تفاصيل الخبر

في ختام الدورة الرابعة لـ «مونديال» الإذاعة والتلفزيون : جائزة لجورج قرداحي، وصادق الصباح يحصد العديد من الجوائز أحدها عن أفضل مسلسل عربي «تشيللو»!

23/10/2015
في ختام الدورة الرابعة لـ «مونديال» الإذاعة والتلفزيون : جائزة لجورج قرداحي، وصادق الصباح يحصد العديد من الجوائز  أحدها عن أفضل مسلسل عربي «تشيللو»!

في ختام الدورة الرابعة لـ «مونديال» الإذاعة والتلفزيون : جائزة لجورج قرداحي، وصادق الصباح يحصد العديد من الجوائز أحدها عن أفضل مسلسل عربي «تشيللو»!

احمد-عدوية اختتم <مونديال> الإذاعة والتلفزيون دورته الرابعة في احتفال كبير أُقيم تحت سفح أهرامات الجيزة، حيث حضر عدد من الفنانين والإعلاميين من بينهم إيهاب توفيق وسمية الخشاب وخالد سرحان وأحمد عدوية وجورج قرداحي والمخرج أحمد شفيق و<السيناريست> أيمن سلامة وإيهاب فهمي وطارق علام والمذيعة أميرة نور وحسام فارس ومحمد العدل وشمس الكويتية وكمال أبو رية وصابرين وإيناس النجار. كما حضرت عدة وفود عربية مشاركة في <المونديال> منها الكويت والسعودية.

وقدم الاحتفال الإعلامي طارق علام الذي قال إن مصر بلد العزة والنصر و<أشكر من اختار مكان الافتتاح في القلعة وحفلة الختام في الأهرامات الشاهدة على الحضارة، ومن هنا نكمل فرحتنا العربية ونرحب بجميع الوفود العربية>.

كما شاركت الفنانة سمية الخشاب في تقديم الحفلة وقالت أن هدف <المونديال> هو الحفاظ على النسيج العربي.

 ووجّه الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس <المونديال> الشكر إلى عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، وأيضاً وجّه الشكر إلى الهيئة العامة للسياحة والتي بذلت جهداً كبيراً في خروج هذه الدورة، وأضاف أن أكبر نسبة مشاركات لدولة الكويت، تليها مصر ممثلة في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأكد أنه في ما يتعلق بنسبة الفوز، كانت مصر في المرتبة الأولى والكويت في المركز الثاني.

 وتم تكريم عصام الأمير بجائزة خاصة تسلمها عنه المنتج أحمد أبو عميرة، وتكريم خاص أيضاً لصفاء حجازي رئيسة قسم الأخبار في التلفزيون المصري، وأيضاً المخرج محمد العمري رئيس شركة <صوت القاهرة>، كذلك قُدمت جائزة للإعلامي جورج قرداحي (مقدّم البرنامج الشهير <من سيربح المليون>) الذي قال: <أتقدم بالشكر للـ<مونديال> وفريق المخرج-احمد-شفيقعملي الذي منحني درع التكريم، وأهدي التكريم لمحطة <أو أس أن> كما أهديه لمصر، ورغم تكريمي في أماكن عديدة، فإن تكريم اليوم خاص والأقرب لقلبي>.

وحصد المنتج اللبناني صادق الصبّاح العديد من جوائز <المونديال>، والتي كان أولها تكريم خاص كنجم من نجوم الإنتاج التلفزيوني، لكونه أحد رموز الانتاج العربي المشترك لما قدمه من أعمال فنية حققت نجاحاً كبيراً في مصر والوطن العربي. كما حصل المنتج الصبّاح على جائزة الإبداع وأفضل انتاج درامي لعام 2015 عن كل من مسلسل <ذهاب وعودة> كأفضل مسلسل اجتماعي مصري بطولة النجم أحمد السقا ونخبة من ألمع النجوم ، والذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، وعن المسلسل الكارتوني <عجائب الآيات في القرآن> بطولة صوتية للنجم يحيى الفخراني ومجموعة كبيرة من أهم نجوم مصر، والذي عُرض أيضاً خلال شهر رمضان المنصرم.

وقد تسلّم الجوائز عن المنتج صادق الصبّاح المهندس أشرف الملاخ المدير العام لشركة المتحدين للإنتاج الاعلامي <صبّاح إخوان>، كما حصل المنتج صادق الصّباح أيضاً على جائزة أفضل مسلسل عربي عن مسلسل <تشيللو> الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي بطولة النجم تيم حسن ونادين نسيب نجيم ويوسف الخال وقد حقق نسبة مشاهدة عالية في مصر ولبنان، ولقد تسلّمت جائزة مسلسل <تشيللو> السيدة فريال جمعة مديرة العلاقات العامة لشركة <المتحدين للإنتاج الإعلامي>.

 فيما حصل النجم أحمد السقا على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل <ذهاب وعودة>، كما حصل أيضاً المخرج أحمد شفيق على جائزة أفضل إخراج عن المسلسل نفسه الذي قامت بانتاجه شركة <المتحدين للإنتاج الاعلامي صبّاح إخوان>، كما نال المنتج جمال العدل جائزة وتسلّمها المخرج ماندو العدل، كذلك تم تكريم المنتج ريمون مقار، وأيضاً مُنح <اتحاد المنتجين العرب> جائزة عن المسلسل التاريخي <أوراق التوت> وتسلّمها المنتج ماجد العبيد.

وبعدها صعد المطرب محمد عدوية وقام بإنشاد مجموعة من أغنياته وأغنيات والده أحمد.

نهلة-خليفةتكريم-ايهابالمهندس-أشرف-الملاخ-يتسلم-جائزة--المنتج-صادق-الصبّاحماجد-المصريرشا-الخطيبتكريم-قرداحي روجيناطارق-لطفيطارق-علام