تفاصيل الخبر

"بايدن": "ترامب" أحمق وقد يتسبب بموت العديد من الأشخاص

27/05/2020
"بايدن": "ترامب" أحمق وقد يتسبب بموت العديد من الأشخاص

"بايدن": "ترامب" أحمق وقد يتسبب بموت العديد من الأشخاص

   

[caption id="attachment_78380" align="alignleft" width="252"] المرشح الرئاسي الديموقراطي جو بايدن[/caption]

هاجم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية "جو بايدن"،​ الرئيس "دونالد ترامب​"، واصفاً إياه بالأحمق، وذلك لعدم ارتدائه ​الكمامة​ الطبية للوقاية من ​فيروس "كورونا​" ، وقال في تصريح يوم الثلاثاء الماضي: "كل طبيب في ​العالم​ يقول إنه يجب ارتداء الكمامة وسط تجمع للناس وما يفعله "ترامب" خاطئ، متهماً إياه بأنه يسعى بذلك لاستعراض الرجولة من خلال عدم ارتداء الكمامة، معتبراً أن هذه التصرفات حمقاء وقد تسفر عن ​وفاة العديد من الأشخاص.

 وظهر"بايدن" مرتدياً الكمامة أثناء مراسم "يوم الذكرى" في ​الولايات المتحدة​، فيما اعتبر "ترامب" هذا التصرف من "بايدن" غريباً وسط ​الطقس​ الجيد.

 وكانت صحيفة "ذا هيل" الأميركية قد أجرت استطلاع رأي حول الانتخابات الرئاسية القادمة، وشهد الاستطلاع تنافساً غير مسبوق بين الرئيس "ترامب" و "بايدن" الذي حصل على دعم بنسبة 42 في المئة  في الاستطلاع الجديد، في حين تخلف الرئيس "ترامب" عن منافسه بنقطتين مئويتين بنسبة 40 في المئة، بعدما كان "ترامب" يتفوق بفارق كبير في الاستطلاع نفسه الذي قامت به الصحيفة في كانون الثاني ( يناير) الماضي.

​ واختار 5 في المئة من الناخبين المسجلين الذين تم استطلاع آرائهم أنهم يفضلون التصويت لشخص آخر، بينما قال 4 في المئة أنهم لن يصوتوا على الإطلاق، ولن يشاركوا في الانتخابات أساساً، بينما بقي 9 في المئة غير متأكدين من قرارهم بعد.