تفاصيل الخبر

بري طلب من الفرزلي أن يكون ”مستقلاً“ لضمه الى لائحة البقاع الغربي!

29/03/2018
بري طلب من الفرزلي أن يكون ”مستقلاً“ لضمه الى لائحة البقاع الغربي!

بري طلب من الفرزلي أن يكون ”مستقلاً“ لضمه الى لائحة البقاع الغربي!

نبيه بريخرق رئيس مجلس النواب نبيه بري الحظر الذي كان فرضه على التحالف مع <التيار الوطني الحر> في الانتخابات النيابية المقبلة في دائرتين اثنتين هما: بيروت الثانية وبعبدا، في حين انه لم يوافق على مشاركة <التيار> في لائحة البقاع الغربي مبرراً موقفه الاعتراضي بأن المصلحة الانتخابية هناك تقتضي ألا يكون مرشح <التيار البرتقالي> على اللائحة المدعومة من حركة <أمل> وحزب الله.

وروت مصادر مطلعة ان انضمام نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي الى اللائحة المدعومة من <الثنائي الشيعي> سبقه اتصال بين الرئيس بري والفرزلي حول <الهوية السياسية> التي ينوي الفرزلي اعتمادها في اللائحة حيث طلب الرئيس بري أن يكون الفرزلي <مستقلاً> ويدخل اللائحة على هذا الأساس منافساً لمرشح تحالف <المستقبل> والحزب التقدمي الاشتراكي النائب أنطوان سعد الذي يشغل المقعد الأرثوذكسي في البقاع الغربي. إلا ان الفرزلي أشار الى ان <استقلاليته> لن تمنعه من أن يكون ــ في حال فوزه ــ من ضمن كتلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التي سوف تتميز عن كتلة <التيار الوطني الحر> ولن يدخل تالياً في <تكتل التغيير والاصلاح>.

وعلم أن الفرزلي سيعود ــ في حال فوزه ــ نائباً لرئيس مجلس النواب من ضمن اتفاق ضمني بين الكتل الأساسية ولاسيما <الثنائي الشيعي>.