تفاصيل الخبر

استطلاع للرأي يكشف أن 50 بالمئة من الفرنسيين غير راضين عن عمل ”ماكرون“!

31/08/2018
استطلاع للرأي يكشف أن 50 بالمئة من  الفرنسيين غير راضين عن عمل ”ماكرون“!

استطلاع للرأي يكشف أن 50 بالمئة من الفرنسيين غير راضين عن عمل ”ماكرون“!

 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام أجري في فرنسا عبر الإنترنت في الاسبوع الماضي وشارك فيه 1003 أشخاص تتجاوز أعمارهم الـ 18 عاماً، أن أكثر من 50 بالمئة من الفرنسيين غير راضين عن عمل رئيس البلاد <إيمانويل ماكرون> ويرون أن سياسته تؤثر سلباً على وضعهم الشخصي.

وأظهرت نتائج استطلاع الرأي العام الذي أجرته مؤسسة <Elabe> لقناة <BFMTV> التلفزيونية أن 54 بالمئة من الفرنسيين الذين شملهم الاستطلاع، أعلنوا أن أعمال <ماكرون> تحزنهم.

ويعد هذا المؤشر الأسوأ منذ تموز( يوليو )عام 2017. وفي الوقت ذاته امتنع ثلث المشاركين في الاستطلاع عن الإجابة على السؤال بهذا الشأن، وقالوا إنه من السابق لأوانه التعليق على عمل <ماكرون>، فيما اعتبر 14 بالمئة من الفرنسيين أن أعمال الرئيس مرضية.

وإضافة إلى ذلك رأى 58 بالمئة من الفرنسيين أن سياسة الرئيس <تؤثر سلباً على وضعهم الشخصي>، بينما أشار 57 بالمئة منهم إلى التأثير السلبي لأعماله على بلادهم. أما 36 بالمئة فيعتقدون أن الوضع في فرنسا لا يزال مستقراً، فيما رأى 6 بالمئة فقط أن الوضع يتحسن.

وأعلن 80 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنهم يعتبرون <ماكرون> سياسياً <استبدادياً>، بينما رأى 20 بالمئة منهم بأنه سياسي <حيوي>، فيما يثق 62 بالمئة بأن <ماكرون> يريد أن يغير شيئاً حقاً.