تفاصيل الخبر

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلّفها تصريف الأعمال

20/01/2021
أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلّفها تصريف الأعمال

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلّفها تصريف الأعمال

[caption id="attachment_85143" align="alignleft" width="444"] أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح.[/caption]

قبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، استقالة الحكومة، التي يترأسها الشيخ صباح خالد الصباح، حيث صدر أمر أميري يوم الاثنين الماضي بقبول الاستقالة واستمرار الحكومة في تصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الوزارة الجديدة، بحسب ما أعلنه الديوان الأميري الكويتي.

وفي هذا السياق أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أنه لن تعقد جلسة للمجلس لعدم حضور الحكومة. ونقل حساب مجلس الأمة على "تويتر" تصريحاً للغانم بين فيه أنه بناء على استقالة الحكومة وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة وبناء على كل السوابق الماضية لن تكون هناك جلسة، وسأحضر وأرفع جلسة غد لعدم حضور الحكومة إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقدم الصباح استقالة حكومته مؤخراً بعد إعلان ثلاثة نواب تقديم استجواب لرئيس الوزراء، يتهمونه فيه بعدم التعاون مع مجلس الأمة، ويؤيد 37 نائباً من أصل 50 هذا الاستجواب. وأُرجعت الحكومة أسباب الاستقالة في ضوء ما آلت إليه العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تتطلبه المصلحة الوطنية.

يُذكر أن الحكومة الكويتية الأخيرة شُكلت في 14 كانون الثاني (ديسمبر) الماضي، بعدما تمت إعادة تعيين الشيخ صباح الخالد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، بعدما قدم استقالة الحكومة قبلها بأيام في خطوة إجرائية عقب إجراء انتخابات برلمانية.