحمود الجندي وخالد سليم وروجينا وعلاء مرسي، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد خالد موسى.

 

مسلسل <حالة عشق>

 يستعرض المسلسل في إطار رومانسي قصة حب بين مذيعة في إحدى المحطات الإذاعية (مي عز الدين)، والتي تنتمي في الأصل لعائلة ارستقراطية ولكنها تعيش في حارة شعبية، وبين شاب يزاملها في العمل في المحطة الإذاعية نفسها (حازم)، ثم تتزوج والدتها (بوسي) من رجل غني ينقل الأسرة إلى مستوى آخر وما يستتبع ذلك من تحولات درامية. المسلسل من بطولة بوسي وراندا البحيري وهالة فاخر وصبري عبد المنعم ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج إبراهيم فخر.

مسلسل <أرض النعام>

 

 تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي في فترة ما بعد ثورة 25 يناير، متناولة بعض الطبقات الاجتماعية المختلفة وشرائح عامة، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية لشخصيات عادية في المجتمع، حيث ينشأ بينهم عدد من الصراعات والمشاكل نتيجة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد في تلك الحقبة الزمنية. المسلسل من بطولة رانيا يوسف وأحمد زاهر وزينة وسوسن بدر ومحمد الصاوي وسعيد طرابيك وأحمد فؤاد سليم ومن تأليف ناصر عبد فريق-عمل-مسلسل-بعد-البداية الرحمن وإخراج غادة سليم.

مسلسل <حواري بوخارست>

تدور أحداث المسلسل حول الشاب <سيد> الملاكم الذي شارك في عدد من بطولات الملاكمة ومن بينها <بوخارست> عاصمة رومانيا، قبل أن تجبره ظروفه العائلية على الدخول في عالم لم يكن يتصور أن يتورط في تفاصيله أبداً. المسلسل من بطولة أمير كرارة ويشارك في البطولة علا غانم، دينا، أحمد صيام، مي سليم، ميسرة، عمر مصطفى متولي، أحمد فتحي، وهاني إبراهيم، سارة سلامة، أحمد صلاح حسني، ميريهان حسين، أحمد حاتم، أحمد فتحي والممثل الكبير أحمد سلامة ومن إخراج محمد بكير.

غريب-أوباما

مسلسل <الدخول في الممنوع>

 

يصور النجم الشاب أحمد فلوكس حالياً والنجمة بشرى مشاهدهما في مسلسل <الدخول في الممنوع>. وقد أنهى مخرج العمل محمد النجار أكثر من نصف المسلسل تقريباً وسيستمر العمل إلى النصف الأول من رمضان. يشارك في بطولة المسلسل إيمان العاصي وعزت أبو عوف وسميحة أيوب والمطربة أمينة، وهو من تأليف محمد الباسوسي.

تدور أحداثه حول صراع العائلات ورجال الأعمال في الفترة الممتدة من 2005 إلى 2010، من خلال قصص حب وزواج وتنافس على صفقات تجارية وهي الفترة التي شهدت فيها مصر استقواء رجال الأعمال وقربهم من السلطة.

 

نيكول_-في-ألف-ليلة-و-ليلةمسلسل <ألف ليلة وليلة>

تدور أحداث المسلسل حول شخصيتي <شهريار> و<شهرزاد> وهما <شريف منير ونيكول سابا>. ويتكون المسلسل من شقين: الأول يقوم ببطولته أمير كرارة، أما الثاني فيقوم ببطولته آسر ياسين، بينما يكون <شهريار> و<شهرزاد> محور الأحداث طوال المسلسل. <ألف ليلة وليلة> من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وقد انتهى فريق عمل المسلسل من 75 بالمئة منه، وسافر فريق العمل إلى ايرلندا لتصوير الجزء الأخير، وتتبقى لهم ثلاثة أيام فقط بعد رجوع الفريق إلى القاهرة، أما الانتهاء من العمل بأكمله فسيكون خلال الأسبوع الأول من رمضان.

 

مسلسل <مولانا العاشق>

مسلسل-مولانا-العاشق

تدور أحداث العمل حول شاب يدعى <سلطان> يعمل سائق <ميكروباص> ويقيم في حي شعبي وتربطه علاقة عاطفية مع فتاة من منطقته ولكنها لا تبادله الشعور نفسه وتفضل عليه شاباً ثرياً.. المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج عثمان أبو لبن وبطولة مصطفى شعبان ونيكول سابا ودينا وحنان سليمان وميساء مغربي وخالد سرحان وسعيد طرابيك.

