تفاصيل الخبر

"بايدن" يختار قائد عمليات بغداد وزيراً للدفاع ومدعي عام كاليفورنيا وزيراً للصحة

09/12/2020
"بايدن" يختار قائد عمليات بغداد وزيراً للدفاع ومدعي عام كاليفورنيا وزيراً للصحة

"بايدن" يختار قائد عمليات بغداد وزيراً للدفاع ومدعي عام كاليفورنيا وزيراً للصحة

[caption id="attachment_83861" align="alignleft" width="375"] الرئيس المنتخب "جو بايدن".[/caption]

 اختار الرئيس الأميركي المنتخب "جو بايدن" ، المدعي العام لولاية كاليفورنيا "كزافييه بيسيرا" وزيراً للصحة والخدمات الإنسانية، والجنرال المتقاعد "لويد أوستن" الذي قاد القوات الأميركية لدخول بغداد عام 2003، وترأس القيادة المركزية (سنتكوم)، ليكون أول وزير دفاع أميركي من أصول إفريقية.

 الى ذلك يصر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" على أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة مزورة، وقال إنها تشبه تلك التي تجرى في بلدان العالم الثالث، مجدداً رفضه نتائج الانتخابات، وقال خلال مراسم لتقديم ميدالية رئاسية للمصارع السابق "دان غيبل" إن الانتخابات مزورة بشكل كامل.

وتابع قائلاً: إنها وصمة عار على بلدنا. كأننا في بلد من العالم الثالث. بطاقات التصويت انهمرت من كل مكان باستعمال أجهزة لا يعرف أحد لمن تعود ملكيتها. اكتشفنا أخطاء في آلاف الأصوات، وكلها ضدي على كل حال. لقد قدمنا هذه القضايا، وسترون عدداً من الأمور الكبيرة التي ستحدث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخسر "ترامب" والموالون له سلسلة من الدعاوى القضائية التي أرادوا بها قلب النتائج في ولايات خسرها، في وقت، رفضت قاضية بولاية ميشيغان وقاض في ولاية جورجيا دعاوى لإلغاء فوز "بايدن" في الولايتين بحجة وقوع مخالفات.

وأقيمت تلك الدعاوى من طرف "سيدني باول" وهي محامية سابقة لحملة "ترامب" نيابة عن مجموعات من الناخبين الجمهوريين.

وحكمت القاضية "ليندا باركر" والقاضي "تيموثي باتن" بانتفاء صفة مقيمي الدعاوى وإقامتها في وقت متأخر. وقالت "باركر": قال الشعب كلمته.

ونقلت "واشنطن بوست" أن "ترامب" حاول إقناع رئيس مجلس نواب ولاية بنسيلفانيا للمساعدة في قلب نتائج الانتخابات، وقالت انه اتصل مرتين الأسبوع الماضي لإقناع "برايان كاتلر" المساعدة في قلب نتائج الانتخابات، الا ان الاخير أبلغه بأن مشرعي الولاية لا يملكون صلاحية اختيار

[caption id="attachment_83862" align="alignleft" width="416"] الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".[/caption]

مندوبيها في المجمع الانتخابي.

وفيما  يستعد "ترامب" لمغادرة منصبه، كشف موقع "أكسيوس"، أنه يفكر في مغادرة البيت الأبيض بطريقة دراماتيكية، تتضمن قيامه برحلة أخيرة على متن الطائرة الرئاسية في 20 من الشهر المقبل  إلى فلوريدا، حيث سيحضر مهرجاناً معارضاً في الوقت نفسه الذي تجري فيه احتفالات تنصيب "بايدن"، لكن الأمر لا يقتصر على مجرد استعراض سياسي، إذ نقلت وكالة "أسوشييتد برس" أيضاً عن مسؤولين جمهوريين أن مشاريع "ترامب" سواء للعب دور سياسي أو الترشح مرة أخرى في انتخابات عام 2024، أدت إلى تجميد خطط عدد من الجمهوريين للترشح في الانتخابات المقبلة.

ونقلت محطة "إن بي سي نيوز" عن مصادر مطلعة أن "ترامب" لن يحضر مراسم تنصيب "بايدن"، وسيعلن ترشحه لانتخابات 2024 رسمياً لاستعادة البيت الأبيض، وهو ما سيؤدي إلى 4 سنوات من لعبه دور المعارض الرئيسي لـ "بايدن".