تفاصيل الخبر

دالـيــا الـبـحـيــــري: أغـنـية «بـشرة خـيــــر» في مـسلـسـل «زوجــة مـفـروســة أوي» وســـام عـــــلـى صــــــدري!  

11/09/2015
دالـيــا الـبـحـيــــري: أغـنـية «بـشرة خـيــــر»  في مـسلـسـل «زوجــة مـفـروســة أوي» وســـام عـــــلـى صــــــدري!   

دالـيــا الـبـحـيــــري: أغـنـية «بـشرة خـيــــر» في مـسلـسـل «زوجــة مـفـروســة أوي» وســـام عـــــلـى صــــــدري!  

1 داليا البحيري خطفت الأضواء في فيلمين سينمائيين هما: <السفارة في العمارة> مع عادل إمام و<طباخ الريس> مع طلعت زكريا وخالد زكي. وبالرغم من الأزمة التي طالت مسلسلها الأخير <خيانة عصرية>، فقد حرصت الفنانة داليا البحيري على الظهور لجمهورها دوماً، وذلك بعد مشاركتها في المسلسل الكوميدي <يوميات زوجة مفروسة أوي> والذي خرج للنور بعد عامين من التحضير وسجل اسمها في ميدان الكوميديا بقوة خاصة بعد مشاركته في الموسم الرمضاني الأخير .. داليا في السطور الآتية تكشف عن طبيعة أزمة مسلسلها <خيانة عصرية> الذي توقف فجأة، مشيرة إلى حقيقة الخلاف بينها وبين منتجة العمل مها سليم، وتتحدث عن مسلسلها الجديد.

ــ كيف تحكين عن أحدث مسلسلاتك <يوميات زوجة مفروسة أوي>؟

- المسلسل بطولة الفنانين خالد سرحان وسميرغانم ورجاء الجداوي، وتأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور. وأجسد فيه دور <انجي> التي تعمل <صحافية> وتعيش حياتها دائماً مفروسة من الزوج والعائلة وكل المحيطين بها بسبب المواقف التي تتعرض لها يومياً في إطار كوميدي، والمسلسل بصفة عامة يتناول الحياة اليومية للأسرة بشكل كوميدي بعيداً عن مهنة الصحافة.

ــ كيف جاء ترشيحك للدور في المسلسل؟

- جاءني الترشيح لهذا الدور في المسلسل منذ عامين عن طريق مدينة الإنتاج الإعلامي ولكنه للأسف لم يخرج إلى النور، ثم عرض علي الدور مرة أخرى مع مخرج آخر وشركة إنتاج جديدة.

ــ وما طبيعة التعاون بينك وبين الفنان سمير غانم في المسلسل؟

- في الحقيقة وجود الأستاذ سمير غانم معنا في المسلسل يعتبر إضافة فنية كبيرة، والجمهور شعر بها أيضاً بعد عرض العمل، فوجوده أضاف الكثير وكان مصدر بهجة في الكواليس وعلى الشاشة أيضاً.

ــ وماذا عن طبيعة التعاون مع مخرج العمل أحمد نور؟

- شخص محترم ومحب للعمل بشكل كبير، وكان من المفترض أن أتعاون معه منذ فترة وللأسف لم يحدث ذلك.

ــ لماذا غنيتِ <تيتر> المسلسل ولم تستعيني بمطربة محترفة؟

- طبيعة العمل هي التي فرضت أن نتشارك أنا والصديق خالد سرحان الذي يلعب البطولة أمامي في أغنيات المسلسل الداخلية بينما أقدم أنا أداء غنائيا في <تيتر> البداية والنهاية لأنهما جزء من دراما العمل وليسا منفصلين عنه.

ــ هل انتِ من اخترتِ ابنتكِ <قسمت> لتجربة التمثيل بظهورها الخاص في العمل بتجسيد دور الحفيدة؟

- لم أخترها من الأصل، فمن اختارها للمشاركة كان المخرج أحمد نور، وبالنسبة لي أنا لا أحب فكرة إقحام أقاربي أو أسرتي في أعمالي الفنية، و<كيمي> كانت سعيدة للغاية بالمشاركة، وأعجبها الوقوف أمام الكاميرا، كما أنها كانت لطيفة، وسعيدة طوال الوقت، وقضت أوقاتاً ممتعة خلال التصوير، إضافة إلى أنها كانت مطيعة، واستمعت إلى كلام ونصائح جميع المشاركين في العمل.