وقد تم تصوير المسلسل ما بين مصر وكرواتيا.

 

مسلسل <أستاذ ورئيس قسم>

تدور أحداث المسلسل حول شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، ويثور على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011 ويتعرض لعدة مشكلات وصراعات. المسلسل من بطولة عادل إمام، نجوى إبراهيم، أحمد بدير، هيثم أحمد زكي، إدوارد، لقاء سويدان، انتصار، أحمد راتب، رشا مهدي، محمد كريم ومن مادلين-طبر-و-أحمد-ماهر-في-أوراق-التوتتأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

مسلسل <أوراق التوت>

انتهى المخرج هاني إسماعيل من تصوير 80 بالمئة من المسلسل التاريخي <أوراق التوت> ويشارك في بطولة العمل كمال أبو رية وسميحة أيوب ومحمد رياض صفاء سلطان وأحمد ماهر وهشام المليجي وصابرين ومحسن محي الدين ويوسف شعبان، وتدور أحداثه في فترة العثمانيين ودخول الإسلام.

مسلسل <حارة اليهود>

على الرغم من انتهاء جزء كبير من مسلسل <حارة اليهود>، فإن التصوير سيستمر إلى منتصف شهر رمضان، وقد نفذ المخرج محمد العدل ديكوراً للحارة المصرية في <شبرامنت>.

يخترق المسلسل التفاصيل الداخلية لحياة اليهود الاجتماعية في مصر وشكل الحياة في الحارة المصرية، وذلك خلال فترة تعتبر من أهم الفترات بين 1948 و1954، حيث يلقي الضوء على الشكل الإنساني وتعانيكول-سابا-في-مسلسل-مولانا-العاشقيش المصريين مع بعضهم بعضاً بغض النظر عن الدين أو الثقافة دون أي تمييز.

<حارة اليهود> من بطولة منّة شلبي وإياد نصار والفنانة ريهام عبد الغفور، والفنانة هالة صدقي، والفنان سامي العدل، والفنان سيد رجب، وأنجي شرف، وأحمد حاتم، ووليد فواز، وماهي سليم ومن تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد العدل..

 

مسلسل <نسوان قادرة>

المسلسل من إخراج أحمد عاطف ولم يتأكد إلى اليوم عرض المسلسل في رمضان أم لا بسبب تأخر التصوير وتوقف العمل لفترة بسبب سفر المخرج لحضور مهرجان <كان> السينمائي.

تدور أحداث المسلسل حول حكاية ثلاث سيدات يعملن كخادمات في تسعينات القرن الماضي ولا توجد أي علاقة تربط بينهن، ولكن ظروف الحياة تجمعهن في رحلة صعودهن من الصفر وتجعلهن صديقات. يشارك في بطولة <نسوان قادرة> رانيا فريد شوقي وعايدة رياض.

مسلسل-العهدمسلسل <ولي العهد>

يعتبر مسلسل <ولي العهد> أول عمل جاهز بالكامل للعرض هذا العام، ويتناول المسلسل قصة إحدى الأسر حيث نجد <خالد> بطل العمل وزوجته <ندى> يعيشان حياة هادئة حتى يتدخل الأخ الأكبر خالد ويتسبب في عديد من المشاكل.

<ولي العهد> من بطولة حمادة هلال وريم البارودي ومي سليم وياسر جلال  وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي.

 مسلسل <أريد رجلاً>

تدور أحداثه في قالب اجتماعي حول القاضي <سليم> الذي رزق بابنتين من زوجته <أمينة>، ثم حذرها الأطباء علا-غانم-في-المطلقاتمن خطورة الإنجاب مرة أخرى بعد أن أصبح يهدد حياتها إلا أن أمه الصعيدية <آمنة>  ألحت عليه أن يتزوج ثانية لينجب ولداً يحمل اسمه. وبالفعل يتزوج القاضي مرة ثانية فتقرر زوجته الثأر لكرامتها وترفع دعوى مطالبة بالطلاق، وتحدث ضجة إعلامية حول المرأة التي رفعت قضية طلاق لأنها ترغب في إنجاب ذكر وزوجها لا ينجب سوى الإناث نظراً لأن جنس المولود يحدده الرجل.

