تفاصيل الخبر

أيتن عامر الآتية من كنف نور الشريف في مسلسل «الدالي »: ذهـبت الــــى طبيــــب أمــــراض نفسيـــــة لأســتوحي دوري فــــي فيلــــــم «ســالم أبـــو أختــــه »!

02/05/2014
أيتن عامر الآتية من كنف نور الشريف في مسلسل «الدالي »:  ذهـبت الــــى طبيــــب أمــــراض نفسيـــــة لأســتوحي دوري فــــي   فيلــــــم «ســالم أبـــو أختــــه »!

أيتن عامر الآتية من كنف نور الشريف في مسلسل «الدالي »: ذهـبت الــــى طبيــــب أمــــراض نفسيـــــة لأســتوحي دوري فــــي فيلــــــم «ســالم أبـــو أختــــه »!

 DSC_0149eايتن عامر، شقيقة الفنانة وفاء عامر (قامت بدور تحية كاريوكا في المسلسل الرمضاني الماضي)، والاكتشاف الذي قدمه الممثل الكبير نور الشريف (أمده الله بالصحة والعافية) في مسلسل <الدالي>، ستنتقل الآن من دور الى دور أكثر أهمية، هي التي حجزت لنفسها خانة ثابتة في مشوار نجوميتها ما بين السينما والدراما، وبقيت محافظة على التنوّع، ولكن اهتمامها المضاعف بالسينما أثمر مؤخراً فيلم <سالم أبو أخته> الذي تتحدّث عنه بحماس وترد على كل شائعة خرجت في كواليسه ..

ــ حدّثينا عن دورك في فيلم <سالم أبو أخته>؟

- الفيلم يدافع عن الباعة المتجوّلين الذين يتعرضون للأخطار بشكل يومي أثناء عملهم في الشوارع، وكيفية تعامل رجال الشرطة والمجتمع معهم، كما أنه يناقش العديد من القضايا الإنسانية والاجتماعية المهمة في إطار درامي مشوق حيث أجسد شخصية شقيقة <سالم> الذي يلعب دوره الفنان محمد رجب، وهو لا يعاملها كشقيقة فقط، بل يعتبرها ابنته أيضاً ويخاف عليها من كل شيء، خاصةً أنها تُصاب لفترة بمرض الاكتئاب.

ــ وما الذي جذبك لهذا الدور؟

- بعد قراءة السيناريو، جذبني المشهد الأخير كثيراً كممثلة، وإن كنت بالطبع لن أستطيع الحديث عن تفاصيل هذا المشهد حتى لا أكشف قصة الفيلم بشكل كامل، ولكنني واثقة أنه سينال إعجاب الجمهور، وسوف يتحدث الناس عنه بعد مشاهدة الفيلم. وهناك أسباب أخرى حمستني للموافقة على الدور منها رغبتي في التعاون مع الفنان محمد رجب وثقتي في المنتج أحمد السبكي. أما السبب الرئيسي فهو الشخصية التي أقدمها، والتي تبعدني عن أدوار البنت الشقية الدلوعة التي ظهرت بها في أغلب الأعمال السينمائية، حيث أظهر ضمن أحداث هذه التجربة بشخصية شقيقة سالم، التي تعاني من اكتئاب نفسي بسبب تعرضها لحادث، إضافة إلى معاملة <سالم> القاسية لها واستمراره في سجنها داخل المنزل.

ــ ماذا في الكواليس مع محمد رجب؟

- كنت أسعى لأن يجمعني عمل واحد برجب، وذلك لأنه فنان موهوب ويختار أعمالاً جيدة يظهر بها للجمهور.

ــ هل صحيح أن هذا الدور تطلب إنقاصاً لوزنك 15 كيلوغراماً كما تردد؟

- اعتبرها شائعة سخيفة، فأنا لا أعاني من مرض السمنة حتى أحتاج إلى إنقاص 15 كيلوغراماً من وزني، بل أمارس الرياضة بشكل يومي، وأخضع لنظام غذائي خاص، ليس من أجل هذا الدور أو غيره، وإنما للحصول على جسم مثالي وقوام أكثر رشاقة.

دور التناقضات

ــ هل كانت هناك استعدادات خاصة لهذا الدور؟

- بالطبع، فالدور مليء بالتناقضات، وبالتالي قررت الذهاب إلى طبيب أمراض نفسية، وهو زوج إحدى صديقاتي لكي يساعدني في الإلمام بكل الجوانب النفسية والاجتماعية للشخصية التي ألعبها، بالإضافة إلى أنني عقدت مع المؤلف محمد سمير مبروك والمخرج محمد حمدي جلسات عمل لإجراء بعض التعديلات على دوري، وأيضاً للاتفاق على كل تفاصيل الشخصية.

ــ وكيف كانت الكواليس مع حورية فرغلي وهل حدث أي خلاف أثناء التصوير؟

- الخلاف مع حورية مجرد شائعة لا تستحق الرد أو التعليق عليها، فأنا سعيدة بالمشاركة في بطولة هذا الفيلم الذي يضم مجموعة متميزة من الفنانين وكواليس العمل معهم كانت ممتعة للغاية.

