تفاصيل الخبر

جــبــــــــرا خــــــلال حــفـــــــل الـعـشـــــاء السنــــــوي للـجـامـعــــــة اللـبـنـانـيــــــــة الامـيـركـيـــــــة: قدّمنا 38 مليون دولار منحاً للطلاب!

14/12/2018
جــبــــــــرا خــــــلال حــفـــــــل الـعـشـــــاء السنــــــوي للـجـامـعــــــة اللـبـنـانـيــــــــة الامـيـركـيـــــــة:  قدّمنا 38 مليون دولار منحاً للطلاب!

جــبــــــــرا خــــــلال حــفـــــــل الـعـشـــــاء السنــــــوي للـجـامـعــــــة اللـبـنـانـيــــــــة الامـيـركـيـــــــة: قدّمنا 38 مليون دولار منحاً للطلاب!

شدد رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا على اهمية الحفاظ على لبنان كقيمة حضارية وثقافية كبيرة في الشرق، واكد التزام الجامعة تأمين التعليم العالي للطلاب الجديرين أكاديمياً والمحتاجين الى الدعم والذين بلغت نسبتهم 51 في المئة من طلاب الجامعة، بمبلغ يعادل 38 مليون دولار اميركي.

كلام الدكتور جبرا جاء خلال حفل العشاء LAU Fundraising Gala Dinner 2018 الذي تنظمه الجامعة سنوياً لجمع التبرعات في قاعة Seaside Pavilion – الواجهة البحرية بحضور المئات من المشاركين من اصحاب الايادي البيضاء في دعم شرائح واسعة من الطلاب المحتاجين وعلى مستويات عدة. وكان شعارالحفل لهذه السنة (LAU is here for you) وتعني <الجامعة اللبنانية الاميركية هنا لاجلكم>. وتقدم الحضور ممثل رئيس الجمهورية النائب الياس بو صعب، ممثل رئيس مجلس النواب النائب علي بزي، ممثل رئيس حكومة تصريف الاعمال النائب بهية الحريري، ووزير الثقافة غطاس خوري والنواب الان عون، هادي حبيش، زياد حواط، فؤاد مخزومي، نقولا صحناوي، وممثلو المؤسسات والاجهزة والادارات المدنية والامنية والعسكرية وحشد من الشخصيات والوجوه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 وشكر الدكتور جبرا الحضور على دعمهم الذي اتاح الفرصة امام المئات من طلاب الجامعة للحصول على التعليم العالي، وسرد قصة الشاب وسام مكحل ومراحل حياته بحلوها ومرّها منذ ان قرر الدخول الى الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بفضل الدعم الذي تلقاه من الجامعة، وليصبح بعدها من رجال الاعمال الناجحين على مستوى الشرق الاوسط، متمنياً ان تشكل قصة نجاح مكحل نموذجاً وقدوة للطلاب لكي يساعدوا الاجيال الجديدة من الطلاب بعد تخرجهم، مؤكداً التزام الجامعة تأمين التعليم العالي لكل الطلاب الذين يحتاجون الدعم، مشيراً الى ان الجامعة قدمت 38 مليون دولار اميركي كمساعدات جامعية تعليمية.

وقدمت بعده الفنانة كارول سماحة لوحات من الغناء الشرقي الراقي.