وأعلن مخرج المسلسل محمد مصطفى انتهاء العمل قبل شهر رمضان وهو من بطولة الفنان الأردني إياد نصار وأحمد عبد العزيز ورجاء الجداوي ودينا فؤاد ومي كساب وظافر عابدين ومريم حسن وحازم منير ومحمد التاجي وأحمد رضوان. ومن تأليف شهيرة سلام وقصته مقتبسة عن رواية لنور عبد المجيد.

مسلسل <البيوت أسرار>

تدور أحداثه حول أربع فتيات فقيرات يعملن في مجمّع سكني فخم، وتنطلق أحداث العمل بمقتل طباخ المجمّع السكني، وتبدأ التحقيقات حتى نعرف حقيقة الطباخ وتورّطه في بعض العمليات المشبوهة ونعرف طبيعة علاقته بالفتيات الأربع وتورط كل منهن مع الطباخ في بعض العمليات. وبالرغم من وفاة الطباخ، فإن آثار هذه العمليات لا تزال موجودة.

والمسلسل من بطولة أيتن عامر ونسرين أمين وشيري عادل وهنا شيحة اللواتي يصورن حالياً الجزء الأخير من العمل كما يشارك فيه كريم قاسم وبيومي فؤاد. وقد أعلن كريم العدل مخرج العمل انتهاءهم منه قبل رمضان بأيام قليلة، والمسلسل من تأليف وسيناريو محمد أمين راضي.

عادل-إمام-يتوسط-لقاء-سويدان-و-نجوى-ابراهيم مسلسل <لعبة إبليس>

 

تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض حول شقيقين توأم يجسدهما الفنان (يوسف الشريف)، أحدهما رجل أعمال ناجح وله مكانة اجتماعية مرموقة، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه.

يقوم ببطولة المسلسل يوسف الشريف وشيرين عادل وفريال يوسف وصبري عبد المنعم وعفاف رشاد وأميرة العايدي ومن تأليف عمرو سمير عاطف وأنجي علاء ومن إخراج شريف إسماعيل.

مسلسل <ظرف أسود>

طارق-لطفي-و-عفاف-شعيب-في-مسلسل-ولاد-السيدة

تدور أحداث المسلسل في سياق من الإثارة والتشويق حول رجل يفقد كل ما كان يملكه في يوم من الأيام، عائلته وعمله وكل ما كان له قيمة في حياته ويصير المستقبل أمامه حالكاً مظلماً، وهو ما يضطره للدخول إلى كواليس عالم جديد عليه لا يعرف من خلاله ما الذي يمكن أن يصادفه في طريقه، ولا ما يمكن أن يقابله داخله، فماذا سيكون مستقبله؟

المسلسل من بطولة عمرو يوسف ودرة وصلاح عبد الله وأنجي المقدم ومحمود البزاوي ومدحت مرسي، وتأليف وإخراج أحمد مدحت وسيناريو أيمن مدحت.

مسلسل <المطلقات>

غادة-عبد-الرازقتدور أحداث المسلسل حول معاناة السيدات المطلقات ونظرة المجتمع لهن والمشاكل التي يواجهنها في الحياة، وتقدم فيه مي سليم شخصية جديدة ومختلفة عليها تماماً حيث تظهر مرتدية الحجاب في أحداث العمل.

المسلسل من بطولة علا غانم ومي كساب ومي سليم وميريهان حسين وحسن عيد، وحمادة بركات ومجدي شكري، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الشابة والجديدة منها حسن عيد وزياد يوسف ومحمد مهران وحسام فارس وتامر يسري وناصر سيف وعابد عناني، ومن تأليف أحمد صبحي، وإنتاج ممدوح شاهين، و مخرج منفذ أحمد صلاح سوني، وإخراج محمد الرشيدي.

مسلسل <وجع بنات>

 

جميل-راتب-في-حارة-اليهود المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت في الغردقة عام 2009، حيث ذهبت مجموعة من الفتيات من دون وجود سبب فعلي. وراحت الشرطة تبحث عنهن لتبدأ الأحداث التي تتناول قصص صعود تلك الفتيات وهبوطهن في إطار اجتماعي كوميدي يرصد عدداً كبيراً من المشكلات التي تواجهها الفتيات قبل وبعد الزواج، من خلال 7 بنات تراودهن الأحلام وتقتحم عوالمهن المشكلات العاطفية والاقتصادية وقضايا الحب والزواج والطلاق، فيقررن البحث عن الذات ومستقبلهن من خلال السفر حيث تهرب البنات من مشكلات تلاحقهن إلى الغردقة. وخلال رحلتهن، يتقابلن في الحافلة ويتعرف بعضهن إلى بعض، وتبدأ كل واحدة منهن بسرد مشكلتها، ليصبحن فيما بعد صديقات مقربات.

