تفاصيل الخبر

”بوتين“ ساخراً: نعم سنتدخل في الانتخابات الأميركية!

11/10/2019
”بوتين“ ساخراً: نعم سنتدخل في الانتخابات الأميركية!

”بوتين“ ساخراً: نعم سنتدخل في الانتخابات الأميركية!

مازح الرئيس الروسي <فلاديمير بوتين> الصحافيين خلال منتدى للطاقة في العاصمة موسكو في الاسبوع الماضي بالقول إن روسيا سوف تتدخل بكل تأكيد في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020، وذلك بعد سؤاله عن رأيه في المخاوف التي تنتاب البعض من إمكانية قيام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية المقبلة.

وفي مقطع فيديو نقلته وسائل إعلام محلية وعالمية، ظهر <بوتين> وهو يرد عن السؤال بصوت هامس قائلاً: سأخبركم سراً... نعم، بكل تأكيد سنقوم بذلك. فقط لا تخبروا أحداً.

كما علق <بوتين> على تقرير قاده المحقق الأميركي الخاص <روبرت مولر> حول التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية لعام 2016 قائلاً انه يفتقر إلى الأدلة، معتبراً ان <مولر> لم يعثر على أي دليل على تواطؤنا مع الرئيس الاميركي <دونالد ترامب> في الماضي، لكنه رأى أن هناك خطراً من أن نقوم بذلك مستقبلاً... إنه أمر مضحك، إن لم يكن محزناً للغاية.

وتجري وزارة العدل الأميركية تحقيقاً حول مصادر تحقيق <مولر>، والذي وصفه <ترامب> مراراً بأنّه حملة اضطهاد سياسي ومؤامرة ضده، ورغم ان تقرير <مولر> خلص إلى أن روسيا حاولت ترجيح كفة انتخابات 2016 لصالح المرشح الجمهوري لكنه لم يتوصل لدليل على تواطؤ بين معسكر الرئيس الأميركي <دونالد ترامب> وروسيا.