تفاصيل الخبر

”فرنسبنك“ يفتتح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان ”جبـل“  

13/05/2016
”فرنسبنك“ يفتتح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفنانين الشباب  للفنون الجميلة في لبنان ”جبـل“   

”فرنسبنك“ يفتتح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان ”جبـل“  

5-(2) افتتح <فرنسبنك> في الأسبوع الماضي داخل صالة عرض نادي اليخوت في <الزيتونة باي> الدورة الثانية عشرة لمعرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان <جبل> الذي ينظمه المصرف سنوياً لتشجيع الفن في لبنان واكتشاف المواهب الجديدة. وقد كان المعرض هذا العام برعاية وحضور وزير الثقافة ريمون عريجي، والوزير السابق رئيس مجموعة <فرنسبنك> عدنان القصار، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والثقافية والاقتصادية، إضافة الى الهيئة المنظمة لـ<جبل> وهواة الفن ومتذوقيه وأصحاب صالات العرض الفنية والفنانين المشاركين وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

ويتوجه معرض <جبل> 2016 نحو الفن التاسع (Arts Ludiques) هادفاً الى ادخال الشرائط المصورة والرسوم التوضيحية وأفلام الرسوم المتحركة في الفن المعاصر.

وقد ثمّن الوزير عريجي خلال كلمته مساعي <فرنسبنك> ومساهمته في دعم الوجه الثقافي والفني في لبنان لاسيما مع الشباب الذين هم أمل الغد، وذلك من خلال مساعدتهم في عرض أعمالهم ومواهبهم.

وعقب رئيس مجموعة <فرنسبنك> عدنان القصار بالقول: <نؤمن في <فرنسبنك> بواجبنا المساهمة في التنمية الثقافية وإثراء المجتمع بالثقافة والفنون التي تعود بالنفع على المواطنين والوطن>.

وأضاف القصار: <إن مهمة <فرنسبنك> الاستراتيجية، من خلال معارض <جبل> التي يطلقها المصرف سنوياً وعلى امتداد 12 عاماً، تكمن في توفير أفق جديدة للفنانين الناشئين من جميع مناطق لبنان، وتشجيعهم على تنمية مواهبهم وزيادة قدراتهم>.

Pic-35-(3)5-(19)5-(21)5-(12)5-(22)