تفاصيل الخبر

بعد تأكد اصابة رجاء الجداوي بفيروس "كورونا"... الوسط الفني المصري مهدد بالإصابة!

27/05/2020
بعد تأكد اصابة رجاء الجداوي بفيروس "كورونا"... الوسط الفني المصري مهدد بالإصابة!

بعد تأكد اصابة رجاء الجداوي بفيروس "كورونا"... الوسط الفني المصري مهدد بالإصابة!

[caption id="attachment_78350" align="alignleft" width="192"] رجاء الجداوي داخل مستشفى العزل[/caption]

تأكدت إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس "كورونا المستجد" وتم نقلها الى مستشفى أبو خليفة الخاص للحجر الصحي في الإسماعيلية (مسقط رأسها) بسيارة اسعاف، وذلك في غرفة عادية مع تجهيز غرفة عناية فائقة في حال احتياجها.

وفي هذا السياق اوضحت ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي اميرة مختار ان والدتها لم تظهر عليها أية أعراض سوى ارتفاع درجة حرارتها، وقالت: "قمنا بإجراء التحاليل فورا عند ارتفاع درجة حرارتها بسبب عمرها"، مشيرة الى ان حالتها مستقرة ولا تعاني سوى من ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 39.6 درجة مئوية، كما أن الأشعة المقطعية التي خضعت لها كشفت عن بعض المتاعب البسيطة في الرئة، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

وأكدت الابنة اميرة أن رجاء الجداوي، وفور ظهور نتيجة تحليلها وتأكد إيجابيتها، نقلت على الفور إلى مستشفى العزل لتلقي الرعاية، وجرى التعامل من وزارة الصحة المصرية على أعلى مستوى، موجهة الشكر لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على سرعة الاهتمام وإرسال سيارة إسعاف مجهزة لوالدتها ونقلها إلى مستشفى العزل، وعلقت بالقول: "وزيرة في قمة الاحترام والتقدير، وما رأيته يدعو للفخر بحكومتنا".

وكشفت مصادر مقربة من الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، أن احتمالات مصدر نقل عدوى الفيروس إليها تعود لمشاركتها في عزاء زوج الفنانة صفاء أبو السعود، الذي ضم عددا من الفنانين ولاعبي كرة القدم، واستقبلتهم أبو السعود عقب وفاة زوجها في منزلها، ومن بعدها بدأت أعراض المرض تظهر على الجداوي تدريجيا، لكن الفنانة الكبيرة وجهت رسالة من غرفة العزل قالت فيها: أن مصر لن تستطيع إكمال هذا الوضع اقتصادياً بسبب تكلفة الرعاية للمصابين في مستشفيات العزل، ووجهت الشكر لكل مَن سأل عنها ودعا لها، واصفة الإصابة بفيروس "كورونا" بالأمر الخطير.

وأكدت الجداوي أنها أُصيبت بالفيروس في آخر يوم تصوير بمسلسل "لعبة النسيان"، الذي عرض في رمضان من بطولة دينا الشربيني، قائلة: "اضطررت للتصوير في ظل أزمة "كورونا" بسبب التزامي بالعقد الذي أبرمته مع الشركة المنتجة للمسلسل".

 وعقب تأكد خبر إصابة الفنانة رجاء بالفيروس، سادت حالة من القلق في الوسط الفني، ويأتي سبب الخوف لما حدث قبل إعلان إصابتها بيوم واحد، حيث إنها نشرت صورة جماعية مع فريق عمل مسلسل "لعبة النسيان"، الذي شاركت به ضمن الماراثون الرمضاني الدرامي الماضي، احتفالًا بانتهاء التصوير، وقد ظهر بالصورة كل من دينا الشربيني، وإنجي المقدم، وعلي قاسم، ومحمود قابيل، وهديل حسن، وهنا داوود، وأسماء جلال، وحسن مالك.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ انتشار خبر الإصابة بوضع فرضيات لاحتمالية انتقال العدوى إلى جميع العاملين بالمسلسل، لأنه من المتداول أن أعراض "كورونا" تظهر بعد الإصابة بفترة تتراوح بين 5 و14 يوما.

