تفاصيل الخبر

”ايما ستون“ و”رايان غوزلينغ“ الأفضل في ”الغولدن غلوب“ و”La La Land“ يكتسح الجوائز و”ميريل ستريب“ تنتقد ”ترامب“

13/01/2017
”ايما ستون“ و”رايان غوزلينغ“ الأفضل في ”الغولدن غلوب“  و”La La Land“ يكتسح الجوائز و”ميريل ستريب“ تنتقد ”ترامب“

”ايما ستون“ و”رايان غوزلينغ“ الأفضل في ”الغولدن غلوب“ و”La La Land“ يكتسح الجوائز و”ميريل ستريب“ تنتقد ”ترامب“

2aشهد مهرجان <غولدن غلوب> في دورته الـ74 في فندق <هيلتون بيفرلي> في كاليفورنيا يوم الاثنين الماضي حفلة توزيع الجوائز حيث تم تكريم النجوم فيه، وقد حصد نجما فيلم <La La Land> الرئيسيان <ايما ستون> و<رايان غوزلينغ> جائزتي <أفضل ممثلة وممثل> في فيلم كوميدي أو موسيقي في حفلة الجوائز.

كما حصل فيلم <La La Land> أو <أرض الأحلام> على سبع جوائز في الحفلة، وحصد مخرج العمل <داميان شازيل> جائزة <أفضل إخراج وسيناريو>، فيما ذهبت جائزة <أفضل موسيقى> لـ<جاستن هورفيتس>، وفاز العمل بكل الفئات التي كان مرشحاً لها.

على صعيد آخر منحت جائزة <افضل أغنية> لـ<بينجي باسيك> و<جاستن بول> عن <City of Stars>، فيما فاز فيلم <Moonlight> لـ<باري جينيكز> بجائزة <غولدن غلوب> لـ<أفضل فيلم درامي>.

كما فاز <تايلور جونسون> بجائزة <أفضل ممثل مساعد> لدوره في <The Nocturnal Animals>، فيما فازت <أوليفيا كولمان> و<توم هيدليستون> بجوائز في <غولدن غلوب> عن دورهما في <The Night Manager> حيث حصلت <كولمان على جائزة <أفضل ممثل مساعد> و<هيدليستون> جائزة <أفضل ممثل>.

وفازت <كلير فوي> بجائزة <أفضل ممثلة في الدراما التلفزيونية> عن تجسيدها لشخصية الملكة في فيلم <التاج>. وتفوق <نيتفليكس> في جائزة <أفضل المسلسلات التلفزيونية الدراميـــــة> عـــن مسلســـــــل <لعبـــــــة العــــــــروش> أو <Game of Thrones> و<Westworld>.

ونالت <فيولا ديفيس> جائزة <أفضل ممثل داعم أو ثانوي> عن دورها في فيلم <أسوار الأمازون> (امازون فنسز)، فيما منحت <ترايسي إليس روس> جائزة <أفضل ممثلة في الكوميديا التلفزيونية> عن دورها في فيلم <Black-ish> لتهدي الجائزة إلى <جميع النساء من ذوات البشرة الملونة من أولئك اللواتي يحملن أفكارا جديرة بالاهتمام>.

وفازت الممثلة <إليزابيث هوبرت> بجائزة <أفضل ممثلة في فيلم دراما> عن دورها في فيلم <Elle>، كما فاز الفيلم الفرنسي <Elle> بجائزة <أفضل فيلم أجنبي>، وفاز فيلم <Zootopia> بجائزة <أفضل فيلم رسوم متحركة>، وبدوره حصد <بيلي بوب ثورنتون> جائزة <أفضل ممثل دراما تلفزيونية> في مسلسل <Goliath>، وحصل المسلسل الدرامي <The Crown> على جائزة <أفضل مسلسل خيال علمي>.

وكرم المهرجان النجمة العالمية <ميريل ستريب> عن مجمل أعمالها، لكنها شنت هجوماً نارياً على الرئيس المنتخب <دونالد ترامب>،، وانتقدت سخريته على عجز محرر «نيويورك تايمز» من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكدت أن مدينة صناعة السينما العالمية «هوليوود» مؤسسة على التنوع وأنها قبلة الفنانين من جميع أنحاء العالم، وقالت: «هوليوود يتوجه إليها الغرباء والأجانب، ولو قمنا بطردهم، فلن يبقى لكم شيء لتشاهدوه سوى كرة القدم الأميركية، والفنون العسكرية.. التي لا تعتبر فناً من الأساس».

5Aaaa4bb2bb3aaa 6a 8 9-nn11mm