ــ هل صحيح انك تبادلتِ دورك مع حورية؟

- نعم، وفضلت القيام بدور شقيقة البطل وليس حبيبته لشعوري بأن هذا الدور يناسبني بشكل أكبر. بصراحة هذا الأمر أثار دهشة المخرج محمد حمدي، خاصة أن مساحة دور حبيبة البطل أكبر، لكنني أكدت له أنني لا أهتم بعدد المشاهد أو مساحة الدور، فالأهم بالنسبة إليّ أن يكون مختلفاً عما قدمته من قبل، فالجمهور يعجبه الدور المؤثر المتميز ولا تشغله مساحة الدور.

حكاية <صافيناز>

ــ ماذا عن وجود الراقصة صافيناز كبطلة في العمل؟

- صافيناز لا تشارك في البطولة، بل تظهر في مشهد واحد فقط، كما أنني أرى أن وجودها لن يؤثر سلباً على الفيلم بالعكس، فهي نجحت في تكوين جماهيرية في مصر خلال آخر ظهور سينمائي لها.

ــ بما أن الفيلم من إنتاج السبكي، كيف ترين حملات مقاطعة السبكي في الوسط الفني؟

- أرفض هذه الحملات وأرى أنها سخيفة للغاية، فأفلام السبكي تحقق دائماً نجاحاً كبيراً وإيرادات ضخمة، ولا يمكن أن نمنع الجمهور من مشاهدتها، ولذلك كان لا بد لأصحاب هذه الحملات من طرح أفلام بديلة، فهذا الحل أفضل من منع المنتج أحمد السبكي من إنتاج أفلام تساعد على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام.

ــ ما حقيقة ما تردد أنك صرحتِ من قبل بأنك تشعرين بالقلق من التعاون مع السبكي ثم عدتِ الآن للتعاون معه؟

- من يردد هذا الكلام على لساني يريد أن يروج الشائعات ويوقع بيني وبين أصدقائي في الوسط الفني، فلم يحدث أي خلاف بيني وبين السبكي، ولم أعلن أنني أشعر بالقلق من التعاون معه. ثم كيف أقلق من التعاون معه وقد سبق وتعاونت معه في <ساعة ونص> و<شارع الهرم> ولم أصرح يومذاك بكلام كهذا، واعتبره الأخ الأكبر لي؟!

ــ ترددت أقاويل كثيرة حول رفضك التعاون الفني مع شقيقتك الفنانة وفاء عامر، فهل هذا صحيح؟

420

- كلام فارغ، فأنا أتمنى العمل من جديد مع وفاء، لكننا في انتظار السيناريو المناسب.

ــ ما النصيحة التي تقدمها لك وفاء باستمرار بعد دخولك مجال الفن؟

- البحث عن أدوار جديدة وعدم التكرار والابتعاد عن كل ما هو تقليدي.

<ضغط عالي> متوقف!

ــ ما هو مصير فيلمك المتوقف <ضغط عالي>؟

ــ ماذا عن منافستك على مستوى رمضان؟- للأسف بعد تصوير معظم مشاهدي في هذا الفيلم، فوجئت بقرار الشركة المنتجة وقف التصوير تماماً، بدون الكشف عن أي أسباب ولا أعرف مصير هذا الفيلم حتى الآن، كما أنني لم أحصل على باقي مستحقاتي المالية، لكنني تعلمت من هذه التجربة التركيز جيداً في اختياراتي الفنية والتعاون مع شركات إنتاج موثوق بها، وأتمنى بكل تأكيد استئناف التصوير، خاصة أنني أقدم من خلال هذا الفيلم دوراً جديداً عليَّ ومختلفاً تماماً عن الأدوار التي قدمتها من قبل، إذ أجسد دور مهندسة في شركة اتصالات تتسبب بحادث أليم لأحد العملاء ويصيبها الإحساس بالذنب، وتبدأ بالتقرب منه، ثم تتوالى الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي.

- كنت أفكر في الاعتذار عن المشاركة في الموسم المقبل، بسبب حالة الإرهاق التي أصابتني العام الماضي جراء مشاركتي في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة، لكنني قررت التراجع عن هذا القرار عندما تلقيت عرضاً للمشاركة في مسلسل <السبع وصايا»، وشعرت بأنه سيضيف إلى مشواري الفني الكثير.

ــ ماذا تقدمين في <السبع وصايا>؟

- المسلسل بطولة جماعية، ويشاركني البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم رانيا يوسف وسوسن بدر وهيثم أحمد زكي، وهو من تأليف محمد أمين راضي، وأجسد من خلاله دور مدرسة علوم لديها سبعة أشقاء.

ــ هل من الممكن أن تعتزلي الفن من أجل الزواج؟

- بالطبع لا، ومن المستحيل أن أوافق على الزواج من رجل يرفض عملي أو لا يحبه، فأنا مؤمنة بأهمية عمل المرأة لأنه يجعلها تحقق ذاتها وتنجح أكثر في تربية أبنائها تربية سليمة.