تفاصيل الخبر

 أرقام قياسية لمسلسل "The Crown" بعد تصدره ترشيحات "الغولدن غلوب"

24/02/2021
 أرقام قياسية لمسلسل "The Crown" بعد تصدره ترشيحات "الغولدن غلوب"

 أرقام قياسية لمسلسل "The Crown" بعد تصدره ترشيحات "الغولدن غلوب"

اعداد يحيى هادي

[caption id="attachment_86240" align="alignleft" width="238"] "إيما كورين" في دور الليدي "ديانا سبنسر" في مسلسل "التاج".[/caption]

 يوم 28 شباط (فبراير) الجاري، سوف تُعلن أسماء الفائزين بجوائز "غولدن غلوب" لعام 2021، في دورتها الـ78 لأفضل الأعمال التي عرضت خلال العام الماضي. هذا ما أعلنته رابطة الصحافيين الأجانب في هوليوود، وكذلك أعلنت عن المرشحين لجوائزها، وقد أتى مسلسل The Crown أو (التاج)، الذي يتناول حياة العائلة الملكية في بريطانيا، في الطليعة بعد تحقيقه أرقاماً قياسية في عدد الجوائز التي رشح لها.

 فقد رشح مسلسل "The Crown" أربع مرات كأفضل مسلسل درامي تليفزيوني في جوائز Golden Globes، وكذلك رشح سبعة ممثلين في المسلسل لنيل جوائز عن التمثيل والكتابة، منهم "أوليفيا كولمان" التي تجسد دور الملكة "إليزابيت الثانية"، و"إيميرالد فينيل" و"جوش أوكونور" و"إيما كورين".

 وأيضاً هناك 22 ممثلاً في المسلسل مرشحين لنيل جوائز في فئات التمثيل لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمسلسل، ومنهم السير "انتوني هوبكنز".

 وأيضاً هناك ستة ترشيحات للمسلسل لعدد من جوائز "غولدن غلوب"، منها أفضل حلقات تليفزيونية، أفضل أداء للممثلة "جيليان أندرسون" بدور رئيسة وزراء بريطانيا السابقة "مارغريت تاتشر"، ولبطلته "أوليفيا كولمان"، وأفضل أداء رئيسي للممثلة "إيما كورين" عن أدائها لشخصية الليدي "ديانا سبنسر"، وأفضل ممثلة مساعدة لـ"هيلينا بونام كارتر"، وأفضل ممثل لبطله "جوش أو كونور".