تفاصيل الخبر

أميرة الدراما المصرية إيمان العاصي بعد شفائها من "كورونا":أعيش حياة طبيعية الآن بعدما تعافيت من "كورونا" وأشكر كل من وقف الى جانبي في هذه المحنة

08/07/2020
أميرة الدراما المصرية إيمان العاصي بعد شفائها من "كورونا":أعيش حياة طبيعية الآن بعدما تعافيت من "كورونا" وأشكر كل من وقف الى جانبي في هذه المحنة

أميرة الدراما المصرية إيمان العاصي بعد شفائها من "كورونا":أعيش حياة طبيعية الآن بعدما تعافيت من "كورونا" وأشكر كل من وقف الى جانبي في هذه المحنة

[caption id="attachment_79333" align="alignleft" width="203"] إيمان العاصي: لا أحب "السوشال ميديا" لكني مضطرة لاستخدامها[/caption]

 بدأت الفنانة إيمان العاصي حياتها الفنية عندما رشحها المخرج خالد بهجت في العام 2002 لقيام بدور في مسلسل "أمس لا يموت" مع الفنانة رغدة، ورياض الخولي، حيث لعبت دور ابنة الفنانة رغدة في المسلسل، وجاء ترشيحها مرة أخرى من جانب المخرج هيثم حقي لمسلسل "أحلام في البوابة" مع الفنانة سميرة أحمد، بعد ذلك قامت بأداء العديد من الأدوار الثانوية والرئيسية، بشكل مكثف في التلفزيون وبعض الأعمال السينمائية والإذاعية بعد أن استطاعت أن تكسب حب المشاهدين والنقاد.

 تزوجت واعتزلت الفن ثم عادت بعد طلاقها من زوجها الذي أسفر عن ابنتها "ريتاج" وتوالت بعد ذلك الأعمال الفنية وكان آخرها "بخط الإيد" هو مسلسل صدر في كانون الأول (يناير) العام 2020، من تأليف هالة الزغندي وإخراج شيرين عادل ومن إنتاج المنتج تامر مرسي، ومن بطولة أحمد رزق وسوسن بدر وخالد كمال.

 وقد أصيبت يوم عيد الفطر المبارك بفيروس كورونا وأعلنت عن تلك الإصابة وقالت إنها عاشت لحظات صعبة بعد تأكدها من الإصابة، وهي تعيش حياتها بشكل طبيعي حالياً.

*بداية.. الحمد لله على سلامتك!

ـ أشكركم، كما أشكر جميع من وقف إلى جواري وساندني أثناء محنتي بإصابتي بفيروس كورونا وبخاصة فناني مصر والوطن العربي والإعلاميين. فمنذ أن أعلنت عن إصابتي وتعافيي من فيروس كورونا، بدأت عاصفة من دعم الفنانين لي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر المحمول بعضهم يتمنى لي السلامة والبعض الآخر غير مصدق الخبر. إن مشاعر الأخوة والمحبة التي غمرتني فور الاعلان عن إصابتي وشفائي من الفيروس أسعدتني بشدة، لما وجدته من دعم ومساندة، وهذا ليس بجديد على الفنانين، الذين يقفون دائماً بجانب من يمر بأي ظرف صعب.

*وكيف عرفت بإصابتك بالمرض؟

ـ مع نهاية شهر رمضان المبارك شعرت بفقدان في حاستي الشم والتذوق، بالإضافة لترجيع وارتفاع خفيف في درجة الحرارة، وعلى الفور توجهت لإجراء تحليل الذي جاءت نتيجته إيجابية، ثم على الفور توجهت إلى معامل وزارة الصحة المصرية لإجراء تحليل آخر، وتفاجأت بأن نتيجته سلبية، وعملت بعدها 3 تحاليل طلعوا سلبي، ورغم ذلك قررت عزل نفسي بمنزلي والخضوع للعلاج المناسب لأكثر من 14 يوماً، لقد تعرضت لضغوط نفسية مدمرة، بعد معرفة إصابتي بالفيروس طالبت أسرتي كاملة بإجراء تحليل للفيروس للتأكد من عدم إصابتهم، والحمد لله، بنتي طلعت نتيجتها سلبية، وكل أسرتي بخير، لكني مشيت ابنتي وقعدت في العزل، وكنا أنا وابنتي نتكلم فيديو كول ونبكي، و"ده كان حافزاً رهيباً ليّ وأن أبقى قوية وأعدي الأزمة والحمد لله عدِتها".

*لماذا لم تأخذي حذرك قبل الإصابة بالفيروس؟

ـ بالعكس أخذت حذري، ورفضت المشاركة في السباق الرمضاني خوفاً من التعرض للإصابة بالفيروس، وكنت قلقة طوال الوقت وحبست نفسي في البيت، لكن قضاء ربنا نافذ في كل الأحوال، في النهاية أُصبت، وعشت أيامي بشكل طبيعي أثناء الحظر في منزلي وسط عائلتي ومع ابنتي، وفي شهر رمضان كنت أقضي نصف اليوم في المطبخ، وكانت الأيام تسير بهدوء وبهجة وطمأنينة وسط مشاهدة المسلسلات والاستمتاع بالموسيقى، حتى اكتشفت إصابتي وتبدلت الحال وافترقنا كلنا.

