تفاصيل الخبر

“Fontana Show” أول عرض مائي متنقل في الشرق الأوسط يُقام في بيروت...

27/12/2019
“Fontana Show” أول عرض مائي متنقل في الشرق الأوسط يُقام في بيروت...

“Fontana Show” أول عرض مائي متنقل في الشرق الأوسط يُقام في بيروت...

 

بقلم وردية بطرس

 

الشريك في “Cirque Du Liban” تييري انطونيوس: بالرغم من الاوضاع الصعبة في لبنان افتتحنا العرض  لأننا كلبنانيين نحب الحياة ولا نستسلم!

انطلق أول عرض مائي متنقل في الشرق الأوسط <Fontana> في بيروت الذي ينظمه <Cirque Du Liban> في 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي اذ كان مقرراً افتتاحه في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي الا ان التطورات المتلاحقة في لبنان أدت الى تأخير الموعد. ولقد أوضح المنظمون ان العرض صُمم بحلة خاصة لـ<Cirque Du Liban> وأنجز منذ نحو عام ونصف العام، ليطل على الجمهور اللبناني بأجمل اللوحات الاستعراضية والترفيهية حيث يشارك فنانون ورياضيون من لبنان ومختلف أنحاء العالم بعروض متنوعة. كما يلبي العرض رغبات فئات عمرية مختلفة فيستمتع به الكبير قبل الصغير: حركات بهلوانية، لوحات راقصة، عروضات فنية واستعراضات رياضية، كلها تجتمع في مكان واحد وفي عرض واحد يمتد على ساعتين من الوقت، ويستمر العرض عند واجهة بيروت البحرية الى ما بعد عيدي الميلاد ورأس السنة.

تييري أنطونيوس واطلاق العرض بالرغم من الوضع الصعب في لبنان!

ولأن اللبناني يحب الحياة ويتحدى الصعاب لم يتوان أصحاب شركة <سيرك دو ليبان> عن افتتاح العرض الرائع والذي يستقطب الناس من كل الأعمار، ونسأل السيد تييري انطونيوس وهو شريك في الشركة:

ــ لماذا قررتم اقامة العرض في لبنان رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد على جميع الأصعدة؟

- قبل انطلاق الثورة كنا قد خططنا لاقامة هذا العرض، ولم نرد ان نلغيه. بالنهاية نحن اللبنانيين نتحدى الصعاب دائماً، وان <Cirque de Liban> هي شركة لبنانية وبالتالي نعمل في لبنان ودول الخليج، ودائماً نبدأ بأول محطة في لبنان خلال عيد الميلاد من ثم ننتقل الى السعودية او قطر او دبي. لقد أسسنا الشركة منذ 15 سنة وكل سنة نقيم العرض في لبنان من شهر تشرين الأول لغاية شهر كانون الأول، وكل سنة يقصد الناس السيرك خلال فترة الأعياد وأيضاً في نهاية عطلة الاسبوع، وهذه السنة وبالرغم من كل شيء هناك اقبال كبير على السيرك.

 

<فونتانا شو> والعروض!

ــ وماذا عن مساحة الخيم التي يُقام فيها العرض وكيف يتم تقسيم العروض؟

- لقد نُصبت خيمتان في واجهة بيروت البحرية، ففي أول خيمة يُستقبل فيها الناس اذ تتوافر فيها الكافيتيريا حيث بامكان الزوار ان يتناولوا البوشار وما شابه، فيما الخيمة الثانية هي خيمة العرض حيث تتم فيها كل العروض. ويقع المشروع على مساحة 8 آلاف متر مربع، اذ يمكن اعتبارها مثل مدينة ترفيهية. وسابقاً كنا نقيم العرض في <فوروم دو بيروت> ولكن هذه السنة اخترنا <الواجهة البحرية> لأن المساحة يجب ان تكون شاسعة لتقدر ان تستوعب هذا العرض الكبير.

 

لبنانيون وأجانب يقدمون العروض!

ــ وماذا تتضمن العروض؟ وكم عدد الأشخاص الذين يقدمون هذه العروض؟

- يشارك حوالى 25 شخصاً بالعروض منهم أجانب (من المكسيك، البيرو، روسيا، فرنسا، ايطاليا، واوكرانيا) وعشرة أشخاص من لبنان بين الفريق الفني والفنانين الذين يقدمون العروض، وكل الانتاج هو ان%