تفاصيل الخبر

  بوصعب: سجلنا 140 ألف تلميذ لاجئ في المدارس الرسمية بدعم ألماني

23/10/2015
   بوصعب: سجلنا 140 ألف تلميذ لاجئ في المدارس الرسمية بدعم ألماني

  بوصعب: سجلنا 140 ألف تلميذ لاجئ في المدارس الرسمية بدعم ألماني

  الياس-بو-صعب  وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب كشف ان الوزارة تمكنت هذه السنة من تسجيل نحو 140 ألف تلميذ لاجئ في المدارس الرسمية من دون تحميلهم أي رسوم تسجيل أو مساهمات في صناديق المدارس، مشيراً الى ان العمل مستمر لاستيعاب المزيد من التلامذة النازحين حتى يصل عددهم الى نحو 200 ألف تلميذ لإكمال دراستهم واكتساب المهارات والمعارف.

    وشكر الوزير بوصعب الدعم الذي لقيه برنامج تعليم التلامذة النازحين لاسيما من المانيا التي قدمت حكومتها هبة مالية من خلال منظمة <اليونيسيف> بلغت قيمتها 45 مليون دولار خصصت للمساهمة في تمويل مشروع الوزارة لتعليم التلامذة اللاجئين في المدارس الرسمية اللبنانية للسنة الدراسية 2015 ــ 2016، علماً انه سبق لألمانيا ان قدمت السنة الماضية مساهمة للغاية نفسها بلغت قيمتها 40 مليون دولار.

     وعلمت <الأفكار> ان لبنان يواصل اتصالاته مع الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه لبنان والمساعدة في تمويل المشاريع الخاصة بالعناية بالنازحين السوريين، لاسيما منهم الطلاب الذين سُجلوا في المدارس الرسمية في دوام بعد الظهر، وأولئك الذين لم يتمكنوا بعد من التسجيل ووضعوا على لوائح الانتظار. يذكر ان الوزير بوصعب كان عمم على المدارس الرسمية وجوب تسجيل الطلاب السوريين، ومراجعة الوزارة عند تعذر وجود أماكن لهم ليصار الى تسجيلهم في مدارس رسمية أخرى تستوعب المزيد منهم.