ومن خلال هذه الحبكة الدرامية، يلقي العمل الضوء على الأحداث السياسية التي مر بها المجتمع في الفترة الأخيرة، وذلك من خلال بعض القصص المختلفة خلال أحداث العمل.

والمسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة والجديدة، ومنها: وفاء قمر، وهبة أبو سريع، وياسمين رحمي، وآلاء نور، وأسماء عصام، وحسام شعبان، وعمر خورشيد، وسيد ممدوح، وعلاء محمود مرسي، وعبير محمود..

 وقد واجه المسلسل مشكلة اتهام الفنانتين رولا أسير وملك حمدي المخرج والمؤلف أحمد النحاس بالتحرش بهما عن طريق رسائل على المحمول وقيامه بسبهما في موقع التصوير وتعريضهما لضغوط ومضايقات في مواقف مختلفة، وتقدمتا بشكوى بذلك الى نقابة المهن التمثيلية.

مسلسل <شطرنج>

تدور أحداث المسلسل حول شخصية <نورهان> التي تجسدها وفاء عامر زوجة ضابط شرطة الذي يجسد دوره الفنان حازم سمير، وهي ابنة رجل أعمال مهم يجسد دوره صلاح رشوان، ولها ابنة تدعى <سها>. تتعرض <نورهان> للعديد من المشكلات بسبب تورطها في صراع نشب بين والدها صاحب مجموعة اقتصادية كبيرة للاستيراد والتصدير وبين أحد رجال الأعمال المنافسين له في السوق، والذي يجسد دوره نضال الشافعي.

داليا-البحيري--و-خالد-سرحان--في-مسلسل-يوميات-زوجة-مفروسةيشارك في البطولة كل من مادلين طبر وأيمن عزب ومحمد أبو داوود وعنبر وريم البارودي وضياء عبد الحق وعمرو مهدي وحمزة العيلي وعنايات صالح، وهو من تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.

مسلسل <دنيا جديدة>

هو فكرة جديدة تتحدث عن الدين الوسطي، ويدور المسلسل حول التطرف والإرهاب ويصحح مفاهيم الدين ويتناول المسلسل عدداً من القضايا المعاصرة، منها التحرش والإرهاب وتأثيرهما على الوطن والمواطن ويساعد على تصحيح صورة الإسلام الخاطئة.

يقوم بدور البطولة الفنان حسن يوسف ويشاركه البطولة فتوح أحمد وعمر حسن يوسف ومحمد نجاتي وأحمد خليل ونرمين ماهر وكريم كوجك وسامح الصريطي وأحمد بدير قائد فريق التطرف المتعصب في الإسلام، وهو من إخراج أحمد صقر وتأليف مصطفى محرم.

عزت-أبو-عوف-ينوسط-ايمان-العاصي-و-أحمد-فلوكس

مسلسل <وش تاني>

تتناول أحداث المسلسل في إطار درامي وتشويقي كواليس رجال الأعمال وعلاقاتهم بالسلطة ونهبهم لقوت الشعب واستغلال علاقاتهم برجال السلطة وقادة مؤسسات الدولة حيث يلعب حسين فهمي دور أحد رجال الأعمال الذي يهرب خارج (مصر) بثروته التي سرقها، ويلعب كريم عبد العزيز دور شاب من طبقة متوسطة وينفق بالاشتراك مع والده على اخوته ويعمل كحارس أمن لرجل الأعمال .

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وحسين فهمي ومنّة فضالي ومحمد أبو داوود وحنان مطاوع وانتصار وأحمد حلاوة ومحمد لطفي وهو من تأليف وليد يوسف ووائل عبد الله ومن إخراج وائل عبد الله.

