تفاصيل الخبر

" الذي تنبأ بـ"كورونا" يعودون من جديد!  contagionأبطال فيلم "

09/04/2020
" الذي تنبأ بـ"كورونا" يعودون من جديد!  contagionأبطال فيلم "

" الذي تنبأ بـ"كورونا" يعودون من جديد!  contagionأبطال فيلم "

 اعداد يحيى هادي

[caption id="attachment_76858" align="alignleft" width="267"] فيلم الرعب contagion[/caption]

أفلام علمية قديمة تعود إلى الواجهة وتحصد مشاهدات عالية ورواجاً لدى نسب كبيرة من المشاهدين، لكونها تنبأت بظهور فيروسات غامضة شبيهة بفيروس "كورونا" الذي حصد ولا يزال يحصد آلاف الأرواح في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى رغبة المشاهدين بالاطلاع على تجربة الخيال العلمي والنتائج التي توصل إليها العلماء خلال أحداث الأفلام، ومدى تأثر العالم بالفيروسات وكشف مسبباتها. ولعل أكثر الأفلام مشاهدة مع الإلتزام بالحجر الصحي المنزلي، هو فيلم"contagion " الذي عرض عام 2011 وقام بإخراجه "ستيفن سودربرغ" وببطولته نجوم بارزون مثل"مات دايمون" و"جود لو" و"غوينيث بالترو" و"كيت وينسليت" وغيرهم، وتدور أحداثه حول سيدة أعمال أميركية تلقى حتفها بسبب فيروس غامض التقطته من إحدى الدول الأسيوية، ويندفع الأطباء بعد انتشار العدوى لتتبع الفيروس الفتاك وايجاد علاج له.

وقد قام مؤخراً أبطال الفيلم ومنهم "مات دامون" و"كيت وينسليت" و"لورنس فيشبورن" وآخرون بالتعاون مع كلية "ميلمان" للصحة العامة بجامعة كولومبيا بتقديم أربعة مقاطع فيديو تبث فيها النصائح للوقاية من فيروس "كورونا".

ومن المفارقات أن الدكتور "أيان ليبكين " مدير مركز العدوى والمناعة في جامعة "كولومبيا" الذي كان مستشاراً طبياً للفيلم قبل انتاجه عام 2011  أصيب بفيروس "كورونا" مؤخراً.