تفاصيل الخبر

”أمـــــديـســت“ لــبــــــنـان تـحـتـفــــــل بـعـيـدهـــــــــا الـخـمـسـيــــــــن

07/12/2018
”أمـــــديـســت“ لــبــــــنـان تـحـتـفــــــل بـعـيـدهـــــــــا الـخـمـسـيــــــــن

”أمـــــديـســت“ لــبــــــنـان تـحـتـفــــــل بـعـيـدهـــــــــا الـخـمـسـيــــــــن

احتفلت <أمديست> بالذكرى الخمسين لتأسيسها في لبنان، بإقامة عشاء مميّز في <Seaside Pavilion> الكائن في <Beirut New Waterfront>، حيث شكّل الحدث، الذي سُمِّي <غولدن غالا>، فرصة للاحتفال بمنجزات المنظمة ونشر الوعي حول العمل الدؤوب الذي قامت به طوال العقود الخمسة الفائتة، حيث ساعدت في جمع الأموال بهدف توفير الدعم للبرامج المستقبلية التي تفيد شباب لبنان.

ومن بين الأحداث المميزة التي تخلّلت الأمسية، تقديم الـ< Annual Education Hero Award > لعام 2018 إلى السيدة ليلى تشارلز سعد، التي قدمت مساهمات بارزة للقطاع التعليمي في لبنان، حيث تُعتبَر واحدة من بين المعلّمات الأكثر إلهاماً وشهرة في لبنان.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس المجلس الاستشاري اللبناني أنيس نصار إنه <بعد مرور خمسين عاماً على تأسيسها، أشعر بالفخر لرؤية <أمديست> ــ لبنان تواصل مهمتها بنشاط وحماس. لا بل سوف نستمرّ بدعم كل طالب يقرع أبوابنا، وسنبذل قصارى جهدنا لئلا نخيّب آمال أي طالب>. وأضاف: <رسالتي إلى طلابنا هي: إذا ساهم دعمنا إياكم في إيصالكم إلى أبواب النجاح الكبير في نهاية المطاف، نرجو منكم اليوم ألا توصدوا هذه الأبواب خلفكم، حتى يتمكن طلاب آخرون من السير على خطاكم>.

من جهتها، قالت العضو في مجلس الإدارة، المشاركة في تنظيم هذا الحدث المرموق، وفاء صعب: <إننا فخورون لقيامنا بهذا الالتزام الدائم لدعم الشباب في لبنان خلال 50 عاماً. سوف يستمر تراث <أمديست> في إتاحة فرص التعليم والتعلّم للأجيال المقبلة>.

يُذكر أن المنظمة قد تلقت دفعة كبيرة في العام 2010، مع إطلاق المجلس الاستشاري <أمديست> ــ لبنان، الذي اضطلع بدور حيوي في تمكينها من توسيع نطاق انتشارها وتأثيرها على المستوى الوطني، تحت إشراف باربرا شاهين بتلوني، وهي مديرة <أمديست> ــ لبنان طوال الأعوام العشرين الماضية.