تفاصيل الخبر

بعثة الاتحاد الأوروبي تقيم حفل تسليم جائـــزة سميـــر قصيـــر في فيــلا سرسق!

08/06/2018
بعثة الاتحاد الأوروبي تقيم حفل تسليم  جائـــزة سميـــر قصيـــر في فيــلا سرسق!

بعثة الاتحاد الأوروبي تقيم حفل تسليم جائـــزة سميـــر قصيـــر في فيــلا سرسق!

2 أقامت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بالتعاون مع <مؤسسة سمير قصير>، حفل تسليم جائزة سمير قصير لحرية الصحافة في الذكرى السنوية الثالثة لاغتياله، في فيلا سرسق يوم الخميس ما قبل الماضي، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان <كريستينا لاسن>، رئيسة مؤسسة سمير قصير جيزيل خوري، واعضاء لجنة الحكم التي تألفت من سبع شخصيات في مجال الإعلام والصحافة من أوروبا والشرق الأوسط ، والعديد من النواب والوزراء السابقين والسفراء الاجانب وشخصيات ثقافية واجتماعية واعلامية .

وألقت الإعلامية جيزيل خوري كلمة لفتت فيها الى ان <فرصة شعوب المنطقة لبناء دولة القانون ودولة الحريات ضاعت مرة اخرى، وكأن البحث عن بداية تكوين الذات لم يرسم، وكأن ثورات الربيع لم تحصل، والعروبة والديموقراطية لم تجدا سبيلاً لشق طريقهما>.

ورأت ان <الإستخفاف بعقول الناس ومقايضتهم بين الإستقرار والحرية لن يمر، ولم يعد مقنعاً من المحيط الى الخليج... وان صوت المعركة يعلو على كل صوت>، مزحة تاريخية سخيفة وحدها الحرية تصون الدولة المدنية المرجوة>.

أما <لاسن> فقالت: <سعدنا أن نعلن عن إطلاق جائزة سمير قصير لحرية الصحافة في سنتها الثالثة عشرة، وحرية الصحافة ليست مجرد حق أساسي من حقوق الإنسان>، وقالت إن <من المقلق ألا يعتبر المزيد من القادة، حتى من انتخب منهم بطريقة ديمقراطية، وسائل الإعلام كحجر أساس للديمقراطية وإنما خصم وتهديد لهم

1 3 4 5 6 7