تفاصيل الخبر

السماح بنشر كتاب فضائح عائلة "ترامب" بأمر من القضاء

15/07/2020
السماح بنشر كتاب فضائح عائلة "ترامب" بأمر من القضاء

السماح بنشر كتاب فضائح عائلة "ترامب" بأمر من القضاء

 

[caption id="attachment_79561" align="alignleft" width="420"] "ماري ترامب " وغلاف كتابها[/caption]

رفض قاض في ولاية نيويورك، مساء  يوم الاثنين الماضي، اعتراضاً قانونياً على نشر كتاب ابنة شقيق الرئيس الأميركي "ماري ترامب"، بشأن عائلتها قبل يوم واحد من الموعد المقرر لنشره.

 وفي حكم من 20 صفحة، قال قاضي المحكمة العليا في مقاطعة داتشيس "هال غرينوالد"، إن محاولة "روبرت" شقيق الرئيس "دونالد ترامب" لمنع نشر كتاب ابنة أخيه لم تجتز الشرعية، مشيراً الى ان  أخبار محتويات الكتاب وصلت بالفعل إلى ملايين الناس من الاهتمام الهائل الذي اكتسبته وسائل الإعلام.

 وفي هذا السياق قال "تيد بطرس" محامي "ماري ترامب" في بيان: لقد حالف المحكمة الصواب في رفضها لجهود عائلة "ترامب" لإسقاط خطاب "ماري ترامب" السياسي الأساسي بشأن القضايا المهمة التي تهم الرأي العام.

من جانبه، أكد ناشر الكتاب "سيمون وشوستر"، في بيانه الخاص ان الحق غير المقيد في النشر هو حرية أميركية مقدسة. ومبدأ مؤسس لجمهوريتنا، ونشيد بالمحكمة لتأكيدها سوابق راسخة.

وكان "روبرت ترامب"، الأخ الأصغر للرئيس، قد رفع في الشهر الماضي دعوى سعياً إلى منع نشر الكتاب، بحجة أنه ينتهك اتفاق السرية الذي وقعته "ماري ترامب" لإنهاء معركة قضائية مع الرئيس وأشقائه.

وتضمنت معركة المحكمة هذه معركة بشأن ملكية والد الرئيس الراحل "فريد ترامب"، حيث اتهمت "ماري ترامب" وشقيقها، الرئيس "ترامب" وأشقاءه بأنهم حرموهم من نصيبهم العادل من التركة.

وفي الكتاب، قدمت "ماري" صورة مدمرة للرئيس الأميركي، بحسب وصف وكالة "أسوشيتد برس"، في كتاب يتحدث عن "عاصفة من الكوارث"، وأثار جدلاً عارماً حتى قبل طرحه للبيع، وركز على تصوير الرئيس في أسوأ أحواله.

وأصبحت النسخ الأولى من الكتاب، المقرر نشره الأسبوع المقبل، متاحة تحت عنوان: "كثير جداً ولا يكفي أبداً.. كيف صنعت عائلتي أكثر الرجال خطورة في العالم"؟.