[caption id="attachment_79335" align="alignleft" width="251"] إيمان..والبحر[/caption]

*لماذا نشرت فيديو مرضك وتعافيك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

ـ أنا عملت الفيديو ده عشان الناس لا تخاف تقول إن كان عندهم كورونا وخفوا.. الموضوع ما فيهوش عار.. اكتشفت أن الناس بتقول دي إيمان كان عندها كورونا ونزلت الشارع.. أنا متعافية وسمعت أن بلازما متعافي الكورونا، تعتبر علاجاً وتساعد، يعني أنا دلوقتي أقدر أساعد، ليه بتتعاملوا مع المتعافية على انها لسه مصابة بالفيروس؟ بالعكس أنا خفيت وابنتي تنام في حضني.

لقد عشت مأساة صعبة، ولا ينفع أنه بعد ما ربنا يكرمني وأتعافى وأشوف أهلي، الناس تتعامل معي على أساس أني لسه مريضة وخوف وحذر، كل الأعراض راحت، وماكنش عندي غير فقدان الشم والتذوق وعملت 3 تحاليل وطلع سلبي.. يا ريت الناس تبقى رحيمة بالمتعافين.

*وهل خوفك من الكورونا جعلك تعتذرين عن مشاركة محمد رمضان بمسلسل "البرنس"؟

ـ اعتذرت عن أكثر من مسلسل خلال الفترة الماضية، فمسألة موافقتي على أي عمل مرهون بطبيعة الدور وهل هو مناسب لي أم لا؟ شائعات غريبة أطلقت تُشعرني بالدهشة، فأنا لست على خلاف مع محمد رمضان أو محمد سامي، واعتذاري عن المسلسل لا يعني أن هناك خلافات مع أحد، والشركة المُنتجة لمسلسل "البرنس" تفهّمت اعتذاري وتقبّلت قراري برحابة صدر، فالفنان تُعرض عليه أعمال فنية كثيرة ومن حقه الموافقة أو الاعتذار.

*قمت بدور جيهان في مسلسل "بخط الإيد"، كيف كانت ردود الفعل التي وصلتك حول دورك؟

ـ ردود الفعل كانت في غاية الإيجابية وفاقت توقعاتي، فالمسلسل حقق نجاحاً كبيراً بشهادة النقّاد والمشاهدين، كما أنه تصدّر "التريند" منذ عرض الحلقة الأولى منه، وأنا سعيدة بالتعاون مع أحمد رزق وكل فريق العمل، وأفتخر بهذه التجربة لأنها تركت بصمة في مشواري الفني.

*ما الذي حمّسك للانضمام إلى هذا العمل؟

ـ أسباب كثيرة شجّعتني على المشاركة في هذا المسلسل، أبرزها مخاطبته لكل فرد من أفراد الأسرة، مهما اختلفت أعمارهم، فهو يتحدث عن المشاكل العائلية بشكل عام، كالخلافات بين الزوجين، أو مشاكلهما مع أطفالهما، وهذه النوعية من الأعمال الدرامية تشدّني للمشاركة فيها.

[caption id="attachment_79334" align="alignleft" width="259"] إيمان العاصي وابنتها[/caption]

*ما رأيك في توقيت عرض المسلسل؟

ـ أعتقد أن الأعمال التي تُعرض بعيداً من شهر رمضان تحقق نجاحاً أكبر، وتسجّل نِسب مشاهدة عالية، لأنها تبتعد عن الزحام الدرامي في موسم رمضان، والمُشاهد يرغب في مشاهدة أعمال جديدة بهدوء بعد يوم عمل شاق، ولذلك تمكّن مسلسل "بخط الإيد" من تحقيق النجاح.

*متى نرى إيمان العاصي في البطولة المطلقة؟

ـ كل شيء بأوان، لكني أؤيد الأعمال التي تعتمد على البطولة الجماعية، لأن في هذه النوعية من المسلسلات كل ممثل يكمل الآخر، لكن ما يهمني هو مضمون الشخصية التي أجسدها ومدى نجاحها.

*أيّهما الأقرب إليك، السينما أم الدراما؟

ـ السينما هي الأقرب إلى قلبي، رغم تحقيقي الكثير من الخطوات الناجحة في الدراما، فعشقي للسينما سببه أن الأفلام السينمائية خالدة وتعيش مدى الحياة، على عكس الدراما التي لا ترسخ طويلاً في أذهان الجمهور، لكنني أتمنى أن أحقق التوازن بين السينما والدراما، وأن أقدّم أدواراً يتذكرها الجمهور الى الأبد.

*كيف هي علاقتك بـ"السوشال ميديا"؟

ـ لا أحبّها، لكنني مضطرة لاستخدامها لأسباب عدة، منها الاطّلاع على آخر الأخبار حول العالم، والاطمئنان من خلالها على أحبّابي وأقاربي وأصدقائي، الذين لا يمكنني رؤيتهم دائماً.

*لماذا لم تتزوّجي مرة أخرى؟

ـ الزواج قسمة ونصيب، لكن أؤكد أن عدم زواجي مرة أخرى لا علاقة له بابنتي أو بانشغالي بخطواتي الفنية في الدراما والسينما، بل لأنني لم أجد بعد الرجل المناسب الذي أشعر بأنه يصلح أن يكون زوجاً لي، أي الرجل الذي تتّسم شخصيته بالوضوح والوقار الشديد... ويكون رجلاً بكل معنى الكلمة.

*هل توافقين على دخول ابنتك مجال الفن؟

ـ أكثر ما يهمّني حالياً، هو أن تركّز ابنتي في دراستها، وأن تعيش طفولتها بكل حرية وبلا ضغوط، من أي نوع كانت، وأنا عندي قلق عليها، فهي نقطة ضعفي الوحيدة في الحياة، فأنا أعيش من أجلها وأتمنى أن تكون أسعد إنسانة في الكون.