تفاصيل الخبر

استقبال بريطاني حافل للأمير محمد بن سلمان والشراكة بين البلدين تبلغ 80 مليار دولار!

16/03/2018
استقبال بريطاني حافل للأمير محمد بن سلمان والشراكة بين البلدين تبلغ 80 مليار دولار!

استقبال بريطاني حافل للأمير محمد بن سلمان والشراكة بين البلدين تبلغ 80 مليار دولار!

 

محمد بن سلمان املكة اليزابيت محمد بن سلمان تيريزا مايحجم التجارة بين الرياض ولندن يتراوح بين 8 و10 مليارات جنيه استرليني وأكثر من مئتي شركة بريطانية تعمل في المملكة العربية السعودية، وفي هذا الصدد برز مقال للسفير السعودي لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف قال فيه: لهذه الاعتبارات الاقتصادية ورقي العلاقات السعودية ــ البريطانية تعتبر زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للمملكة المتحدة تأتي في أوانها المناسب، مستفيداً من زيارته الرسمية التي استمرت خمسة أيام، وتوجت بلقاء مع الملكة <اليزابت الثانية> ولقاء مع ولي العهد البريطاني الأمير <تشارلز> ونجله الأمير <وليام>، وكذلك لقائه برئيسة الوزراء البريطانية <تيريزا ماي>.

وقد أعدت المراسم الملكية البريطانية استقبالاً كبيراً رائعاً لولي العهد السعودي، ودشنت المحادثات بين الملكة البريطانية وولي العهد السعودي. كما قام الأمير محمد بن سلمان وولي العهد البريطاني الأمير <تشارلز> بزيارة مقر رئاسة الوزراء البريطانية وجرى استذكار العلاقات السعودية ــ البريطانية، وقامت رئيسة الوزراء <تيريزا ماي> بحضور مأدبة غداء على شرف ولي العهد السعودي، وكان الطبق المفضل هو رفع حجم التجارة والاستثمار الى 63 مليار جنيه استرليني، وكل ذلك صب في تدشين مجلس الشراكة الاستراتيجية. ومما قالته رئيسة الوزراء <تيريزا ماي> لزعيم المعارضة رئيس حزب العمال البريطاني <جيريمي كوربين>: <علاقتنا مع السعودية أنقذت حياة المئات>!

وقد أنهى ولي العهد السعودي زيارته الرسمية لبريطانيا بلقاء مع اسقف كانتربري <جاستين> وأساقفة الكنيسة الانغليكانية حيث تولوا الإشادة بالاصلاحات الاجتماعية التي يجريها ولي العهد في السعودية وتمسكه بالدين الاسلامي الصحيح وبنبذه أفكار التطرف. وإكراماً لوفادته على قصر <لامبيت> عرض المكرمون للأمير محمد بن سلمان مخطوطة مكتوبة بالخط الحجازي للقرآن الكريم تحتفظ بها جامعة <برمنغهام>، كما أطلعوه على نسخ قديمة من الانجيل والتوراة.