تفاصيل الخبر

”أوبرا وينفري“ أول سوداء تفوز بجائزة الإنجاز و”غاري أولدمان“ أفضل ممثل!

11/01/2018
”أوبرا وينفري“ أول سوداء تفوز بجائزة الإنجاز  و”غاري أولدمان“ أفضل ممثل!

”أوبرا وينفري“ أول سوداء تفوز بجائزة الإنجاز و”غاري أولدمان“ أفضل ممثل!

ستريلينغ كي براون توجت الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية <أوبرا وينفري> بجائزة <سيسيل بي دوميل> الفخرية عن مجمل حياتها المهنية في احتفال توزيع جوائز <غولدن غلوب> (الكرة الذهبية) في دورتها الخامسة والسبعين والتي اقيمت على مسرح <بيفرلي هيلز> في مدينة <لوس أنجلوس> الاميركية مساء الاحد الماضي، لتصبح بذلك أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيمة عن مجمل انجازاتها الفنية والإعلامية.

وقد تحدثت في كلمة عن دعمها لحرية التعبير للنساء لقول الحقيقة بشأن جرائم التحرش الجنسي التي يتعرضن لها، معبرة عن تقديرها وامتنانها لكل النساء اللواتي تحدثن عما تعرضن له في هذا الصدد، ومشيدة بدور حملة <مي تو> (أنا ايضا) في الكشف عن فضائح التحرش الجنسي في هوليوود.

وفاز الممثل الأميركي - الأفريقي <ستيرلينغ كي براون> بجائزة أفضل ممثل فئة الدراما التلفزيونية عن دوره في <ذس از أس>، كما حصل الممثل عزيز أنصاري من اصل هندي على جائزة أفضل ممثل في فئة الكوميديا التلفزيونية عن دوره في المسلسل التلفزيوني <ماستر اوف نون> ليكون أول ممثل من أصول آسيوية يفوز بهذه الجائزة.

وكانت جائزة أفضل فيلم درامي من نصيب فيلم <ثلاث لوحات إعلانية خارج ايبنغ، ميسوري>، والذي حصدت ممثلته <فرانسيس ماكدورماند> جائزة <الغولدن غلوب> لأفضل ممثلة.

كما توج <غاري أولدمان> بجائزة أفضل ممثل عن دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل <وينستون تشرشل> في <الساعة الأكثر ظلمة> وهو فيلم كوميديا سوداء للمخرج والسيناريست والكاتب المسرحي البريطاني <مارتن ماكدوناه،> وكان <مهرجان لندن السينمائي> الأخير قد اختتم فعالياته بعرضه.

ويقدم الفيلم قصة امرأة تستخدم لافتات إعلانية لإدانة الشرطة المحلية التي تخفق في الكشف عن المجرم الذي اغتصب ابنتها وقتلها بعد تسعة أشهر من الجريمة.

وحصد الفيلم ذاته جائزة أفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد التي كانت من نصيب الممثل <سام روكويل>.

وكانت جائزة أحسن مخرج من نصيب المخرج الأميركي <غوليرمو ديل تورو> عن فيلمه <شكل الماء>، الذي سبق أن توج بجائزة الأسد الذهبي في <مهرجان فينيسيا الأخير> حيث يروي قصة عاملة تنظيف خرساء تعمل في مختبر تجارب حكومي، وترتبط بعلاقة مع كائن غريب تجرى عليه تجربة سرية في هذا المختبر، وقد توج الفيلم أيضا بجائزة أحسن موسيقى تصويرية.

وحصل فيلم <ليدي بيرد> على جائزة أفضل فيلم في فئة الفيلم الكوميدي أو الاستعراضي، وهو فيلم ساخر من إخراج المخرجة والممثلة الأميركية <غريتا غيرويغ> ويتحدث عن علاقة طالبة ثانوية مضطربة مع أمها، وقد حصلت بطلته <سيرشا رونان> على جائزة أفضل ممثلة في هذه الفئة، كما ونال جائزة أفضل ممثل في الفئة ذاتها الممثل والمخرج <جيمس فرانكو> عن فيلم <الفنان الكارثة> الذي قام بإخراجه أيضا.

وتوج فيلم المخرج الالماني - التركي <فاتح آكين> <من العدم> بجائزة افضل فيلم أجنبي، ويقدم الفيلم قصة امرأة تحاول الانتقام لمقتل زوجها وابنها في هجوم نفذه نازيون جدد في مدينة <هامبورغ> الألمانية. وسبق للفيلم أن تنافس على جائزة السعفة الذهبية في <مهرجان كان السينمائي> الأخير.

وتشكل هذه الجوائز التي تمنحها <رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية>، مؤشرا على الأعمال التي ستتقدم في احتفال جوائز الأوسكار.

Gary_Oldman_APعزيز انصاري 75th Annual Golden Globe Awards - Showغريتا غلرويغ

نيكول كيدمان