تفاصيل الخبر

بحضور ”أوين ويلسون“ و”سيلفستر ستالوني“... توزيع جوائز ”مهرجان الجونة السينمائي“!

04/10/2018
بحضور ”أوين ويلسون“ و”سيلفستر ستالوني“...  توزيع جوائز ”مهرجان الجونة السينمائي“!

بحضور ”أوين ويلسون“ و”سيلفستر ستالوني“... توزيع جوائز ”مهرجان الجونة السينمائي“!

  

 

أعلن <مهرجان الجونة السينمائي> في دورته الثانية، جوائزه لهذا العام، وذلك في احتفال الختام في الاسبوع الماضي، وحضره عدد كبير من نجوم مصر والعالم العربي.

وفاز فيلم <يوم الدين> بجائزة <نجمة الجونة> لأفضل فيلم روائي عربي، كما فاز الفيلم بجائزة سينما من أجل الإنسانية، أما جائزة <نجمة الجونة الذهبية> للفيلم الروائي الطويل فذهبت إلى <A Land Imagined>.

وفاز فيلم <Ray & Liz> بجائزة <نجمة الجونة الفضية> للفيلم الروائي الطويل، وفاز الفنان محمد درف بجائزة أفضل ممثل، والممثلة <جوانا كولنج> بجائزة أفضل ممثلة.

وحصل فيلم <ما تعلاش عن الحاجب> للمخرج تامر عشري على جائزة أفضل فيلم عربي قصير.

وذهبت الجائزة الفضية للفيلم القصير إلى فيلم <Judgement>، أما البرونزية فكانت من نصيب فيلم <بطيخ الشيخ>.

وفاز فيلم <Our Song To War> بالجائزة الذهبية للفيلم القصير، أما أفضل فيلم وثائقي عربي ففاز بها فيلم <الآباء والأبناء>.

وفاز فيلم <The Swing FHG> بالجائزة البرونزية للفيلم الوثائقي.

وكان احتفال الختام قد بدأ بعرض مقتطفـــــــــــــــــــــات من فعاليات المهرجان في دورته الثانية، وكانت الكلمة الأولى في الاحتفال للفنان العالمي <أوين ويلسون>، الذي دخل إلى المسرح قبل المذيعة نادرين فرج مقدمة الاحتفال، ورحب بالحاضرين، وقال إنه سعيد لوجوده في ختام <مهرجان الجونة السينمائي>، لافتاً إلى أنه حظي بوقــــــــــــــــــــــــت رائع في مصر، وزار عدداً من معالمها مثل معبد الأقصر، وأكد أنه لن ينسى تجربته تلك نهائيا، موجهاً الشكر للشعب المصري وللحضور على الحفاوة الكبيرة التي استقبلوه بها، وتمنى لو كان هاتفــــــــــــــــــــــــــــه معه ليلتقط صورة يوثق بها الحدث، وقامت نادرين فرج بإخراج هاتفها والتقطت معه سيلفي تلبية لرغبته، ليتم بعدها تكريم الممثـــــــــــــــــــــل الأميركي الشهير <سيلفستر ستالوني> الذي داعب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أحد مؤسسي <مهرجان الجونة السينمائي> خلال وقوفهما معاً على السجادة الحمراء، إذ حاول مازحاً أن يقوم بلعب الملاكمة معه.

وأعرب <سيلفستر> عن سعادته البالغة - في الكلمة التي ألقاها بعد تكريمه - لقدومه إلى مصر، إذ أكد أنها بلد ساحرة وذات تاريخ عريق، ومن يقم بزيارتها يتمنى أن يأتي اليها مجدداً.