 

مسلسل <حق ميت>

يدور المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حيث يتعرض شاب بريء للظلم في حياته ويعاني من العديد من المشاكل والمنغصات، وهو ما يدفع هذا الشاب للتحول شيئاً فشيئاً من شاب مستقيم إلى شخص يحاول بقدر الإمكان أن يضع حداً للظلم الذي وقع عليه، وأن يتحلى بالقوة لكي يقوم بمواجهة حاسمة مع الواقع الأليم.

المسلسل من بطولة حسن الرداد وصبا مبارك ودلال عبد العزيز وابنتها أيمي سمير غانم وأشرف زكي وهادي الجيار وأحمد صيام، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج فاضل الجارحي.

سمية-الخشاب-و-فيفي-عبده-في-با-أنا-با-هيوقد تغير اسم المسلسل عدة مرات بين <رد اعتبار> و<السفاح>، وتم الاستقرار في النهاية على اسم <حق ميت>.

مسلسل <ولاد السيدة>

تدور أحداث المسلسل حول الحاج مرشدي، الرجل الطيب الذي يقطن في (حي السيدة زينب) ويمتلك وكالة لبيع الأقمشة ومتزوج من روحية وله ابنان أحدهما رائد الشرطة محمود المحبوب من أهل الحي الذي يعمل بالقسم الأقرب إلى الحي. وفي المقابل، نجد شقيقه الأصغر ماجد وهو ضابط شرطة أيضاً ولكنه ذو شخصية متجبرة في التعامل مع المتهمين ويسعى لتلفيق التهم لهم والتكسب من وظيفته ويتعالى على أهل الحي. ويدور المسلسل في إطار بوليسي وتتوالى الأحداث نتيجة التناقض بين شخصية الضابطين حتى قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير.

والمسلسل من بطولة طارق لطفي وشذى ويشارك طارق لطفي بطولة العمل كل من عفاف شعيب ومحمد كريم وبثينة رشوان والمطربة شذى وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد ماهر وهياتم ولطفي لبيب وصبحي خليل وعصام شاهين،  سيناريو وحوار مجدي الابياري، وإخراج هاني إسماعيل.

وتعرض المسلسل للكثير من المشكلات الإنتاجية التي أدت إلى توقف تصويره أكثر من مرة خلال الـ 3 سنوات الماضية وقد تغير اسمه من <الضابط والجلاد> إلى <ولاد السيدة> وهو من إنتاج <صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات>.

 

يوسف-الشريف-و-أنجي-علاء-في-لعبة-أبليسمسلسل <بين السرايات>

 

يناقش العمل قضية التعليم والطلاب وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات التي تقع فيها منطقة جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ، راصداً حالات إنسانية في السياق.

المسلسل من بطولة باسم سمرة وسامي العدل وسيمون وسلوى عثمان وروجينا وصبري فواز ومحمد شاهين ونسرين أمين وتارا عماد ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل <يوميات زوجة مفروسة>

 

اعتذرت عن بطولة المسلسل كل من: غادة عادل وياسمين عبد العزيز إلى أن وافقت عليه الفنانة داليا البحيري.

تدور قصة المسلسل في قالب اجتماعي كوميدي حول حياة زوجين صحافيين ينغمسان في مشكلات المجتمع والمهنة وفي كثير من المواقف الكوميدية والاجتماعية.

 وإلى جانب الفنانة داليا البحيري، يضم فريق عمل المسلسل الفنان سمير غانم، والفنانة رجاء الجداوي، والفنان محمد رجب، وخالد سرحان، ومي كساب، والمسلسل من تأليف الكاتبة الصحافية أماني ضرغام وإخراج أحمهيفاء-وهبي-في-مسلسل-مريمد نور.

مسلسل <غريب أوباما>

 تدور أحداث المسلسل حول (غريب) الشهير بـ(أوباما)، والذي يعيش في إحدى المناطق الشعبية التابعة لمنطقة (شبرا)، ويعيش قصة حب مع إحدى الفتيات التي تذهب إلى رجل آخر لكي تتزوجه، وهو ما يقلب حياته رأساً على عقب، ويقرر أن يحقق شيئاً فشيئاً نوعاً من الارتقاء الطبقي. المسلسل من بطولة محمد رمضان وأشرف فارس، وقد أعلن رمضان انسحابه من الـ<ماراتون> الرمضاني.

والمفارقة في كل هذه المسلسلات غياب الممثل الكبير حسن حسني الذي كان يملأ شاشات رمضان وما بعد رمضان الماضي.