تفاصيل الخبر

أصالة نصري أمام القضاء بسبب كلمات أغنية!   

30/09/2020
أصالة نصري أمام القضاء بسبب كلمات أغنية!   

أصالة نصري أمام القضاء بسبب كلمات أغنية!   

 

[caption id="attachment_81680" align="alignleft" width="333"] أصالة[/caption]

 تقدم المحامي سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد الفنانة السورية أصالة نصري لاقتباسها جزءاً من حديث للنبي فى أغنيتها الجديدة "رفقاً".

وقال صبري في بلاغه: "أصدرت البلاغ ضد ألبومها الغنائي الحديث الذي يحتوي على أغنية معنونة باسم رفقاً، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباساً من حديث نبوي شريف مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان .

 ورأى صبري أن فعل أصالة يعد "جريمة ازدراء أديان" ويعاقب عليه بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات.

 ومن كلمات الأغنية التي تأتي ضمن آخر ألبوم لأصالة "لا تستسلم"، وكتبها الشاعر محمد أبو نعمة: "رفقاً بمن عنهن قيل، استوصوا خيراً بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء".

 ودافع أبو نعمة عن الأغنية، مؤكداً أن الاقتباس معروف في الأدب العربي منذ القدم، وفعله كثيرون من الشعراء. كما اعتبر بعض الدعاة أن الأغنية هادفة، ولا شيء في توظيف الكلمات السامية في مثل هذه الأعمال الهادفة.

وعلى الرغم من ذلك، طلب المحامي من النائب العام "إدراج اسم الفنانة السورية على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ، وإحالة المُبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة".

بالمقابل، نقلت صحيفة "الوطن" عن الدكتورة آمنة نصير، أستاذة عقيدة وفلسفة، وعميدة كلية الدراسات الإسلامية السابقة قولها بهذا الشأن: "هذا شيء جميل، والمنشدون طوال الوقت ينشدون بمثل هذه الكلمات الجميلة، ولا غضب أو غضاضة، فما المانع، فهذه السيدة أتت بجزء من الحديث واستخدمته بشكل راقٍ ومحترم، فما الضرر؟ أعتقد أن المعنى في سياق الأغنية سيصل للناس بشكل أسرع من الشيوخ، الكلام محترم وفي سياق محترم ومصحوب بلحن محترم.