تفاصيل الخبر

"بايدن" ينفي الاتهام بالاعتداء الجنسي و"بيلوسي" تدافع عنه و"ترامب" ينصحه!

06/05/2020
"بايدن" ينفي الاتهام بالاعتداء الجنسي و"بيلوسي" تدافع عنه و"ترامب" ينصحه!

"بايدن" ينفي الاتهام بالاعتداء الجنسي و"بيلوسي" تدافع عنه و"ترامب" ينصحه!

[caption id="attachment_77816" align="aligncenter" width="611"] المرشح الديموقراطي جو بايدن ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في لقاء سابق[/caption]

  

نفى المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية "جو بايدن" تماما مزاعم ارتكابه اعتداء جنسيا على العضوة السابقة في طاقم العمل الخاص به منذ حوالى 30 سنة "تارا ريد"، وقال في لقاء متلفز في الاسبوع الماضي: أقولها بشكل قاطع، إن ذلك لم يحدث أبدا، مطالباً بإجراء بحث في أرشيف مجلس الشيوخ عن أي شكوى تقدمت بها "ريد" في ذلك الوقت.

وكانت "ريد" قد تقدمت ببلاغ للشرطة يتضمن تلك المزاعم الشهر الماضي، وقالت إنها تعرضت للاعتداء الجنسي دون ذكر اسم "بايدن"، كاشفة انه قام بتثبيتها إلى حائط وملامسة جسمها عام 1993 عندما كانت لا تزال في الـ29 من عمرها، مؤكدة أنها تقدمت بالبلاغ لأسباب تتعلق بسلامتها فقط، إذ انتهت المدة التي يمكنها خلالها رفع الدعوى بخصوص ما تعرضت له.

وعلى الفور سانَد الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" منافسه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة "بايدن" داعياً إيّاه إلى محاربة هذا الاتّهام بعدما  كان هو نفسه عرضة لاتهامات كهذه سابقاً، وقال: أودّ فقط أن أقول لـ"جو بايدن": فقط أخرج وحارب الاتّهام.

كما دافعت رئيسة مجلس النواب الأميركي "نانسي بيلوسي" بقوة عن "بايدن"، مشيرة الى أن الموظفين الذين أداروا مكتبه في مجلس الشيوخ قالوا إنهم لا يتذكرون أي شكوى من اعتداء جنسي، كما سلطت الضوء على تاريخ "بايدن" الطويل في دعم السياسات لوقف الاعتداء على النساء، وقالت في مؤتمر صحفي إن "بايدن" تجسيد للأمل والتفاؤل والأصالة في بلدنا... إنه شخص ذو قيم عظيمة.