تفاصيل الخبر

الطلبات التي قدمت الى شركات التأمين جراء التضرر بالإنفجار بلغت 2500

19/08/2020
الطلبات التي قدمت الى شركات التأمين جراء التضرر بالإنفجار بلغت 2500

الطلبات التي قدمت الى شركات التأمين جراء التضرر بالإنفجار بلغت 2500

[caption id="attachment_80431" align="alignleft" width="220"] وزير الاقتصاد راوول نعمة .[/caption]

 أشار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه في تصريح له بعد لقائه ووفد نقابة وسطاء التأمين رئيس الجمهورية ميشال عون يوم الاثنين الماضي الى أن عدد الطلبات التي قُدمت جراء التضرر بإنفجار المرفأ الى شركات التأمين  بلغ حوالى 2500 طلب تشكل قيمتها 425 مليون دولار، والتقديرات الأولية تفيد بأن عدد الطلبات قد تصل الى 10000 طلب، ما يدل الى الحجم الكبير للاضرار التي وقعت.

وطلب نعمه من كل المواطنين الذين لديهم عقود تأمين مع إحدى الشركات الاتصال بالشركة للاستفسار وإذا واجه اي مشكلة يمكنه الاتصال بهيئة الرقابة على التأمين، علماً ان شركات التأمين أكدت لنا بأنها ستقوم بواجبها.

وفي جانب متصل أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" في لبنان، أن  المدير الاقليمي لليونسكو

[caption id="attachment_80430" align="alignleft" width="210"] وزير التربية طارق المجذوب.[/caption]

حمد الهمامي، اجتمع مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق مجذوب، بحضور المدير العام فادي يرق ومسؤولة برنامج التربية في لبنان في اليونسكو ميسون شهاب، وتم الاتفاق على أن تقوم اليونيسكو بقيادة وتنسيق جهود جميع الأطراف في اعادة تأهيل المدارس المتضررة من انفجار بيروت.

ولفتت اليونيسكو، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن اعادة تأهيل المدارس هو شرط أساسي لضمان حق الطلاب في الحصول على التعليم الابتدائي والثانوي، معربةً عزمها الوقوف بجانب وزارة التربية والتعليم العالي لضمان استمرار التعليم وتأمين التعليم الجيد والشامل للجميع.