تفاصيل الخبر

”فرنسبنك“ و”بروباركو“ يعززان تعاونهما لصالح الشركات اللبنانية!

07/12/2018
”فرنسبنك“ و”بروباركو“ يعززان  تعاونهما لصالح الشركات اللبنانية!

”فرنسبنك“ و”بروباركو“ يعززان تعاونهما لصالح الشركات اللبنانية!

قام السيد <غريغوري كليمنت> الرئيس التنفيذي لمؤسسة <بروباركو> والسيد عادل القصار نائب الرئيس/ المدير العام لمجموعة <فرنسبنك> (لبنان) في باريس في المقر الرئيس لـ<فرنسبنك ــ فرنسا ش.م.>، وبحضور الوزير السابق عدنان القصار، رئيس مجلس ادارة مجموعة <فرنسبنك> في الأسبوع الماضي، بتوقيع خط ائتمان بقيمة 18 مليون دولار أميركي، لدعم الشركات اللبنانية التي تواجه صعوبات استثنائية فيما يتعلق بالتزاماتها المالية.

وفي هذا السياق قال القصار: <باسمي واسم مجموعة <فرنسبنك>، أتقدم بالشكر الى مؤسسة <بروباركو> على تخصيصها لمصرفنا هذا الخط الائتماني الجديد، والذي يهدف بشكل رئيسي الى دعم الشركات الخاصة اللبنانية التي تعمل حالياً في سياق اقتصادي محلي صعب، حيث تلتزم مجموعتنا بتقديم المساعدة اللازمة كي تتمكن هذه الشركات من التغلب بثقة أكبر على التحديات التي تعترضها. وان هذا الخط الائتماني، الذي يعزز الشراكة المميزة بين مؤسستينا منذ سنوات عدة، يمثل عملاً مشرفاً وعالياً من الناحية الرمزية نظراً للدعم الذي تقدمه <بروباركو> للقطاع الخاص اللبناني، ونموه الذي يعمل من أجل <فرنسبنك> بشكل مستمر>.

من جانبه، أشار <كليمنت> الى ان <فرنسبنك> هو عميل لشركة <بروباركو> منذ 15 عاماً، ولذلك نحن فخورون بالتعاون معه، وللمرة الثالثة، بعد خطين ائتمانيين تم توقيعهما في عامي 2004 و2010. وسوف يدعم هذا الخط الائتماني الجديد الشركات اللبنانية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تواجه صعوبات في أعمالها. وبذلك تلعب مؤسسة <بروباركو> دورها كمصرف للتنمية من خلال دعم الاقتصاد اللبناني>.

يذكر ان هذا التوقيع يأتي بعد تأسيس شراكة <رباعية> في تموز (يوليو) 2016 بين الوكالة الفرنسية للتنمية <AFD> و<Bpifrance> و<فرنسبنك> و<بروباركو>، مما يسمح لهم بإقامة حوار منتظم بشأن الفرص التجارية لعملائهم، وذلك بهدف تعزيز تطورهم الدولي. وتسهل هذه المنصة المؤسسية هيكلة التمويل المشترك لمشاريع الأعمال في البلدان التي توجد فيها. وقد تلى هذه المبادرة استثمار <فرنسبنك ش.م.ل> بمبلغ 10 مليون يورو، الى جانب <Bpifrance> و<بروباركو>، في برنامج <AVERROES Finance III>، وهو صندوق استثمار يهدف الى توظيف أموال في صناديق استثمار اقليمية افريقية ومتوسطية.