تفاصيل الخبر

دعوة رسمية لزيارة نيجيريا من رئيس البلاد”جودلك جوناثان“ الى الأمير الوليد بن طلال

10/10/2014
دعوة رسمية لزيارة نيجيريا من رئيس البلاد”جودلك جوناثان“ الى الأمير  الوليد بن طلال

دعوة رسمية لزيارة نيجيريا من رئيس البلاد”جودلك جوناثان“ الى الأمير الوليد بن طلال

200032   الى <برج المملكة> في الرياض توجه السيد <أبو بكر شيهو بونو> سفير جمهورية نيجيريا لدى المملكة العربية السعودية والأستاذ <نجاني حامن جودا> نائب السفير و<بشير ماجي> القنصل في السفارة لمقابلة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة <المملكة> القابضة في حضور الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة والأستاذ هاني آغا مدير أول ادارة السفريات والتنسيق الخارجي.

   وفي بداية اللقاء، شكر سعادة السفير <بونو> الأمير الوليد على اتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات فخامة رئيس جمهورية نيجيريا. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدداً من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاستثماري والانساني والعلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين. وخلال اللقاء، سلم السفير دعوة للأمير الوليد من فخامة الرئيس لزيارة نيجيريا، وبدوره شكر الأمير الوليد سعادته ووعد بتلبية الدعوة.

   وقد أثنى السفير <بونو> على انجازات سموه في كافة المجالات، حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً، وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الانساني في كافة أنحاء العالم. كما استعرضا مكانة نيجيريا العالمية في مجال النفط والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، حيث تعد نيجيريا من الدول الهامة في تصدير النفط وهي عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول <أوبك ­­Opec> منذ عام 1971.

   وكان الأمير الوليد قد استقبل في آذار (مارس) الماضي السيد <نامادي سامبو> نائب رئيس جمهورية نيجيريا والوفد المرافق. وفي عام 2011، أعلن الأمير الوليد عن استثمار <صندوق المملكة زفير> 50 مليون دولار في شركة الصناعة الهيدروكربونية المحدودة <FHN> في نيجيريا وذلك من خلال <صندوق المملكة زفير الثاني Pan- African Investment Partners II> (PAIP II). وقد تم تأسيس شركة الصناعات الهيدروكربونية <FHN> في عام 2009 للاستفادة من الفرص الاستثنائية في قطاع التنقيب وصناعة النفط والغاز، وسيدعم هذا الاستثمار الشركة لتحقيق هدفها لتكون من رواد الشركات في هذا القطاع الواعد في نيجيريا.

   وفي العام نفسه، زار الأمير الوليد جمهورية نيجيريا والتقى رئيس نيجيريا السيد <جودلك جوناثان> في القصر الرئاسي، وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدداً من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاجتماعي والخيري الاقتصادي، وتطرق الأمير الوليد الى استثمارات سموه عن طريق شركة <المملكة> القابضة في نيجيريا وذلك في القطاع المصرفي من خلال <مجموعة سيتي Citigroup>.