تفاصيل الخبر

التنمية المستدامة في نـدوة الـبــنك اللـبنانـــي الـفـــرنـسي

18/09/2015
التنمية المستدامة في نـدوة  الـبــنك اللـبنانـــي الـفـــرنـسي

التنمية المستدامة في نـدوة الـبــنك اللـبنانـــي الـفـــرنـسي

321 ضمن منتدى بيروت للطاقة في فندق <لو رويال> ضبيه، عقد البنك اللبناني الفرنسي ندوة ناقش فيها التنمية المستدامة. وشارك في الندوة كل من <توماس ماتوس> الممثل المقيم لمؤسسة <الطويل الدولية> والبروفيسورة ريما جمالي من الجامعة الأميركية في بيروت والإعلامية بولا يعقوبيان، بالإضافة الى موريس اسكندر مدير العلاقات الخارجية وعضو المجلس التنفيذي في البنك اللبناني الفرنسي، وكان حديث المحاضرين مركزاً على مبادرة عالمية ومحلية حول التنمية المستدامة.

وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان (UNDP) وزع البنك اللبناني الفرنسي جوائز <ماستر كارد إرث كارت> لعام 2015 التي كانت تحمل عنوان <التوعية البيئية>، فأصبح مجموع المبالغ الممنوحة في هذه المسابقة مليون وستمئة ألف دولار أميركي.

أما الرابحون الثلاثة في مسابقة العام 2015 فهم: <جمعية الثقافة والعلوم> عن مشروع <توليد الطاقة> لإضاءة ممشى الملعب البلدي في مدينة صيدا من خلال ركوب الدراجات الهوائية، والرابح الثاني مبادرة <ART Hake > عن مشروع «تحريج بيروت>، والثالثة جائزة خاصة من الحصون البحرية مشروع «The Ecotown».

وجرى اختتام الندوة بالإعلان عن <إدارة النفايات الصلبة>، ودعي الراغبون في المشاركة الى تقديم مشاريعهم قبل 12 شباط/ فبراير 2016 على الموقع الإلكتروني: www.eblf.com/green..

Winners-of-the-competition1223Edgard-ChehabDSC_0223From-left-to-rightFrom-left-to-right-Maurice-Iskandar,-Paula-Yacoubian,-Thomas