بديل النشيد الوطني عام 2040

ــ البعض هاجم المسلسل لأنه أظهر أغنية <بشرة خير> كبديل للنشيد الوطني المصري عام 2040 .. ما ردك؟

- أحب ألا ألتفت إلى تلك التفاهات التي ليس لها محل من الإعراب، ففكرة افتراضنا أن أغنية <بشرة خير> ستكون نشيد مصر عام 2040، <يزعل الناس في إيه؟>، فبالنسبة لي هو أمر أحببته، فالنشيد الوطني لمصر تم تغييره أكثر من مرة خلال الـ100 سنة الماضية، وربما حين نصل إلى عام 2040، يتم تغيير النشيد مرة أخرى، وأحب أن أقول لمن ينتقد المسلسل في هذا الأمر، نحن نقدم <فانتازيا> ولا نقدم واقعاً، ولو رأى البعض أن هذا هجوم، فأنا أراه وساماً على صدري.

ــ كيف تلقيتِ ردود الأفعال على المسلسل؟

- الحمد لله، فنحن تعبنا وأرهقنا أنفسنا من أجل تقديم كوميديا راقية، تناسب الأسرة المصرية والعربية، ولا أنكر أنني وجدت صعوبة في عدد كبير من المشاهد، لأنني لست ممثلة كوميدية، ولكن بفضل زملائي استطعت التغلب على ذلك، والله سبحانه وتعالى لم يضع تعبنا، والمسلسل نجح في أن يخلق شعبية كبيرة، بعد عرضه سواء عبر التليفزيون أو الإنترنت، وجميع ردود الفعل التي جاءتني حول العمل كانت جيدة للغاية.

وأضافت قائلة:

- كما أن العمل قدم الكوميديا بشكل راقٍ وغير مبالغ فيه، ودون أي مشاهد أو جمل خارجة عن المألوف، وهو أمر ساعد في أن تكون للمسلسل طبيعة جماهيرية مختلفة، وأصبح مسلسلاً للأسرة المصرية جميعها، وتشاهده الفئات العمرية كافة، وقد تلقيت عشرات المكالمات من زملائي في الوسط الفني وخارجه، يمدحونني كثيراً على تقديمي للكوميديا، ويطلبون مني تقديم المزيد من الأعمال.

 

داليا والسينما

 

ــ ما حقيقة ترشيحك لمسلسل <امرأتان> للمخرج مجدي أبو عميرة؟

لا أعلم أي شيء عن هذا المسلسل ولم أتسلم أوراق السيناريو مطلقاً، وحدثوني عنه منذ عامين ولكن العمل لم يأخذ الشكل الجدي المطلوب.

ــ ماذا عن مسلسل <خيانة عصرية>؟

- لم يحدث أي جديد حتى الآن، والمسلسل متوقف بقرار الإنتاج، الذي فاجأنا بوقف تصوير المسلسل دون إبداء أي أسباب لنا.

ــ ما سبب التوقف؟ وما حقيقة الخلاف المذكور بينك وبين الإنتاج؟

- لا توجد أسباب محددة لوقف تصوير المسلسل، فقد تفاجأت برسالة من الإنتاج تخبرنا بأنهم لن يستطيعوا استكمال المسلسل في الوقت الحالي، ولا يوجد خلاف بيني وبين الإنتاج ولكنني مستاءة من الأسلوب غير اللائق الذي تم التعامل به معنا حيث كان المسلسل 60 حلقة وفجأة قرروا أن يجعلوه 45 حلقة دون مناقشة الأمر معنا، وفجأة بعد ذلك قرروا أن يتوقفوا عن تصوير المسلسل بدون إبداء أي أسباب واكتفوا فقط بتوجيه رسالة لنا بالتليفون.

2ــ حدثينا عن موقفك من السينما؟

- حتى الآن لا يوجد أي سيناريو سينمائي جيد معروض علي في الفترة الحالية.

ــ من تودين أن تقفي بجواره في أعمالك الفنية المقبلة؟

- هناك الكثير من زملائي الفنانين المميزين الذين أود أن أتعاون معهم في الفترة المقبلة ولا يوجد فنان معين بالتحديد أود أن أشاركه دوراً فنياً.

ــ كيف تقيمين حال الفن في الفترة الحالية؟

- الفن الآن أصبح يتجه نحو التقدم بشكل متميز، سواء على مستوى الدراما أو السينما، وقد أصبحا في تطور ملحوظ عما كانا عليه في السابق.

ــ في رأيك، ما هي الأعمال التي أضافت للفن في الفترة الأخيرة؟

- لا يمكن أن أحدد عملاً معيناً، ولكني أود أن أقول أن الفن في مرحلة انتعاش حالياً، وكنا نعاني في الفترة السابقة من تراجع المستوى الفني الذي أصبح في حالة أفضل الآن.