تفاصيل الخبر

برهم صالح يدعو المتظاهرين والكتل السياسية للتعاون لتسمية رئيس الحكومة!

13/12/2019
برهم صالح يدعو المتظاهرين والكتل السياسية  للتعاون لتسمية رئيس الحكومة!

برهم صالح يدعو المتظاهرين والكتل السياسية للتعاون لتسمية رئيس الحكومة!

دعا الرئيس العراقي برهم صالح، الكتل السياسية والمتظاهرين للتعاون من أجل تسمية المكلف برئاسة مجلس الوزراء، وقال في بيان صحافي بمناسبة ذكرى إعلان النصر على <داعش> يوم الثلاثاء الماضي: نحن نستحضر الذكرى السنوية لإزاحة ذلك الظلام الذي جاء به وحوش العصر، فلم يهدأ لكم بال في العمل والقتال والتضحية والبطولة طيلة سنوات المجد حتى تكللت تضحياتكم بالنصر الذي سيظل يفخر به شعبكم وأجياله القادمة. لقد حميتم شعبكم وحميتم معه الإنسانية كلها من دنس الأشرار.

وأضاف: اجعلوا من الساحات والجسور نقاط تلاق لا تقاطع... لا تسمحوا للأعداء بأن يشوهوا تاريخنا وانتصاراتنا من خلال المندسين والمخربين الذين يريدون بالعراق وأهله سوءاً، بعزمكم وهمتكم جميعاً دعونا نكمل معاً مسيرة إصلاح نظامنا وتقويم مكامن الخلل والخطأ بالتأسيس لحكم رشيد، داعياً الكتل السياسية لنتعاون جميعاً من أجل تسمية من نرتضيه ونتفق عليه لتكليفه برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة ضمن المدد والسياقات الدستورية تتكفل بحل المشكلات وتعيد إعمار البلد والمؤسسات وتنهض بما يطمح إليه شبابنا وشاباتنا وأطفالنا وكهولنا ونساؤنا وكل أطياف المجتمع العراقي.

من جانبه خاطب رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، المتظاهرين في بيان بالقول: جيشكم وقواتكم الأمنية موجودة لحمايتكم حتى تحقيق مطالبكم المشروعة، معتبراً ان التظاهرات التي خرج بها أبناء شعبنا في معظم المحافظات أعادت إلينا الصورة الناصعة والمشرقة التي كسبها الجيش العراقي خلال معارك التحرير، عندما نرى اليوم هذا التلاحم الكبير بين المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة وإخوانهم من الجيش العراقي الذين يقدمون لهم الحماية دون حملهم السلاح وهذا نابع من ثقة المواطن والتعاون معهم لتفويت الفرصة وقطع الطريق أمام من يحرض على العنف والحرق للممتلكات الخاصة والعامة.