وخص رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالذكر الفنانين دينا الشربيني وأحمد داوود نتيجة للاحتكاك المباشر، اذ إن غالبية مشاهد رجاء الجداوي كانت مع دينا الشربيني التي يمكن أن تكون قد أصيبت بالعدوى، وبالتالي يكون المطرب عمرو دياب بذلك مهدداً بانتقال العدوى إليه نتيجة علاقته بدينا.

ويأتي أحمد داوود كثاني أكثر المهددين بالإصابة لأن 80 بالمئة من مشاهده كانت مع دينا الشربيني المخالطة لرجاء الجداوي، والخطر الذي يمكن أن تشكله إصابة داوود هو وجوده مع زوجته علا رشدي التي شاركت بمسلسلين ضمن الموسم الرمضاني:

الأول هو "ونحب تاني ليه" مع ياسمين عبد العزيز، وشريف منير، وكريم فهمي، وسوسن بدر، وإيهاب فهمي، وإسلام جمال، وتارا عماد، وعماد رشاد، وليلى عز العرب، ووفاء سالم، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وسمر مرسي، وكارولين عزمي، وأحمد جمال سعيد. أما العمل الثاني فهو "بـ100 وش" ويشارك به كل من نيللي كريم، وآسر ياسين، ومصطفى درويش، وإسلام إبراهيم، وشريف دسوقي، ودنيا ماهر، ومحمد عبد العظيم، ولؤي عمران، وزينب غريب، وسلوى محمد علي، وحنان يوسف، وحسن أبو الروس، ومنة سماحة، وسارة التونسي، وجميعهم مهددون بالإصابة بسبب سهولة انتقال العدوى من شخص إلى آخر.

وممكن بسبب مخالطة ياسمين عبد العزيز لعلا رشدي أن تنتقل العدوى إلى زوجها أحمد العوضي المشارك بمسلسل "الاختيار" الذي شارك به العديد من الفنانين، على رأسهم بطل العمل أمير كرارة، وأحمد السقا الذي حل ضيف شرف على العمل وشارك بمشهد مع "العوضي"، إلى جانب إسلام جمال وأحمد جمال سعيد المشاركين أيضا بمسلسلي "ونحب تاني ليه" و"الاختيار".

ثم ننتقل إلى الفنان شريف منير المشارك بمسلسل "ونحب تاني ليه"، والذي يمكن أن يكون سبباً في انتقال العدوى إلى ابنته أسماء وزوجها محمود حجازي أحد أبطال مسلسل "لما كنا صغيرين"، والذي يمكن أن ينقل العدوى إلى جميع أبطاله بسبب مخالطته لهم في كثير من المشاهد، وهم محمود حميدة، وخالد النبوي، وريهام حجاج، ونسرين أمين، وكريم قاسم، ونبيل عيسى، وأشرف زكي الذي يمكن أن يكون قد نقل العدوى بدوره إلى زوجته روجينا المشاركة بمسلسل "البرنس" مع محمد رمضان، وأحمد زاهر، ونور، وإدوارد، ومحمد مهران، وأحمد داش، ودنيا عبد العزيز، ومحمد علاء، وريم سامي، وصفاء الطوخي، وإنعام الجريتلي، وسلوى عثمان.

كما يمكن أن تنتقل العدوى لأبطال مسلسل "خيانة عهد" عن طريق مصطفى درويش المخالط لعلا رشدي، المخالطة بدورها لأحمد داوود، المخالط لدينا الشربيني، وأكثر المهددين بالاصابة هم يسرا، وحلا شيحة، وعبير صبري، وخالد سرحان، وجومانا مراد، وتيام قمر، وهنادي مهنا، وسلوى عثمان، وبيومي فؤاد الذي يشارك بمسلسل "رجالة البيت" إلى جانب كل من أكرم حسني، وويزو، ولطفي لبيب، وعارفة عبد الرسول، وأحمد فهمي المهدد أيضا عن طريق شقيقه كريم فهمي الذي يشارك بمسلسل "ونحب تاني ليه".